روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: دودج كاليبر 2007

عضو جديد

دودج كاليبر 2007

السلام عليكم اخواني جمعة مباركة.
    ارجو المساعدة:
    عندي دودج كاليبر موديل 2007 عندي مشكلة وهي احيانا وليس دائما لما اروح مشاوير بعيدة يجيني تقطيع في السيارة و اوخر عن البنزين لمدة 3 الى 5 ثواني بعدين يختفي التقطيع و احيانا يرجع مرة ثانية و يوم كنت رايح و طلعتلي لمبة المكينة و رحت فحصت قالولي طرمبة بنزين و السيارة تشتغل بكل سلاسة مادري اذا هي فعلا طرمبة بنزين او لا، واذا هي من الطرمبة وين القاها لاني دورت و مالقيت هل تتوفر عند الوكالة؟ اسف على الإطالة و ارجو الإفادة.

كبير أخصائي فنيي السيارات

رد: دودج كاليبر 2007

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي الكريم
    كنت افضل ان ترسل لنا تقرير فحص الكمبيوتر ورقم الكود حتى نستطيع ان نعرف فيما اذا كان الخلل من مضخة الوقود
    على كل حال لا تستعجل بتغيير المضخة ( قلب الطرمبة ) الا بعد ان تفحصها فحص خارجي بعد اخراجها من خزان الوقود
    الفحص يشمل الطرمبة بالكامل ثم فحص صلاحية وضغط قلب الطرمبة والتاكد من قيمة التيار الذي تستهلكه المضخة عند ربطها بالكهرباء وبدون تغطيسها بمحلول الفحص ( فحص حر ) فاذا كان التيار الذي تستهلكه المضخة عالي فعليك بتغيير المضخة حتى وان كان ضغط المضخة جيد .
    قيمة التيار الصحيح للمضخة يكون ما بين نصف الى 1.5 أمبير
    اذا تجاوزت قيمة التيار 2 أمبير فما فوق فعليك بتغيير المضخة
    تستطيع ان تغير المضخة وليس شرط ان تكون لنفس سيارتك , اي بمعنى تستطيع ان تولف مضخة اخرى لسيارة اخرى على شرط ان يكون قيمة ضغط المضخة مقارب ومناسب
    ارجوا الدخول على الموقع ادناه للفائدة
    https://www.ebay.com/b/Dodge-Caliber...555/bn_1364498
    بالتوفيق

عضو جديد

شكرا جزيلا لك و جزاك الله خيرا، بس وين احصل فحص الطرمبة واذا مو منها ليش طلعت بي لمبة المكينة، واذا مالقيت لنفس سيارتي و بغيت اركب طرمبة سيارة اخرى كيف اعرف ضغط مضخة سيارتي المناسب

فحص الطرمبة يكون في الورش الخاصة بمنظومة الوقود - الورش الميكانيكية - الورش الكهربائية ,,, الخ
    ليس شرط ان تطلع لمبة المكينة ان الخلل في الطرمبة ,, الصحيح هو تسجيل كود العطل وتفسيره وحينها نستطيع ان نعرف فيما اذا كان الخلل في منظومة الوقود
    في بعض الاحيان فان قيمة ضغط قلب الطرمبة ( مضخة الوقود ) يكون مدون عليها , او تجد قيمة الضغط في كتيب السيارة
    واذا لم تجد اي شيء فعليك باخراج المضخة القديمة وبعد التاكد من عطلها تشتري واحدة جديدة مطابقة للقديمة في الشكل على اقل تقدير
    او تقوم بعمل توليف
    بالتوفيق

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    فحص الطرمبة يكون في الورش الخاصة بمنظومة الوقود - الورش الميكانيكية - الورش الكهربائية ,,, الخ
    ليس شرط ان تطلع لمبة المكينة ان الخلل في الطرمبة ,, الصحيح هو تسجيل كود العطل وتفسيره وحينها نستطيع ان نعرف فيما اذا كان الخلل في منظومة الوقود
    في بعض الاحيان فان قيمة ضغط قلب الطرمبة ( مضخة الوقود ) يكون مدون عليها , او تجد قيمة الضغط في كتيب السيارة
    واذا لم تجد اي شيء فعليك باخراج المضخة القديمة وبعد التاكد من عطلها تشتري واحدة جديدة مطابقة للقديمة في الشكل على اقل تقدير
    او تقوم بعمل توليف
    بالتوفيق
    .جزاك الله خيرا اخي، يعني ارجع للشخص اللي فحصت عنده اول و اطلب منه كود العطل عشان اعرف ليش طلعت لي لمبة المكينة، طيب و بالنسبة للتقطيع اللي يظهر احيانا لما اروح مشاوير بعيدة هل هو يجي بس من الطرمبة ولا في متسببات اخرى؟

حياك الله اخي الكريم
    نعم ارجع واطلب منه رقم كود العطل
    التقطيع له عدة اسباب الشائع منها هي :
    1- خلل في الطرمبة وانسداد في مصفي الوقود
    2- خلل في حساس الكرنك
    3- البواجي والاسلاك والكويلات
    4- البخاخات
    وهنالك اسباب اخرى
    بالتوفيق