تقرير: نورالدين احمد حسين

في عامها الثاني في السوق ، تفقد سيارة هيونداي فينيو SUV صغيرة الحجم ناقلها اليدوي ذي الست سرعات. وكان ناقل الحركة اليدوي متاحًا فقط في طراز SE الأساسي ، حيث كان قياسيًا ، وتم تجهيز طرازي SEL و Denim بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) ، والذي كان أيضًا اختياريًا في فئة SE الأساسية. وهو الآن الخيار الوحيد.


و قال متحدث باسم شركة Hyundai لأحدى وكالات السيارات , إنها ستوقف ناقل الحركة اليدوي بسبب نقص الطلب عليه. و سيتم تشغيل سيارة هيونداي 2021Venue بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 121 حصانًا مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار ودفع بالعجلات الأمامية ، وقد قدرت وكالة حماية البيئة (EPA) أن المكان المجهز بـناقل CVT مناسب لمساحة 30 ميلا في الغالون في المدينة و 34 ميلا في الغالون على الطريق السريع.


و لكن الكثيرين يكرهون رؤية ناقل الحركة اليدوي يضمحل ، و حتماً سيكون هناك امتلاك لعدد قليل من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة مع علبة التروس التي تعمل بنفسك ، بما في ذلك Subaru Crosstrek و Kia Soul.



و سيبدأ سعر 2021 Hyundai Venue من 19،925 دولارًا لفئة SE الأساسي ، و 20،975 دولارًا لـفئة SEL ، و 23،225 دولارًا لطراز Denim.