ألفا روميو جوليا تفوز بالنسخة الخامسة والعشرين من جائزة "كومباسو دي أورو آدي"

فازت ألفا روميو جوليا بالنسخة الخامسة والعشرين من جائزة "كومباسو دي أورو آدي"، وهي أرقى جائزة للتصميم العالمي. ويتم منح جائزة "كومباسو دي أورو آديCompasso d'Oro ADI "، التي تم

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,294
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    ألفا روميو جوليا تفوز بالنسخة الخامسة والعشرين من جائزة "كومباسو دي أورو آدي"







    فازت ألفا روميو جوليا بالنسخة الخامسة والعشرين من جائزة "كومباسو دي أورو آدي"، وهي أرقى جائزة للتصميم العالمي. ويتم منح جائزة "كومباسو دي أورو آديCompasso d'Oro ADI "، التي تم إنشاؤها عام 1954 ، على أساس الاختيار المسبق من قبل جمعية التصميم الصناعي الإيطالية ADI، والتي تضم لجنة من الخبراء والمصممين والنقاد والمؤرخين والصحفيين المتخصصين، يعملون جميعهم باستمرار ، سنة بعد أخرى ، لجمع المعلومات وتقييم أفضل المنتجات.

    وتنبع جوليا ، مثل كل سيارات ألفا روميو، من التوازن المثالي بين التراث والسرعة والجمال مما يجعلها أعلى تعبير للأناقة الإيطالية في عالم السيارات. وهي تشمل جميع السمات المميزة للأناقة الإيطالية المثالية وعناصر ألفا روميو الفريدة من نوعها: إحساس لا تشوبه شائبة من النسب والبساطة وتشطيبات ذات جودة فائقة للأسطح، تصميم مبتكر مخلص لتقاليد تحظى بتقدير عالمي. وتعتمد النسب على الهندسة الفنية للسيارة بالكامل وهي نتيجة مباشرة للتفوق الهندسي، بينما تكون تفاصيل الأناقة منحوتة على عناصرها الميكانيكية.

    وتتميز جوليا الجديدة عن غيرها من خلال رفارفها الأمامية القصيرة ، غطاء المحرك الطويل والأجنحة الأمامية الطويلة ، مقصورة الركاب المتراجعة والمستقرة على العجلات والأجنحة الخلفية مفتولة العضلات والتي تحدد بشكل مرئي النقطة التي يتم فيها إطلاق القوة على الطريق. كما تمتاز بذيل طويل، يماثل بشكل نموذجي سيارات الدفع الخلفي، ونسب متوازنة ومساحة كبيرة لصندوق السيارة. وينبع هذا المظهر العام من اعتماد المحرك الأمامي الطولي وتخطيط نظام الدفع بالعجلات الخلفية. ويتم ترتيب المحرك والمكونات الميكانيكية لضمان التوازن المثالي للوزن ، مما يؤدي إلى قاعدة عجلات قوية للغاية تم تركيبها في جسم مدمج. وهذه النسب ترسم الشكل الديناميكي للسيارة. وبالإضافة إلى ذلك ، تعطي الزوايا المستديرة والأعمدة المغلفة زخماً للسيارة مما يخلق ملمحاً جانبياً "على شكل قطرة" تذكرنا بسيارة جوليا سبرنت Giulietta Sprint ، وهي واحدة من أجمل السيارات التي تم ابتكارها حتى الآن.

    والملمح الثاني من الأناقة الإيطالية هو البساطة، والقدرة على تغطية ما هو في الواقع واحدة من العمليات الإبداعية الأكثر تعقيدا في الصناعة – ألا وهو تصميم سيارة. والأمر متروك للأسلوب لإخفاء العمل الطويل والمعقد وراء خط بسيط وطبيعي يعزز الأشكال الأنيقة والذوق الإيطالي المتطور. ولطالما تم التعبير عن تصميم ألفا روميو من خلال خطوط نظيفة مرسومة باليد ، وممزوجة بسلاسة بأسطح نقية منحوتة يدوياً. مرة أخرى ، تفتخر جوليا الجديدة بهوية قوية مرسومة بعدد قليل من الحركات البسيطة والمتطورة. ويميز خط مقوس بطول الجوانب الأبواب ويحيط بالمقابض، وبطبيعة الحال ، الأنف الثلاثي الأسطوري ، والذي يمكن القول بأنه أكثر عناصر الأناقة شهرة في تاريخ السيارات. والسمة المميزة الأخرى هي الجودة ، والتي ترضي حواس البصر واللمس ، وتخلق انعكاسات غنية ومتناغمة عبر السيارة بأكملها. ومن الخارج ، يكون شكل جوليا الجديد مماثلاً لشكل التمثال ، ويعيد إلى الأذهان شكل قط كبير على وشك الانقضاض.

