Close
تسجيل الدخول



سيارة هــولدن الاسترالية المتنكرة بإسم الكـابرس

كثر سؤال الاخوة عن ( الكابرس ) الجديدة والذي تعتبر مشابه للومينا , واظن ان هذا الموضوع لم يُوفى حقه بعد خصوصا ان السيارة اساسا ليست من صنع شركة جنرال

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    05-03-2009
    المشاركات
    76
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    16

    سيارة هــولدن الاسترالية المتنكرة بإسم الكـابرس






    كثر سؤال الاخوة عن ( الكابرس ) الجديدة والذي تعتبر مشابه للومينا , واظن ان هذا الموضوع لم يُوفى حقه بعد خصوصا ان السيارة اساسا ليست من صنع شركة جنرال موتورز الامريكية وانما من صنع شركة هولدين الاسترالية .
    تتميز ( الكابرس الحقيقية ) عن باقي السيارات الامريكية الاخرى بعمليتها وقوة تحملها في جميع الاوقات والظروف وخاصة الحارة . ولذلك اعتبرت بالخليج سيارات العائلة الاولى فهي واسعة ومريحة وثابته في السفر وتتميز بقوة البدي والمحرك ورخص قطع الغيار واهم من هذا انها عملية ( قليلة الصيانة )
    فهي من السيارات القلائل التي نستطيع ان نقول عنها سيارة متكاملة من جميع النواحي وخاصة انها ظهرت في وقت لم تكن لها بديل يذكر وبسبب هذه الامور انتشرت الكابرس انتشارا منقطع النظير يستحيل ان تراه في سيارة اخرى سواء الان او مستقبلا فمبيعات الكابرس وصلت الى ارقام خيالية لا يستطيع احد حصرها وخاصة في السعودية فهناك الجديد والخليجي والمستورد ( استعمال امريكي ) وكان الى وقت قريب اي قبل ثلاث الى اربع سنوات محتفظ بسعره رغم قدمه فالسيارة هذه بالذات كانت مرتبطة تاريخيا مع الشعب الخليجي بشكل عام والسعودي والكويتي بشكل خاص.
    هذه التي نتكلم عنها هي الكابرس الحقيقية !!!! حيث كانت بداية شهرتها من عام 78 الى اخر موديل لها في السعودية 96 فقط وخاصة موديل 79 الذي يسمى ( بالتسعاوي ) وقد اتى بعضه بمحركات بق بلوك مثل 454 او موديل 84 او موديل 90 وكل هذه شكل واحد تقريبا مع تغيرات بسيطة بالاضواء والفخامة .
    الى ان بدأ موديل ( الصابونة ) من عام 91 ولكنه بنفس المحركات القديمة والذي اشتهر منه موديل 93 لأنه يأتي بالشكل الجديد ولكن بالمحركات القديمة الكلاسيكية والتي تعتمد على الديلكو في توزيع الشرارة اما موديل 94 والذي احدث ضجه بسبب تغيير المحركات فقد كان يعاني من عيوب تصنيعية والذي يعتمد على الكمبيوتر في تقسيم الشرارة ..
    عموما هذه نبذة بسيطة عن سيارة ( الشعب ) الكابرس والتي كان سبب توقف انتاجها الرئيسي لضعف مبيعاتها العالمية ( والامريكية ) والذي اضطر الشركة لتوقف انتاجها في عام 95 بإستثناء الخليج على امل ان تكون هذه السيارة للخليج فقط ولكن لم تكن المبيعات مثل التوقعات والتي خيبت الامال مما اضطر شركة جنرال موترز ايقاف انتاجها نهائيا !! على امل ان تكون السيارة البديلة للكابرس هي البيوك رود ماستر ..
