يحتاج ركن السيارات إلى مهارات قيادة من أجل الحفاظ على الهيكل الخارجي للسيارة بمجرد إتقان فن توقيف السيارة بالشكل الصحيح تجد أنه أكثر ملاءمة لتكون قادرًا على الخروج مباشرة من الموقف.


هذه مهارة مكتسبة ، وستحتاج إلى الكثير من التدريب خارج الموقع في مكان بعيد. بمجرد أن تتدرب على المهارة وتعلمها ، ستتمكن من الوقوف في أي مكان تقريبًا. توجد ثلاثة طرق تمكنك من التعلم بالشكل الصحيح .

الطريقة الاولى وقوف سيارتك في وضع الإتجاه المعاكس

قد سيارتك عبر النقطة المفتوحة. أثناء القيام بذلك ، قم بتشغيل إشارة الانعطاف حتى تعرف السيارات التي خلفك أنك تقود وتريد الانعطاف.

يجب أن يكون المكان المفتوح دائمًا على يمينك. لا تقم أبداً بوقف العبور إلى الجانب الآخر من الشارع. يجب أن يغطي ممتص الصدمات الخاص بك نصف نهاية مساحة الانتظار.




تأكد من البحث عن المشاة قبل البدء في الانعطاف. وضع سيارتك في موضع الاتجاه المعاكس .

أدر عجلة القياده إلى اليمين قبل البدء في تحريك السيارة. اضغط على الوقود برفق عندما تبدأ سيارتك في الدوران. لأن العجلة الخاصة بك على طول الطريق إلى اليمين ، ستتحرك سيارتك يسارًا عندما تكون في الاتجاه المعاكس.

استمر في النظر في المرايا الخاصة بك وتحقق من المشاة وحواف السيارات المحيطة بموقف السيارات. و أدر سيارتك إلى اليسار حتى تكون سيارتك موازية لمكان وقوف السيارات ، على مسافة واحدة من كلا الجانبين. بعد موازاة ذلك ، اضغط على الفرامل وثبت سيارتك. أدر عجلة القيادة بحيث تكون إطاراتك مستقيمة الآن.




ابدأ في الرجوع الى الوراء في المساحة الخالية . تحقق من المرايا أولاً للتأكد من وجود مساحة كافية على جانبي مكان وقوف السيارات. لا ترجع للخلف إذا كان هناك أشخاص خلفك.

اترك المكابح تنطلق ، واضغط برفق على دواسة التسارع بينما لا تزال سيارتك في الخلف. دع سيارتك تتراجع ببطء إلى المساحة الخلفية.

تحقق باستمرار من المرايا ، وتراجع ، إذا كنت تقترب جدًا من إحدى السيارات على الجانبين اضبط سيارتك. قم بالتبديل بين الأمام والخلف ، مع التحرك بضع بوصات في كل مرة.

مساحة على جانبي سيارتك متساوية. بمجرد أن يتم دعم سيارتك بأمان في المساحة ، ضع سيارتك في الموقف وأوقف تشغيل المحرك.

اخرج من سيارتك افتح باب السائق قليلاً لمعرفة ما إذا كانت هناك مساحة كافية للخروج. قد تضطر إلى إبقاء الباب مفتوحًا قليلاً فقط عند الخروج.

تأكد من عدم فتح الباب بقوة ، وإلا فقد تتسبب في تلف السيارة خلفك. بمجرد الخروج ، اقفل سيارتك وأنت على ما يرام.

اخرج من موقف السيارات الخاص بك. قم بتشغيل سيارتك وضعها في وضع الام . المضي قدما قليلا بينما تضغط على المسرع.

عندما تبدأ في الخروج من مكان وقوف السيارات ، قم بإمالة رأسك للأمام للتأكد من عدم وجود سيارات أو مشاة قادمون.

استمر في الخروج من الموقف مباشرة حتى يمر ممتص الصدمات الخاص بك بالكامل أمام السيارات على كلا الجانبين.

أدر عجلة القيادة الخاصة بك في أي اتجاه تريده واضغط على دواسة الوقود .

الطريقة الثانية مواقف متوازية لسيارتك

ابحث عن موقف سيارات فارغ. تأكد من أن المساحة كبيرة بما يكفي لحمل سيارتك. يجب أن تكون أطول بنسبة 25٪ على الأقل من طول سيارتك. ستحتاج أيضًا إلى التحقق من أنابيب إطفاء حريق أو حواف صفراء على الأرصفة أو علامات إعاقة لكي تبتعد عنها .

قم بتشغيل الضوء إلى اليمين. هذا سيسمح للسيارات الأخرى من خلفك أن تبتعد عنك . اسحب بجانب السيارة أمام النقطة الفارغة.