بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية طيبة للجميع

بلا شك هذا خبر لا يجب ان يكون مفاجئ للجميع, فورد و بحسب نيويورك تايمز قالت انها ستقلص اسطولها من السيارات واعني بالسيارات اي عربة ليست بيك اب او SUV / كروس اوفر. الى سيارتين فقط خلال السنوات القليلة المقبلة.

فورد راح تركز على صناعة الـ SUV و البيك اب و تطوير هذه الفئة لان بها الربح المادي الاكبر و لانها الفئة التي يسهل تطويرها لان فورد تملك الخبرة بها و كذلك السوق يحكم و لا شك في هذا.

السيارتين التي ستبقى فورد تصنعها في المستقبل و اقصد هنا بعد 2022 هي موستانج و فييستا اكتيف الجديدة كلياً وهي عبارة عن هاتشباك صغير. وهذا الكلام لأميركا الشمالية, يعني قد تعتبر اسواق مثل اسواقنا او استراليا مختلفة و نرى سيارات سيدان هنا ممكن هذا الشي بالطبع

فورد الآن تعمل على ادخال نظام الهايبرد-اليكتريك على سياراتها التي تنوي الاعتماد عليها, وهنا تم ذكر F-150 و اكسبلورر و إيسكيب و برونكو الجديد بحلول 2020 و كذلك بحلول 2022 ستكون هناك 16 سيارة من فورد تعمل بالبطارية الكهربائية في السوق

اذاً السيارات التي ستتوق هي ( C-Max - توروس - فوكس - فييستا سيدان - فيوجن )
و اذكر هذا فقط في اميركا الشمالية كما قالت فورد و اقتبس ما قالته فورد ( في 2020 القائمة التي ستثقدمها فورد في اميركا الشمالية 90% منها سيكون سيارات SUV و سيارات للنقل العام / بيك اب , و هذا سترونه قريباً جداً )

و قريباً سنرى تقرير يخص كرايزلر 300 و دودج تشارجر التي على الاغلب ستأخذ نفس المصير

الكاتب
سهيل بن عبدالله