    ماالذي حصل بعد ذلك ؟؟ بعد توقف الكابرس وفشل البيوك ظهر نجم الفورد وخاصة ( الكراون فكتوريا . والكراند ماركيز ) والذي استغلته شركة فورد فسيارتها شبيها الى حد كبير من الكابرس فهي واسعة ومريحه وثابته ولكن تنقصها امور اهمها ( صيانتها وقطع غيارها . الحرارة . سعرها بعد البيع ) ولذلك لم تصل الفورد الى مرتبة الكابرس ومازال الناس بحاجة لمثل هذه السيارة .
    استغلت شركة جنرال موترز شعبية سيارة الكابريس وخرجت بفكرة ( خبيثه جدا ) تلعب على عقول العالم العربي كالعادة وعلى عقول البسطاء من الناس فبعد ان اشترت هذه الشركة شركة هولدن الاسترالية والتي قد تكبدت خسائر بالملايين بسبب ضعف مبيعاتها قررت الشركة تحويل سيارتين من سيارات المصنع الى الخليج وتسمية الاولى باللومينا والاخرى بالكابرس .
    وهنا بدأت اللعبة فهذه السيارة ( المزيفة ) والتي ليس لها علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالكابرس المعروف والتي توقف انتاجها كما ذكرنا بل حتى ان اسمها الحقيقي ليست بكابرس ولكن تم تسميته بكابرس للخليج فقط للأستفادة القصوى من سمعته واستغلت الشركة عاطفة الناس لهذا الاسم وبدأت بانتاج السيارة على انها متطورة منها وكذلك الحال بالنسبة لشقيقتها (اللومينا المزيفة ) مع العلم ان هذه السيارة صنعتها شركة هولدن لاستراليا ولو تلاحظ عزيزي القارئ ان مقبض (الهاند بريك ) تجده بجانب الراكب والمفروض مكانه الاصلي بالقرب من السائق ولو فتشت جميع سيارات العالم لن تجد مثل هذا التخلف ولكن لأن السيارة اصلا تم انتاجها لاستراليا فقط والتي يكون المقود فيها بجهة اليسار وعند بداية انتاجها للخليج تم حساب تكلفة نقل الهاند بريك لجهة السائق فوجدوا انها عملية مكلفة جدا وخاصة في تصنيع الديكور فتقرر ترقيع العملية وخاصة ان هذه السيارة ( لأهل الخليج فقط وهم بالتأكيد ناس طيبين )
    فهاتان السيارتان انتاج شركة هولدن الاسترالية من الالف الى الياء وهذه الشركة لم تتكبد الخسائر والديون التي عليها الا لسوء صناعتها وسوء جودتها سواء بالتوازن او القوة او حتى الديكور الداخلي .
    وفعلا بدأ الانتاج ولكي تتخيل اخي الكريم مدى ( غباؤنا ) وصلت مبيعات الشركة في الخليج لأرقام قيساسية من هاتين السيارتين ( الكابرس المزيف واللومينا ) .
    والسؤال الذي يطرح نفسه والذي يجب طرحه على الكل .........
    ماذا لو لم يكن اسم هذه السيارة كابرس كيف ستكون مبيعاتها
    وما هي مبيعاتها اذا نزلت بإسمها الاصلي وليس المزيف
    بل قل لو نزلتها شركة هولدن من قبل ان تشتريها جنرال موترز على انها وكالة جديدة
    بإعتقادي انها لن تصل مبيعاتها الى 10% من الرقم الموجود ولكنها ( اللعبة الامريكية )
    عموما فلنتكلم قليلا عن هذه السيارة ولن اطيل . هذه السيارة بلا شك سيارة واسعة ومترفة وقوية وفيها من الانظمة الشيء الكثير وفيها من الموديلات المختلفة لجميع الاذواق العائلي والرياضي والرويال وايضا بالنسبة للومينا النسخة المصغرة تأتي نفس هذه المواصفات ولكن لست هنا بصدد ذكر مواصفاتها والتي بإمكانك قرأتها باي كتلوج ولكن سوف نذكر عيوبها التي هي اكثر من محاسنها :
