روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 16

الموضوع: للفورد فقط للي يعاني من الحراره الحل بسيط

عضو نشط الصورة الرمزية ابوفهد2

للفورد فقط للي يعاني من الحراره الحل بسيط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسف على الانقطاع ولكن لظروف عمليه عموما الي أصحاب سيارات الفورد كراون فكتوريا وجراند ماركيز هل تعاني من مشكلة حرارة السيارة وخاصه في الظهر وعندما تشغل المكيف تصل لنصف وقد تتخطاه بقليل الحل بسيط وبدون خسائر كبيره جرب ولن تندم.

1- تغير أتوماتيك المروحه حتى ولو كان صالح ونصف عمر غيره يكلفك تقريبا 200 ريال أصلي.وشيل بلف الحراره

2- الاديتر أذ كان قديم وله أكثر من اربع سنوات أنصحك بتغيره وخذلك اديتر المنيوم ميدن مكسيكو سعره 380 ريال تجده عند محلات التقوى للفورد مجربه وتمام.

3- موية الاديتر خلها أصلية( موتر كرفت) خذلك جالون واحد قيمتة 45 ريال ثم خذلك من البقالة موية صحى أبو ثلاثه ريال(دبه متوسطه وخلط الماء با موية الاديتر الاصليه ثم يصبه لك في الاديتر.

النتائج ان شا الله سوف تكون مبهره سوف تنخفض الحراره بشكل ملحوظ (تبسطك) ولن تشاهد أنبير الحراره في النصف أو يتخطى النصف مهما ارتفعت درجة الحراره وهذا ما حصل معي أذ لم ينجح مع غيري قد تكون هناك أسباب اخر والله أعلم ولكن انا جازفة وسويت الي ذكرته بعاليه ونجحت معي

فـــــــورد جــــــــــراند مـــــــركــــيـــز

Banned الصورة الرمزية سلفستر

رد: للفورد فقط للي يعاني من الحراره الحل بسيط

الله يعطيك العافيه

الله يجزاك خير

عضو نشط الصورة الرمزية توماهوك

1- تغير أتوماتيك المروحه حتى ولو كان صالح ونصف عمر غيره يكلفك تقريبا 200 ريال أصلي.وشيل بلف الحراره
    ما يحتاج أخوي كل هذا العناء الأتوماتيك ما يتغير إلا إذا كان خربان بعدين الفورد من يوم تطلع من المصنع وحرارتها ع النص يعني هذي عادي في الفورد اذا كانت حرارتها ع النص أما بالنسبه للبلف فهذي هيه القشه التي قصمة ظهر البعير انت ماتدري ان اكثر ما يعدم مكاين الفورد من شيلة البلف لأن البلف وضع لتثبيت حرارة السياره ولكن اذا شلت البلف الحرارة ماراح تثبت معاك وبالتالي المكينه ماراح تطول معاك

2- الاديتر أذ كان قديم وله أكثر من اربع سنوات أنصحك بتغيره وخذلك اديتر المنيوم ميدن مكسيكو سعره 380 ريال تجده عند محلات التقوى للفورد مجربه وتمام.
    وبعدين الأديتر ممكن تغير سعودي نحاس ولافي اي مشكله اما البلاستيك فانصح الجميع بعدم تغييره

3- موية الاديتر خلها أصلية( موتر كرفت) خذلك جالون واحد قيمتة 45 ريال ثم خذلك من البقالة موية صحى أبو ثلاثه ريال(دبه متوسطه وخلط الماء با موية الاديتر الاصليه ثم يصبه لك في الاديتر.
    ما يحتاج مويت اديتر موتر كرافت بس يبغالك موية اخضر من الجالون الرخيص اللي يجي قيمته 5 ريال او 8 ريال

يا اخي العزيز انا عندي تاونكار الأديتر اللي فيها سعودي نحاس وموية الأديتر كانت فيها من الأخضر العادي والبلف موجود فيها

وتركتها شغاله 3ساعات بالمكيفوحرارتها ع النص لا مرتفعه ولا نازله ولله الحمد ماصار فيها شئ بل استخدمت قبلها كثير وعل نفس المنوال

لكن مشكلة بعض الناس انه موراضي يفهم ان حرارة الفورد عل النص طبيعية يفكرها ددسن ولا كرسيدا لازم تكون حرارتها تحت في الحضيض على شرطة السي وهذا خطأ
    اعتقد الفورد احسن سياره بالنسبه لمقاومة الحراره في السعودية واللي صنعوه هم ابخص وهم اللي خلو حرارتها كذا

