روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: عطل في نظام الABS والتراكش

عضو

عطل في نظام الABS والتراكش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي مشكلة عجزت عن حلها.
    فجأة وانا امشي بالسيارة يعلق عندي التراكشن وتبدأ لمبة التراكشن بالوميض وتتقيد السيارة بدون ماادعس فرامل وصوت طقطقة ورعشه عند دعسة الفرامل وشوية تختفي هذه المشكلة وتتكرر باستمرار ورحت افحص كمبيوتر وظهر عندي..
    1....فشل في كهرباء حساسات مانع الانزلاق.
    2....فشل في كهرباء نظام الفرامل ABS
    وعمل تحديث واختفت المشكلة وبعد اسبوع رجعت من ثاني واضطريت افصل واحد من فيش حساسات السرعه عند الكفر الامامي علشان يفصل نظام التراكشن ويفصل الABS
    المشكلة ماعرفت فين العطل مع اني رحت أكثر من ورشه وماعرفو يحددو الخلل..

عضو

رد: عطل في نظام الABS والتراكش

.طبعاً السياره
    باجيرو 2005
    مكينه 3800

كبير أخصائي فنيي السيارات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي الكريم
    نظام التراكشن ونظام ABS يعتمدون في عملهم على حساسات السرعة المتصلة بالفلنجات ( الكفرات ) .
    في حالة فشل احد حساسات السرعة الاربعة فان خاصية التراكشن ( الجر والسحب ) سوف يحصل فيها خلل ويحصل انزلاق في احد الكفرات , حينها سوف يعمل نظام التراكشن على تقليل قوة وعزم المحرك او يعمل على تفعيل الفرملة لحين ان تعود خاصية التراكشن الى طبيعة عملها الصحيح . وهذا بالضبط الذي تعاني منه من حالة التقييد في السيارة .
    افحص حساسات السرعة جميعها + فحص الفيوزات + فحص فيش واسلاك الحساسات , وتاكد من عدم وجود اوساخ او طين يغطي الحساسات , لانها في هذه الحالة سوف لا تعمل بالشكل الصحيح
    بالتوفيق

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي الكريم
    نظام التراكشن ونظام ABS يعتمدون في عملهم على حساسات السرعة المتصلة بالفلنجات ( الكفرات ) .
    في حالة فشل احد حساسات السرعة الاربعة فان خاصية التراكشن ( الجر والسحب ) سوف يحصل فيها خلل ويحصل انزلاق في احد الكفرات , حينها سوف يعمل نظام التراكشن على تقليل قوة وعزم المحرك او يعمل على تفعيل الفرملة لحين ان تعود خاصية التراكشن الى طبيعة عملها الصحيح . وهذا بالضبط الذي تعاني منه من حالة التقييد في السيارة .
    افحص حساسات السرعة جميعها + فحص الفيوزات + فحص فيش واسلاك الحساسات , وتاكد من عدم وجود اوساخ او طين يغطي الحساسات , لانها في هذه الحالة سوف لا تعمل بالشكل الصحيح
    بالتوفيق

جزاك الله خير اخي الكريم على تفاعلك معي.
    بالنسبة للحساسات شيكت عليها وفحصتها بالكمبيوتر ولم يظهر شيء وبالنسبة للفيوزات ماوجدت فيوز خاص بالحساسات ولكني وجدت فيوز في علبه الفيوزات تحت الدركسيون قوته 10 أمبير مرسوم عليه ABS ووجدته سليم وبالنسبة للاسلاك وجدتها نظيفة جداً.
    في الوقت الحالي اضطريت اني افصل فيش واحد من الحساسات علشان يفصل التراكشن وABS علشان اقدر اتحرك بالسيارة
    والسؤال اخي العزيز هل هناك حل لهذه المشكلة وهل فصل التراكشن والABS يأثر على الجيربوكس والمكينه مع العلم انه سيارتي باجيرو 2005.

كبير أخصائي فنيي السيارات

حياك الله اخي العزيز
    هل قمت بفحص حساسات السرعة ومن خلال الاطلاع عليها بشكل مباشر ؟ وهل فحصت فيش واسلاك هذه الحساسات ؟
    اعتقد والله اعلم ان فصل فيشة احد حساسات السرعة سوف لا يؤثر على عمل المحرك بشكل مباشر , اي بمعنى آخر , لا يوجد ضرر على المحرك ولكن كمبيوتر السيارة يعتمد على اشارة حساس السرعة لغرض تنظيم عمل القير والحصول على اداء جيد للقير والمحرك على حد سواء .
    تحتاج في الوقت الحاضر الى ورشة متخصصة بمنظومة التراكشن والـ ABS لكي يتم اجراء فحص شامل عليها .
    بالتوفيق