    1- اهم قضية وهي اكبر مشكلة فيها هي واللومينا عدم الثبات في المنعطفات فتخيل عزيزي القارئ انك ماشي بسرعة 120 وصادفك منعطف فليس هناك مشكلة ان تنعطف ولكن ان كان هناك مطب او خرجت سيارة امامك هنا تكمن المشكلة فالله اعلم بالذي سيحدث ولكن الذي يحصل بالغالب ان المؤخرة سوف تنحذف قليلا وتبدأ باختلال التوازن يمينا وشمالا والله يحفظك ان كان هناك اطفال معك وهذا الكلام الذي اذكره من واقع تجارب واختبارات شخصية حصلت معي سواء بالكابرس او اللومينا ..
    2- قوتها المتباينه . اقصد ان المحرك فيه قوة عظيمة ولكنه غير متوافق مع السيارة نفسها ومثل ما قالوا الفن في التوقف وليس الانطلاق فالسيارة لا توجد بها فرامل تتكئ عليها وليس فيها نظام تعليق ثابت وليس فيها اي من المحاور الذكية يعني بإختصار كأنها تقول انا بانطلق وانت دبر نفسك بعدين وهذا مع احترامي للمصنعين هذا صناعة تدل على قلة خبرة وتخلف وعلى دلالات غامضة في صناعة السيارة وهنا نرجع للعبة الامريكية فهذه السيارة لو كانت ستصدر الى امريكا فكن على يقين انها لن تستمر شهر الا ومئات القضايا مرفوعه بحقهم وراح تصير فضيحه مالها اول ولا اخر وانا متأكد ان السيارة لو كانت من انتاج جنرال موترز الاصلية ما وضع فيها هذا العزم والقوة الا ان يتم وضع وسائل امان بالمقابل واقرب مثال ( امبالا ) اس اس موديلات التسعينات .
    3- ضعف الامان بها سواء في الجسم ام في الانظمة التعبانة مثل الاي بي اس وغيرها والتي لا تعمل بفاعلية حقيقية .
    4- ضعف جودتها ليس فقط بالقطع الميكانيكية ولكن ايضا بالديكور الداخلي والذي يتفكك بسرعة وتشعر بالفعل ان الديكور اللي حولك من البلاستيك الرخيص وماراح تكمل معك سنة بالاستعمال النظيف الا وتسمع لاصوات الطقطقة ..
    5- قطع غيارها وصيانتها تكاد تصل الى مرحلة جنونية وقبل شهرين تقريبا شريت بيرنك للكفر الامامي 760 ريال ومجموعة مفاتيح النوافذ ب 380 ريال واسطب خلفي 420 واخيرا طرمبة بنزين وهي دائما تخرب ب 950 ريال فإسعارها تكاد تكون خيالية وكأنك شاري فياجرا اما صيانتها فحدث ولا حرج ...
    6- وكلائها السيئين فكل وكيل يقول الزود عندي وخاصة الجميح معاملة حلوه وقت البيع ويشلونك فوق رأسهم وعند الصيانة استقبال زفت ووجيه الله لا يوريك اياه ويعاملونك كأنك مجرم .
    7- سعرها بعد البيع يطيح بالارض وتحصل معظم البائعين يبون الفكة منها .
    هذه مجمل العيوب واعتذر عن الاطلالة ........ وملخص كلامنا ان هذه السيارة ليس بكابرس وانما سيارة استرالية انصح اي اي شخص ان يبتعد عنها لأنه عاجلا ام اجلا سوف يكره نفسه لأنه اشترها بسبب العيوب التي ذكرنها .
    على فكرة الكابرس واللومينا ممنوع دخولهم للسوق الامريكي لانهم عارفين عيوبهم وهي مصنوعة للخليج فقط .

