كشفت شركة "سكوديريا كاميرون جليكينهاوس" عن سيارتها السوبر رياضية SCG 004S الجديدة المزودة بثلاثة مقاعد.


وأوضحت الشركة الأمريكية أن سيارتها الجديدة تعتمد على هيكل وجسم من ألياف الكربون، مما ساعدها على أن تزن 1180 كجم فقط. ويجلس قائد السيارة منفردا أمام مقود السيارة ثلاثي البرامق، الذي يتوسط المقصورة، وخلفه عن اليمين واليسار مقعدان آخران، وذلك على غرار مقصورة سيارة ماكلارين F1، كما توفر الكاميرا صورة على مرآة الرؤية الخلفية، بالإضافة إلى المرايا الخارجية التقليدية.


ويزأر بداخل السيارة السوبر رياضية محرك تربو مزدوج V8 سعة 5 لتر بقوة 650 حصان/720 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، تتضافر جهوده مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي حسب الرغبة.


وتعبر السيارة عن قوتها الكامنة من خلال الملامح الرياضية الشرسة، والتي تتجسد في انخفاض مقدمة السيارة بشدة، والاعتماد على مساحة كبيرة من الزجاج حول المقصورة، وفتحات التهوية الضخمة، والرفارف، التي ترتفع عن غطاء حيز المحرك، والاسبويلر الخلفي الضخم، مع الناشر الخلفي الضخم، كما تظهر النافذة الخلفية على شكل شبكة.


وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن النماذج الأولية ستكون جاهزة في منتصف عام 2018، وبحلول نهاية العام القادم سيتم تسليم أول 25 نسخة. ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج القياسي الفعلي في عام 2020. وبحلول عام 2021 سيتم إنتاج 250 نسخة بسعر يبدأ من نحو 400 ألف دولار.