روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 6 من 6
Like Tree1اعجابات
  • 1 Post By أسرار السيارات

الموضوع: محتار بين كيا جديدة و كامري مستعملة

عضو جديد

محتار بين كيا جديدة و كامري مستعملة

يا اهل الخبرة افيدونا رحت السوق و دورت في النت و غير حيرة على حيرة ما زادني.

و قلنا نسال و نستخير...

و ابغا الحين رايكم اش افضل و انا استعمالي شوييية ثقيل احتاجها عشان كل كل يوم اروح فيها على طريق سريع شوية وعر.

و شكرا مقدما ^^

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

رد: محتار بين كيا جديدة و كامري مستعملة

عليكم السلام

أهلا وسهلا فيك وحياك الله

حاول أخوي أنك تحدد نوع وفئة السيارة بالنسبة الى الكيا , وموديل السيارة بالنسبة للكامري مع الفئة وأيضا مبلغ الشراء المتوفر عندك حتى الأخوة إن شاء الله مايقصرون معاك بس يحتاج شوي صبر حتى يطلعون على موضوعك وراح تلقى الاجابات اللي تسرك

عضو جديد

و الله ما ادري وين كان مخي لما كتبت الموضوع بدون هذي التفاصيل -_- لكن المهم....

انا معاي حول ال 24,000 كاش و اقدر ادفعها دفعة اولى بعدين اقسط الباقي.
    و كامري ابغا 2007 و فوق حتى لو مصدومة او كيا اي نوع و افضل جير اتوماتيك و باقي الاضافات
    زي فتحة السقف وباقي الكماليات مو مهمة عندي و الاستعمال زي ما قلت كل يوم بمشي بها على
    طريق سريع و شوية وعر

عضو

و انا استعمالي شوييية ثقيل احتاجها عشان كل كل يوم اروح فيها على طريق سريع شوية وعر
    نتفق إن السيارات اليابانية والكورية "السيدان" عملية وأعطالها قليلة بس ما يعني إنها مخصصة للطرق الوعرة والإستخدام الشاق .

لو السيدان يتحمل الطرق الوعرة ما كان شفنا سيارات صُنعت لـ Off Road .

أقترح الخيارات التالية :

١- نيسان باترول "ربع" : تصميم كلاسيكي وعملانية بدرجة ممتازة ومجهزة للإستخدام الشاق ، عيبها افتقارها لوسائل الترفيه وكلاسيكية التصميم .

٢- ميتسوبيشي باجيرو : سيارة عريقة ومشهود لها بالعملانية والجودة والأداء العالي ومجهزة للتضاريس الصعبة ، عيبها ارتفاع أسعار قطع الغيار وسوء الخدمة بعد البيع وقلة فروع الوكيل .

٣- تويوتا فورتشنر ٦ سلندر : تتمتع بالأداء العالي والجودة الممتازة وحداثة التصميم وتوفر قطع الغيار بشكل واسع ، عيبها السعر المبالغ فيه وتلاعب الوكيل بالإكسسوارت .

العيب المشترك للخيارات اعلاه : الاستهلاك العالي للبنزين مقارنة بالسيدان ، لكن الخيارات ممتازة للطرق الوعرة وأداء مرضي وأعطال محدودة وعمر طويل بإذن الله .

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد. فيصل مشاهدة المشاركة
    و الله ما ادري وين كان مخي لما كتبت الموضوع بدون هذي التفاصيل -_- لكن المهم....

انا معاي حول ال 24,000 كاش و اقدر ادفعها دفعة اولى بعدين اقسط الباقي.
    و كامري ابغا 2007 و فوق حتى لو مصدومة او كيا اي نوع و افضل جير اتوماتيك و باقي الاضافات
    زي فتحة السقف وباقي الكماليات مو مهمة عندي و الاستعمال زي ما قلت كل يوم بمشي بها على
    طريق سريع و شوية وعر
    طيب أنا نصيحتي لك خذ لك موتر جديد وابعد عن المستعمل الا اذا تأخذه من واحد تعرفه وتعرف كيف استعماله للموتر استعمال حشمه ونظيف ,,,,,,,,,,,,,,,,عموما راح اضع نسخه للموضوعك في قسم السيارات اليابانية

مشرف سابق

اذا ماهمك المواصفات

عندي لك اقتراح

خذ قرض بقرابه 40 الف ريال دام معك 24 الف ريال وفك لك سيارة وكالة او معارض جديدة

عندك هيونداي سوناتا محركها 2.4 لتر استاندر بحدود 75 او اقل بكثير تحصلها بالمعارض

عندك كيا اوبتما نفس السعر تقريبا ونفس المحرك

وعندك مازدا زوم 6 استاندر فيها مواصفات ومحركها جبار 2.5 لتر بحدود 68 الف ريال

وعندك التيما 2017 بالمعارض 69 الف ريال بصمه ومثبت سرعة شفتها قبل كم يوم عرض عليها استاندر

وعندك كامري 2016 بقرابه اسعار الالتيما

اذا تقدر تاخذ قرض بالمبلغ اللي قلته لك افضل فوائد اقل والسيارة تكون ملكك بلاش اجار منتهي بالتمليك وغالية وتحسب عليك فوائد كثيرة ويحسب عليك التأمين الشامل دبل

اذا تبي مستخدم شف لك النترا نظيفة او سيراتو صعب تلقى هذه السيارتين نظيفة مساحتهم جميلة للامام وللخلف

موفق يالغالي
    bo 3low معجب بهذه المشاركة.