روابط قد تهمك :
اسعار السيارات | حراج السيارات | عروض السيارات | اخبار السيارات | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تقطيع مع عدم عمل المحرك احتاج المساعدة الضرورية

عضو

تقطيع مع عدم عمل المحرك احتاج المساعدة الضرورية

السلام عليكم جميعا عندي هيونداي اكسنت موديل 2003- من فترة بدات تقطع في المشي-- فرحت عندي الميكانيكي و غيرت بوجي واحد بس هو كان عطلان و السيارة رجعت زي ما كان --و بعد فترة بسيطة رجعت بدات تقطع لما امشي --- بس لما اكون ماشي في سرعة ثابته كانه السيارة ما فيها شي لحت ما ادعس شوي تبدا تقطع كمان --- المهم غيرت البواجي والسيارة رجعت طيارة مشاءالله --- بعدها بي يومين نفس المشكله ---- قلت اغير بواجي مرة ثانيه بس للاسف المشكله ما زالت ---- فعملت ايه *فكيت خرطوم الهواء من الثروتل و نظفت الثروتل بالقماش* بايدي شوي و بالمفك شوي * بدون مواد تنظيف او سوائل تنظيف ---- بعدها جيت اشغلها بطلت تدور * الا لما ادفها يعني اشغلها بالقير(الفيتيس) مع زققه بسيطة ---ترجع تشتغل و نفس المشكلة تقطع مع اني غيرت البواجي مرتين جديدة ---- ولما اطفيها مستحيل تشتغل الا لما اعمل نفس حركه الفيتيس ++++++++فا انت محتاج مساعدتكم بشدة لحل ()()() اولا //// التقطيع و انا ماشي بسرعات مختلفه مش وانا ماشي بسرعة الثابته
    ثانيا //// عدم عمل المحرك بالسلف مع انه السلف يعمل بشكل ممتاز (الستارتير)
    و شاكرين و مقدرين جهودكم

كبير أخصائي فنيي السيارات

رد: تقطيع مع عدم عمل المحرك احتاج المساعدة الضرورية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي الكريم
    السيارة تحتاج الى تصفية شاملة ( ادامة ) وليس فقط البواجي , والتصفية تشمل التالي :
    1- فحص صلاحية الكويلات واسلاك البواجي
    2- تغيير مصفي الوقود
    3- تنظيف مصفي الهواء او تغييره اذا تطلب الامر
    4- فحص ضغط الوقود
    5- فحص وتنظيف البخاخات
    ملاحظة : يجب تنظيف الثروتل بدي بشكل جيد وبواسطة البخاخ مع تنظيف صمام IAC ,, لا تغير شيء الا بعد التاكد ,, هذه النقاط الخمسة لا بد من العمل بها لان اسباب الخلل عديدة , ولكي تعمل ادامة كاملة تستفيد منها مستقبلا ان شاء الله
    بالتوفيق