روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: كيف اسوي صيانه لسيارتي خارج الوكاله ويشملها الضمان؟

عضو جديد

كيف اسوي صيانه لسيارتي خارج الوكاله ويشملها الضمان؟

مساء الخير جميعا ..
    لو سمحتوا يااخوان انا عندي شوية استفسارات بخصوصو الصيانه والضمان ياليت اللي عنده اجابه لايبخل علينا وياليت يكون متاكد من كلامه عشان مانتوهق وبالاخير يروح علينا الضمان
    انا شريت سوناتا 2014 اصفار من المعارض ولاحظت فيها مشكلة ان النور اذا كان طافي فتره وجيت شغلته والمسجل شغال يفصل المسجل ويرجع يشتغل مره ثانيه وهذي اكيد مشكلة ماس كهربائي الحين لو رحت لوكيلها الناغي راح يصلحها لي عالضمان يعني مجانا لانه عيب في سيارته والا راح ياخذ مني فلوس؟
    السؤال الثاني / الحين اذا رحت غيرت زيت عند اي بنشري واخذت قاتورة وواضبت على تغيير الزيت كل 5000 بفواتير من اي بنشري وحصل مشكلة في السيارة يشملها الضمان او لا لاني سمعت انه مو لازم تصين سيارتك في الوكالة عشان الضمان ؟
    وياليت احد يشرح لي اشلون اصين سيارتي خارج الوكالة ويشملها ضمان الوكالة لاني ماافهم في الشغلات هذي وشكرا لكم

واسف جدا جدا عالاطاله

عضو نشط جدا الصورة الرمزية DENZEL

رد: كيف اسوي صيانه لسيارتي خارج الوكاله ويشملها الضمان؟

السلام عليكم

بالنسبة للضمان اللي يجي من المصنع الام الى 60 الف او اكثر ( على حسب الوكالة ) . هذا مايحتاج تسوي الصيانة في الوكالة . اما الضمان الممتد اللي يقدمها الوكيل لابد من الصيانة بالوكالة .

في حالة وحدة الضمان مايشملك الى الـ 60 الف كيلو , اذا كان الخلل بسبب سوء الصيانة . اما اذا كانت المشكلة مالها علاقة بالصيانة الخارجية يشملها الضمان .

فـ مايحتاج تاخذ فواتير من الورش و زحمه . اهم شي الشغل يكون نظيف و تغيير الزيت بوقته وامورك طيبة ان شاءالله

بالتوفيق

عضو

الاحتفاظ بالفواتير مهم جدا

عضو نشط

السلام عليكم

بالنسبة للمشكلة الاولى ودها عند الوكيل حتى قبل لاتخلص ال5000 الاف وخبره عنها والمفروض تصلح على الضمان
    بالنسبة للصيانات
    لابد من عمل الصيانة عند الوكيل او القيام بها خارج الوكالة لكن عند ورش جيدة وتغيير القطع الواجب تغييرها حسب جدول الصيانة والاحتفاظ بالفواتير ضروري
    بالتوفيق ومبروك السياراة

عضو سوبر الصورة الرمزية رحاااااال

الغالي معروف في كل الوكالات ان الضمان يستمر مع استمرارك بالصيانة في الوكالة

أما إذا سويتها في الخارج يطيح الضمان !!!

هم كيف يربطون الزبون معهم ؟؟؟ بهذي الطريقة

أخوي غير فلتر هوا حق متسوبيشي قالوله خلاااااص سلم على الضمان

الوكلاء هذي سياستهم عشان يمتصوووووون ميزانيتك أمتصاااااااااص ما صار ولا استوى حتى لو انت مب راضي عليهم بس بأسم ((( الضمااااان ))) !!!!!!!!

عضو سوبر الصورة الرمزية speeed1

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحاااااال مشاهدة المشاركة
    الغالي معروف في كل الوكالات ان الضمان يستمر مع استمرارك بالصيانة في الوكالة

أما إذا سويتها في الخارج يطيح الضمان !!!

هم كيف يربطون الزبون معهم ؟؟؟ بهذي الطريقة

أخوي غير فلتر هوا حق متسوبيشي قالوله خلاااااص سلم على الضمان

الوكلاء هذي سياستهم عشان يمتصوووووون ميزانيتك أمتصاااااااااص ما صار ولا استوى حتى لو انت مب راضي عليهم بس بأسم ((( الضمااااان ))) !!!!!!!!
    ارفع شكوى لوزارة التجارة يتم اصلاح المشكلة فوق خشمهم

عضو نشط

حسب قرارات وزارة التجارة فالعميل غير ملزم بالصيانة الدورية في الوكالة حتى يستمر الضمان ..

لكن أهم شي يكون لديك ما يثبت قيامك بالصيانة .. والفواتير هي الإثبات في هذه الحالة ..

عضو جديد

السلام عليكم ورحمة الله .
    انا سألت بالوكاله انه اذا غيرت زيوت خارج الوكاله قالو راح الضمان وسالت شخص ثاني بعد بنفس الوكاله قال اهم شي تكون عامل ثلاث او اربع مرات داخل الوكاله و الضمان يبقى شغال . وسالت كمان اذا غيرت عندكم فقط الزيوت لا اكثر قال انه اذا صار شي بالمكينه اي خراب مايشمل الضمان فقلت بس المفروض المكينه و الجير ضمان خمس سنوات قال لازم تغير زيوت ولازم كل مره نشييك ع السياره . ولكن داخل كتيب الضمان غير مذكور هذا الشيء فقط مذكور انك تبدل زيوت بانتظام . فشو الصح وشو الغلط اعتقد لازم الوزارة او حماية المستهلك توضحلنا هذا الشيء لانه الوكاله توخد فلوس كثير ومبالغ فيها . اذا انا انتظمت بتغيير الزيوت بالوكاله انا شو دخلني شيكو ع المكينه و لا لأ لازم الضمان يشمل الماكينه و جير دون ان ادفع اي فلس ولا شو ضمان يعني . و