يعد الكشف عن فولكس فاجن ID.4 , ستصل أول سيارة كهربائية تحمل علامة ID من فولكس فاجن إلى الولايات المتحدة في 23 سبتمبر ، بتكلفة ميسورة للجماهير. ولكن الأهم من ذلك ، أن منصتها الكهربائية MEB ستستمر في إنتاج نماذج أخرى مختلفة ، لتبشر بعصر جديد من المركبات الكهربائية من فولكس فاجن.
وقال رالف براندستاتر ، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن: “علينا أن نأخذ في الاعتبار أن القطاعات الأقل دخلاً من المواطنين في المستقبل سوف تطلب مركبات كهربائية ، ونحن نعد الموديلات التجريبية من أجل ذلك، ونحن نعمل على تقديم موديلات لقطاعات أصغر من السيارات سنناقشها قريبًا. والسيارات في الفئات الأصغر مهمة ومثيرة للاهتمام للغاية بالنسبة لنا.”
وعرضت فولكس فاجن سابقًا سيارات مدن مثل e-Up ، والتي تم بيعها أيضًا باسم سكودا ستيجيو e iV. والسيارات الصغيرة مثل هذه تبيع بشكل سئ في الولايات المتحدة ، ولكنها تحقق مبيعات قوية في أوروبا ، لذلك لا يتوقع ظهور ID.1 هاتشباك في الولايات المتحدة. لكن الشركة ستقدم سيارة رياضية كهربائية صغيرة هناك.
وقال براندستاتر عندما سئل عن خطط لسيارة رياضية كهربائية: “إن MEB تعتبر منصة متعددة الاستخدامات. وسنتكلم عامًا بعد عام بنوع السيارات الممكنة في الطرازات الكهربائية”. وقامت شركة فولكس فاجن بالفعل بتقديم صور تشويقية لعربة باجي صحراوية Dune Buggy كهربائية .
وستنتج منصة MEB أيضًا تقديم نموذج أكبر بثلاثة صفوف كروس أوفر ، يُحتمل أن يُسمى ID.6 ، بالإضافة إلى شاحنتين كهربائيتين تسمى ID.Buzz و ID.Cargo.