عضو نشط الصورة الرمزية ford 97

- موية الاديتر خلها أصلية( موتر كرفت) خذلك جالون واحد قيمتة 45 ريال ثم خذلك من البقالة موية صحى أبو ثلاثه ريال(دبه متوسطه وخلط الماء با موية الاديتر الاصليه ثم يصبه لك في الاديتر.
    أحسن من موية الصحى ، الموية المقطرة تجدها عند قطع الغيار

لأن الموية الصحى فيها أملاح

عضو نشط

افضل الحلول للحراره

ثيرموستات اقل رقم يمكن اييجاده

فصل راديتر الماء عن التوصيلات اللي فيه إن كان هيدروليك او زيت المحرك او زيت القير وجعله لتبريد الماء فقط

تركيب راديتر لكل توصيله يتم فصلها من الراديتر يعني

مبرد هيدروليك منفصل

مبرد زيت قير منفصل

مبرد زيت محرك منفصل

تركيب مراوح تبريد

التأكد دائما من الدبه حق الاكزوز ماتكون متكسره فلاترها وتعيق خروج الهواء

هذا بعد التأكد من سلامة الشبكه الكهربائيه للمحرك (بلكات -وايرات بلكات -كويلات - وزنية ديلكو )

عميد المشرفين الفنيين الصورة الرمزية فني سيارات

السلام عليكم

البلف وهو منظم الحرارة او مايسمى الثيرمو ستات لايحذف لانه ينظم الحارة و الفورد حرارته مرتبفه طبيعي ماتاثر على الموتر
    اما باقي الاشياء مثل تبديل كلتجات المراوح او غيره فهذا شي ممكن او تغيير الراديتر او ماذكرت كله ماشي الا تغيير البلف لا اتفق معاك فيه

مشاركة: رد: للفورد فقط للي يعاني من الحراره الحل بسيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلفستر مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه

الله يجزاك خير
    الله يعافيك اخوي سلفستر واسف على التاخير حيث كنت مريض شوي ومن الصدف كان عندي ارتفاع في الحراره ولكن هذهي المره ارتفاع حرارة جسمي وبشرك حقنة نفسي با أبره وسئلت الدكتور وش المشكل قال عندك مشكله في منظم الحراره الي بجسمك

مشاركة: رد: للفورد فقط للي يعاني من الحراره الحل بسيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توماهوك مشاهدة المشاركة

ما يحتاج أخوي كل هذا العناء الأتوماتيك ما يتغير إلا إذا كان خربان بعدين الفورد من يوم تطلع من المصنع وحرارتها ع النص يعني هذي عادي في الفورد اذا كانت حرارتها ع النص أما بالنسبه للبلف فهذي هيه القشه التي قصمة ظهر البعير انت ماتدري ان اكثر ما يعدم مكاين الفورد من شيلة البلف لأن البلف وضع لتثبيت حرارة السياره ولكن اذا شلت البلف الحرارة ماراح تثبت معاك وبالتالي المكينه ماراح تطول معاك

وبعدين الأديتر ممكن تغير سعودي نحاس ولافي اي مشكله اما البلاستيك فانصح الجميع بعدم تغييره

ما يحتاج مويت اديتر موتر كرافت بس يبغالك موية اخضر من الجالون الرخيص اللي يجي قيمته 5 ريال او 8 ريال

يا اخي العزيز انا عندي تاونكار الأديتر اللي فيها سعودي نحاس وموية الأديتر كانت فيها من الأخضر العادي والبلف موجود فيها

وتركتها شغاله 3ساعات بالمكيفوحرارتها ع النص لا مرتفعه ولا نازله ولله الحمد ماصار فيها شئ بل استخدمت قبلها كثير وعل نفس المنوال

لكن مشكلة بعض الناس انه موراضي يفهم ان حرارة الفورد عل النص طبيعية يفكرها ددسن ولا كرسيدا لازم تكون حرارتها تحت في الحضيض على شرطة السي وهذا خطأ
    اعتقد الفورد احسن سياره بالنسبه لمقاومة الحراره في السعودية واللي صنعوه هم ابخص وهم اللي خلو حرارتها كذا
    أحترم وجهة نظرك رغم أختلافي معها يا عزيزي يجب عدم الانتظار حتى يخرب اتوماتيك المروحه بشكل نهائي وبعدها ترتفع حرارة المكينة ويحصل مالا تحمد عقباه. با النسبه لبلف الحرارة لماذ سمي بلف حراره؟ وذلك لزيادة حرارة المكينة في الشتاء والمحافظة عليها ولكن أن اقصد تشيله وقت الصيف فقط وخاصه صيف الرياض الحار جدا نعم الي صنعوه ابخص ولكن صنع للمناطق الباردة با النسبه لموية الاديتر الي تقول عنها 5 ريال و 10 ريال هذي المصيبه تعطب عليك طرمبة الموية ولا انصح بها

X