روابط قد تهمك :
اسعار السيارات | حراج السيارات | عروض السيارات | اخبار السيارات | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: 6 خطوات تحميك من نقص مياه الردياتير

  1. #1
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    11-03-2018
    المشاركات
    4,900
    معدل تقييم المستوى
    11

    6 خطوات تحميك من نقص مياه الردياتير




    يعتبر مبرد المحرك أو ما يطلق عليه "الردياتير" هو أحد أهم أجزاء السيارة وهو أساس الحفاظ على سلامة السيارة والعمل على خفض درجة حرارتها وبالأخص درجة حرارة المحرك

    ويتكون الردياتير من صندوق معدني كبير يمر بداخله أنابيب صغيرة ورفيعة مصنوعة من النحاس أو الألومنيوم وبها تسير المياه التي تعمل على تخفيض درجة حرارة المحرك


    ويلاحظ البعض نقص مياه الريدياتير وهو ما قد يعرض سيارته لخطر زيادة درجة حرارتها هي والمحرك ويعرضها للخطر هي والركاب بداخلها

    وفيما يلي 6 خطوات تحميك من نقص مياه الريدياتير:

    1 اطمأن لعدم وجود أي ثقوب داخلية تساهم في هروب المياه من أنابيب الردياتير

    2 لا تستخدم المكيف إلا في وقت الحاجة خاصة وأن عمله لفترات طويلة قد يؤدي إلى استهلاك مياه الردياتير وقد يتسبب في نقصانها


    3 التأكد من أن مروحة التبريد الموجودة في مقدمة السيارة تعمل بكفاءة وفاعلية خاصة وأن تعطلها يؤدي إلى تبخر المياه

    4 يجب صيانة الردياتير بشكل دوري لأنه يفقد كفاءته مع اقتراب نهاية عمره الافتراضي ولذلك يجب تغييره بحسب ما يرى مركز الصيانة

    5 لابد من إحكام غلق غطاء الردياتير بشكل جيد خاصة وأن في حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك قد تتبخر المياه

    6 احرص على عدم وجود هواء داخل نظام تبريد الردياتير لأن ذلك قد يتسبب في نقص المياه



  2. #2
    خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن
    تاريخ التسجيل
    03-07-2011
    الدولة
    السعودية - المنطقة الشرقية
    العمر
    34
    المشاركات
    4,475
    معدل تقييم المستوى
    72

    رد: 6 خطوات تحميك من نقص مياه الردياتير

    شكرا لك أخوي مكارم الاخلاق

    عموما الاهتمام والمواضبه على تغيير ماء الرديتر حسب المدة اللي يشير اليها دليل المالك الخاص بالسيارة هو أهم خطوة لأنه تركيب ماء أصلي مطابق لنوع وموديل السيارة راح يكون سبب لحمايه منظومة التبريد وأيضا لاننسى الاهتمام والانتباه الى سلامة المراوح وعملها بكل قوة وكفاءة وراح تدوم منظومة التبريد باذن الله بدون أي أعطال سواء صدأ وتآكل أو حدوث تهريب او تسريب لماء التبريد من أي جزء من أجزاء التبريد

  3. #3
    كبير أخصائي فنيي السيارات
    تاريخ التسجيل
    14-01-2012
    العمر
    60
    المشاركات
    10,947
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: 6 خطوات تحميك من نقص مياه الردياتير

    جزيل الشكر على طرحك لهذا الموضوع المهم
    الحقيقة النقطة رقم ( 2 ) شغلتني ولم اجد لها تفسير علمي مقنع ؟
    تحياتي

  4. #4
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    11-03-2018
    المشاركات
    4,900
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: 6 خطوات تحميك من نقص مياه الردياتير

    بارك الله بكم الاخوة بشير حسن و فورميولا
    و اعتقد ان المقصود بالنقطة رقم 6
    عدم وجود تسريب هواء الى الداخل
    من ثقوب الانابيب و التو صيلات

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    11-06-2015
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    6
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: 6 خطوات تحميك من نقص مياه الردياتير

    بارك الله فيك يا اخي علي المعلومات المفيدة وجزاك الله خيراً

  6. #6
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    11-03-2018
    المشاركات
    4,900
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: 6 خطوات تحميك من نقص مياه الردياتير

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fcnsc مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك يا اخي علي المعلومات المفيدة وجزاك الله خيراً
    كل الاحترام على مروركم اخي

    .

  7. #7
    مؤسس الموقع وكبير الإداريين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2002
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    26,104
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: 6 خطوات تحميك من نقص مياه الردياتير

    موضوع جميل أخي مكارم الأخلاق
    أغلبنا للأسف لا يهتم بهذه الأمور
    حتى يقع الفأس في الرأس
    رغم أن المثل يقول: الوقاية خير من العلاج

  8. #8
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    11-03-2018
    المشاركات
    4,900
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: 6 خطوات تحميك من نقص مياه الردياتير

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل أخي مكارم الأخلاق
    أغلبنا للأسف لا يهتم بهذه الأمور
    حتى يقع الفأس في الرأس
    رغم أن المثل يقول: الوقاية خير من العلاج
    كلامك عدل اخي ابو حسن
    اكثرنا ينطبق عليه القول: شغل و امشي
    دون تفقد السيارة التي تشيل روحه على متنها
    امر مؤسف
    .

المواضيع المتشابهه

  1. خطوات رفع كفاءة تبريد مكيف السيارة
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى ورشة السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-04-2020, 10:36 AM
  2. فورد تقدم براءة اختراع زجاج أمامي يصل مداه إلى السقف.
    بواسطة KOERU في المنتدى نادي السيارات الأمريكية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-12-2019, 01:50 AM
  3. في 10 خطوات.. نظف سيارتك على أكمل وجه وبأقل التكاليف
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى منتدى السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-07-2019, 08:32 AM
  4. ما هي مياه المبرد المناسبة للهونداي انتوراج
    بواسطة عادل محمد امحمد في المنتدى ورشة السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-01-2019, 08:09 AM
  5. سوائل التبريد المهمه للسياره وتجنب مياه الصنبور
    بواسطة هانى5 في المنتدى ورشة السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-03-2018, 03:21 PM
X