    والعنصر الأساسي الذي استلهم تصميم جوليا الجديدة هو السائق. وتركز مقصورة السيارة على إرضاء أجواء القيادة بطريقة نظيفة وأساسية: يمكن رؤية وجود التكنولوجيا بشكل واضح بين الأدوات التي تحيط بالسائق. فالنفق قطري ، ولوحة القيادة متموجة قليلاً وعجلة القيادة ، التي تجمع معاً جميع عناصر التحكم الرئيسية ، تكون صغيرة ومباشرة ومناسبة لأي نمط قيادة. وتكون المجموعة الكاملة مؤطرة بخامات ممتازة، وتم اختيارها لتترك انطباعاً حسياً وبصرياً وجرى تجميعها بعناية فائقة.

    وقد تم منح الجائزة المرموقة في كاستيللو سفورزيسكو – كورتيلي ديلا روشيتا في ميلانو ، حيث أُعجب الزوار بسيارة ألفا روميو جوليا كوادريفوليو، وهي أقوى سيارة سيدان قانونية تم ابتكارها من قبل ألفا روميو ، إلى جانب الإصدار الخاص الحصري 4C سبايدر “Italia”.

    وتم تجهيز السيارة الأولى بمحرك بنزين V6 ثنائي التوربو يولد قوة حصانية تبلغ 510 أحصنة و 600 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو مصنوع بالكامل من الألومنيوم ، وقادر على التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر بالساعة في 9ر3 ثوانٍ فقط. وتأتي نسبة الوزن إلى القوة التي تعتبر الأعلى بفئة السيارة - 99ر2 كلغ / حصان - من الاستخدام الواسع لمواد مثل ألياف الكربون للسقف وغطاء المحرك وتقسيمات الشبك الأمامي ، والجناح الخلفي والبروزات بالجوانب التحتية.

    وتم عرض إحدى سيارات 4C سبايدر“Italia” إلى جانب جوليا. وتشتمل هذه النسخة الخاصة على طلاء أزرق Misano Blue لهيكل السيارة مع لمسات باللون الأسود اللامع على المصد تأتي حصرية للسيارات الـ 108 التي يتكون منها هذا الإصدار التذكاري. ومن الخارج، تشتمل الميزات اللافتة للنظر على عجلات ألفا روميو الأيقونية ذات الخمسة أذرع ، قياس 18 بوصة في الأمام ، و 19 بوصة في الخلف ، ومساميك مكابح صفراء تساير لون الخياطة على المقاعد، لوحة قيادة، عجلة قيادة وجيوب بالأبواب . ويعرض الجانب بفخر ملصق حصري مكتوب عليه "Spider Italia" بالألوان الثلاثة للعلم الإيطالي. وتشتمل التجهيزات القياسية لسيارة 4C سبايدر“Italia” على أنابيب ذيل عازلة مزدوجة من التيتانيوم مع وظيفة الوضعية المزدوجة والحواف الكربونية. وتكتمل المواصفات العالية بنظام هاي فاي ألباين Alpine ممتاز مع مضخم صوت وشارة مرقمة على لوحة النفق المركزي وشارة من الألومنيوم على لوحة القيادة مكتوب عليها كلمة “Italia”.


    ماهرالحربي معجب بهذه المشاركة.



  2. #2
    الصورة الرمزية VIP 111
    VIP 111 غير متصل محمد الحربي - مستشار إداري
    تاريخ التسجيل
    06-08-2008
    المشاركات
    10,229
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: ألفا روميو جوليا تفوز بالنسخة الخامسة والعشرين من جائزة "كومباسو دي أورو آدي"

    شكرا ابو محمد على الخبر

    لاوجود يذكر بالسوق المحلي لالفاروميو

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    11-03-2018
    المشاركات
    1,019
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: ألفا روميو جوليا تفوز بالنسخة الخامسة والعشرين من جائزة "كومباسو دي أورو آدي"

    تواجدها قليل بالخليج

المواضيع المتشابهه

  1. "جينيسيس" G70 تفوز بجائزة "آي إف" المرموقة للتصميم
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-02-2018, 02:28 PM
  2. الفا روميو جوليا تفوز بلقب سيارة العام 2018
    بواسطة flatne في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-12-2017, 01:37 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-05-2017, 12:58 PM
  4. "نيسان ألتيما" تحصد "جائزة أفضل سيارة سيدان متوسطة الحجم"
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات اليابانية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-04-2017, 11:23 AM
  5. "باترول نيسمو" تفوز بجائزة أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من مجلة "ويلز"
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-03-2017, 08:01 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •