روابط قد تهمك :
اسعار السيارات | حراج السيارات | عروض السيارات | اخبار السيارات | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 17
Like Tree2اعجابات

الموضوع: استشارة لسيارتي من ناحية المكينة والمويه

عضو جديد

استشارة لسيارتي من ناحية المكينة والمويه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتوا اخواني بارك الله فيكم, عندي سياره كيا ريو هاتش باك 2013, اول مره واجهت المشكله كنت على طريق المطار بينبع وفي الظهر يعني جو حار, بدأت تهزهز السياره وسرت ما اقدر ازيد السرعه, فوقفتها على طول وطالعت على عداد الحراره طبيعيه تحت المنتصف, وديتها الورشه وطلع انو ال"لي" تبع المويه الي يوصل للمحرك مخروم وبيسرب كثير جدا, فاشتريت واحد وغيرته ووقف التسريب بالكامل. تحسنت السياره كثير وقدرت امشيها للصناعيه من البلد.
    بعدها بيوم رجعت الهزهزه, فشيكت على الزيت طلع فيله نسبة مويه على ما اعتقد كذا لون ابيض على غطاء الزيت من الداخل. فكيت معيار الزيت عشان اجرب كيف ينقط, هل في نسبة ماء!!, الحمد لله ما نقط معي كثيير ممكن 3 نقط او 2, رحت غيرت البواجي ال 4 جديده من شركة كيا يعني اصليه وركبتها وبرضوا المشكله للعلم الكويلات جديده الاربعه وغيرتها تدريجيا. << الان خائف اشغل السياره وفي نفس الوقت خائف اخليها مركونه لا سمح الله يصدي المحرك بسبب الماء. اعطوني رايكم لو سمحتوا ؟؟!! لاني قاعد ينبع فقط عشان اصلح السياره ومتعطل.

اذا تعرفون ورشه ميكانيكي بينبع ياليت تدلوني عليه, تعرفون كيف الورشات هنا ما عند جدتي ^^

شكرا لكم

التعديل الأخير تم بواسطة nobel0 ; 08-07-2017 الساعة 06:17 PM

كبير أخصائي فنيي السيارات

رد: استشارة لسيارتي من ناحية المكينة والمويه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    واعتقد والله اعلم ان الخلل في كازكيت رأس المحرك , حصل فيه حرق وتشقق ولكن افضل كذلك فحص رأس المحرك بشكل دقيق .
    افحص المحرك مرة اخرى لدى ورشة متخصصة قبل الشروع في فتح رأس المحرك , مع التاكد من امكانية دخول الماء الى المحرك ولكن ليس بسبب رأس المحرك لانه في بعض المحركات يوجد منفذ للماء تحت الثلاجة وهذا غالبا في السيارات الامريكية ولكن لا باس من التاكد
    بالتوفيق
    سليم سسليم معجب بهذه المشاركة.

عضو سوبر

السلام عليكم اخي ابومصطفى هل يمكن استخدام بعض المواد التي تضاف الي الماء لكي تسد التسرب دون فك راس المحرك ؟

عضو جديد

شكرا لك استاذي formula one على ردك بارك الله فيك.

ان شاء الله يكون الوضع بسيط.
    اشكرك جزيل الشكر للمساعده الله يجزاك كل خير.

شكرا استاذي سليم على هذه الفكره, ان شاء الله اتاكد منها واعطيك خبر, هو افضل لو اتغير القاستيك مره وحده عشان لا ترجع المشكله بعد فتره مره اخرى.

بالتوفيق لكم يالغالين

عضو نشط

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

هل لاحظت زيت محرك أو أي ترسبات غريبة على شمعات الإحتراق (البواجي) عند فكها؟

كم ممشى المحرك الكلي الآن؟

بالنسبة لتهريب الماء، أنا شخصياً جربت هذا المنتج:

Liqui Moly Radiator Stop Leak

وقد أوقف تهريب الماء عبر منافذه في وجه رأس المحرك Head Gasket وهو طبقة خفيفة بين رأس المحرك والجزء الأساسي (البلوك) من المحرك.

تأكد من وصول حرارة المحرك إلى وضع الإستخدام الطبيعي مباشرة بعد وضع المادة مع ماء الرديتر ثم إستخدم السيارة ما لا يقل عن ساعة حتى يأخد دورة كاملة على جميع أماكن التهريب المحتملة.

هذا المنتج حل أخير قبل الشروع في فك الرأس وقد أوقف التهريب لدي لمدة سنتين تقريباً قبل عودة التهريب وتغيير الوجه وإستخدامي شبه عالي يصل إلى 45 ألف كيلو في السنة.

تحذير: تأكد أن التهريب داخلي أولاً وليس من مجاري خارجية يمكن إصلاحها. غالباً يوجد رواسب للماء الملون أسفل رأس المحرك إن كان التهريب من الوجه.

والله الموفق.
    التعديل الأخير تم بواسطة smart_guy ; 09-07-2017 الساعة 11:09 AM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليم سسليم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخي ابومصطفى هل يمكن استخدام بعض المواد التي تضاف الي الماء لكي تسد التسرب دون فك راس المحرك ؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي العزيز
    نعم يمكن استخدام هذه المواد وهي كاجراء وقتي وكما وضح اخي العزيز smart_guy بارك الله فيه
    بالنسبة لي فانني لا استخدم هذه المواد خشية من حصول انسداد في مسالك ماء المحرك ورأس المحرك وكذلك الرديتر
    طبعا هذا رأيي الشخصي
    تحياتي
    .

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smart_guy مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

هل لاحظت زيت محرك أو أي ترسبات غريبة على شمعات الإحتراق (البواجي) عند فكها؟

كم ممشى المحرك الكلي الآن؟

بالنسبة لتهريب الماء، أنا شخصياً جربت هذا المنتج:

Liqui Moly Radiator Stop Leak

وقد أوقف تهريب الماء عبر منافذه في وجه رأس المحرك Head Gasket وهو طبقة خفيفة بين رأس المحرك والجزء الأساسي (البلوك) من المحرك.

تأكد من وصول حرارة المحرك إلى وضع الإستخدام الطبيعي مباشرة بعد وضع المادة مع ماء الرديتر ثم إستخدم السيارة ما لا يقل عن ساعة حتى يأخد دورة كاملة على جميع أماكن التهريب المحتملة.

هذا المنتج حل أخير قبل الشروع في فك الرأس وقد أوقف التهريب لدي لمدة سنتين تقريباً قبل عودة التهريب وتغيير الوجه وإستخدامي شبه عالي يصل إلى 45 ألف كيلو في السنة.

تحذير: تأكد أن التهريب داخلي أولاً وليس من مجاري خارجية يمكن إصلاحها. غالباً يوجد رواسب للماء الملون أسفل رأس المحرك إن كان التهريب من الوجه.

والله الموفق.
    شكرا لك استاذي smart guy على المشاركه بارك الله فيك. كنت راح استخدمه ولكن فكرت اني احل المشكله من قاصرها
    ايوه شفت ترسبات في البواجي الاربعه كلها , لونها مثل الكربون اسود,, قالولي انها عاديه مدري اذا الكلام صحيح او لا,, بس عموما انا غيرتها بجديده.

اليوم وديت السياره عند الميكانيكي وقال مثل الاستاذ formula one بارك الله فيه, الوجه( قاسكيت) تبع المكينه اكيد يكون صلب او تكسر بسبب ارتفاع الحراره زياده. فالحل اننا نغيره ولكن لابد من مسح الراس تبع المكينه. قلي ب 2000 ريال كل العمليه. << هذا في ورشة العلوني بينبع البلد عند ميكانيكي تركي اسمه محمد.

فما ادري انا خايف اسوي الخرط (مسح لرأس المكينه) وبعدها تسببلي حراره مستمره مثل ما قالولي بعض الاخوان. فما رأيكم هل هذا الكلام صحيح انو ممكن بعد المسح للراس راح ترتفع درجه الحراره دائما ؟؟

شكرا لردودكم الكافيه والشافيه الله يسعدكم ويبارك فيكم يارب
    بالتوفيق لكم

حياك الله اخي العزيز
    ليس شرط ان يعمل مسح لوجه رأس المحرك , الا في حالة ثبوت حصول اعوجاج في وجه الرأس
    اذا لم يعمل مسح فان تغيير الوجيه ( كازكيت ) يكفي مع الحرص على استخدام وجيه اصلي او صناعته جيدة
    اما اذا عمل مسح , فعلى فني المخرطة ان يحسب نسبة عملية المسح , وتعويضها عن طريق استخدام كازكيت اسمك من الكازكيت الاصلي للسيارة وبقيمة بسيطة جدا تناسب وتعوض قيمة المسح الذي تم اجراءه على وجه الرأس .
    ارجوا ان الفكرة وصلت اليك
    بالتوفيق
    سليم سسليم معجب بهذه المشاركة.