    منقول





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    27-01-2008
    المشاركات
    873
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    164

    رد: سيارة هــولدن الاسترالية المتنكرة بإسم الكـابرس

    أتفق معك كثيرا.

    لها بعض المحاسن لكن ينقصها الكثير.

    لمن أراد أن يريح جيبه يبتعد عنها.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    10-02-2008
    المشاركات
    3,876
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    2410

    رد: سيارة هــولدن الاسترالية المتنكرة بإسم الكـابرس

    تصدق شي جديد ؟؟

    اول مره اسمع فيه .!!

    سبحان الله

    الله يخلف بس الناس بعام 2010
    10 سنوات من التميز والابداع والمبيعات الخياليه وانتم هل وكيف ولماذا

    الموضوع مكررررررررر الين قال بس

    سلم لي بس

    تحياتي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    06-05-2010
    الدولة
    ويست كوست جدة
    المشاركات
    281
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: سيارة هــولدن الاسترالية المتنكرة بإسم الكـابرس

    خاصه كابرس 2003
    ياشيخ وش ذاه السياره؟؟؟ كل شي يخرب
    مفاتيح النوافذ , الهوبات كل يوم خرط , الاديتر يهرب مويه, الشكمان الخلفي يطيح على السكه ويطلع شرار, المسجل والسيدي تقول صيني من محلات البطحا ابو 30 ريال ,صوت في مكرات سير المكينه , تهريب زيت الفرامل ,الابواب تحس موش مربوطه زين , الطبلون ماعاد في اضاءه , الريموت والقفل المركزي, كل يوم بسطحه للوكاله برمجه كمبيوتر؟ واصعب مشكله احس البدي والهيكل موش متماسك احس في خلل .


    بس تعجبك المكينه والقير بصراحه روعه وكذلك المكيف ثلج موش طبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    24-03-2008
    المشاركات
    166
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    24

    رد: سيارة هــولدن الاسترالية المتنكرة بإسم الكـابرس

    تصدقون توي ادري انه استراليه

    قديمههههههه

    ولا رح يتغير شي الكابرس كابرس مهما كان لو هنديه

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    05-03-2009
    المشاركات
    76
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: سيارة هــولدن الاسترالية المتنكرة بإسم الكـابرس

    قبل تشتري اي سياره

    افتح باب السائق وشوف الاستيكر الموجود على الباب , راح تلاقي فيه كل المعلومات



    مثال :

    الكابرس + اللومينا راح تلاقي عبارة ( صنع باستراليا بواسطة شركة هولدن)

    الافيو + الاوبترا + الابيكا - راح تلاقي عبارة ( صنع في كوريا بواسطة شركة دايو )

    الاكاديا + الماليبو - راح تلاقي عبارة ( صنع في امريكا ) ----- سبحان الله حتى الاستبنه الاسبير راح تلاقيها صغيره مره ,,, زي الكابرس القديم

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    30-05-2007
    المشاركات
    4,938
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    2277

    رد: سيارة هــولدن الاسترالية المتنكرة بإسم الكـابرس

    موضوع قديم من العام 2003 تقريبا وتكرر مرارا وتكرارا ولا يوجد فيه شي من الصحه

    ولايستند الى مصدر موثوق او تجارب واقعيه


    يـــــغــــــــــــــــلـــــــــــــــــــق
    التعديل الأخير تم بواسطة المارودر 2004 ; 09-05-2010 الساعة 02:20 AM

المواضيع المتشابهه

  1. نصائح هامة عند شراء سيارة جديدة او مستعملة
    بواسطة faisa في المنتدى منتدى السيارات العام
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 10-05-2011, 02:13 AM
  2. معرض دبي الدولي للسيارات يعزز مكانته من خلال عرض طرز جديدة
    بواسطة راعي الوسط في المنتدى منتدى السيارات العام
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 02-01-2011, 06:26 PM
  3. سيارة ماليزية 100%
    بواسطة الوجيه2002 في المنتدى نادي السيارات اليابانية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-07-2003, 03:05 PM
  4. ال"760 " الجديدة من بي.أم.دبليو ترفع لواء التحدي في معركة أفضل سيارة بالعالم .
    بواسطة أحمد مطر في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 31-12-2002, 06:27 AM
  5. نيسان تصدر سيارة جديدة بإسم Hardbody 3000 TD D/C 4x4
    بواسطة U A E S H A R K في المنتدى نادي السيارات اليابانية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 29-11-2002, 02:32 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •