روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تعرف على شركة شانجان الصينية لصناعة السيارات، ومراحل تطور شعارها حتى عام 2024

  1. #1
    عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية SAHERR
    تاريخ التسجيل
    05-09-2011
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    9,039
    معدل تقييم المستوى
    100

    تعرف على شركة شانجان الصينية لصناعة السيارات، ومراحل تطور شعارها حتى عام 2024



    شانجان للسيارات المحدودة هي شركة تصنيع السيارات الصينية المملوكة للدولة ومقرها في جيانغبي، تشونغتشينغ. تأسست عام 1862، وهي أقدم شركة لصناعة السيارات في الصين. وهي واحدة من شركات تصنيع السيارات المملوكة للدولة (الأربعة الكبار) في الصين.. وهي: SAIC Motor و FAW Group و Dongfeng Motor Corporation و Changan Automobile. تنتج الشركة وتبيع السيارات تحت علامتها التجارية الخاصة… مثل Changan و Oshan و Kaicene ، وكذلك في إطار مشاريع مشتركة ذات علامات تجارية أجنبية مثل Changan-Ford و Changan-Mazda.







































































    كان الشعار الرئيسي لشركة شانجان، وهو عبارة عن قوس مزدوج يرتفع في منحنى، ومحاط بشكل بيضاوي قرمزي، وملتصق عند الأطراف بالحدود السفلية للشكل الأساسي. خلق هذا الترتيب المتداخل انطباعًا بوجود فتحة في الشريط، مما أدى إلى ظهور أربعة فراغات، مقسمة بخطوط قرمزية ذات أشكال متنوعة.
    بجوار اللافتة، تم ترك أحرف كبيرة ذات لون أسود تحمل لقب التسمية، إما باللغة الإنجليزية أو الصينية. كان كل حرف منحرفًا وممدودًا، مع حواف مستديرة، في حين أن بعضها، مثل الملاحظة “A”، تتميز بتصميم فريد يشبه مثلثًا متساوي الساقين مع شريط سفلي.











    اختار صانعو الشعار إجراء تغيير، حيث قاموا بحقن شعار شانجان بمظهر ثلاثي الأبعاد، تم إضفاء الحيوية عليها من خلال مزيج لا تشوبه شائبة من التظليل والسطوع على درجات اللون الرمادي. مع الحفاظ على الشكل الأصلي للقوس، وخضعت الخطوط لعملية توسيع، وتم تطبيق نفس التكتيك على الشكل البيضاوي.
    خضعت الحروف لعملية إصلاح شاملة، حيث تتميز بزوايا أنيقة ومتعرجة ومائلة. اكتسب حرف “C” أطرافًا مدببة، بينما اكتسب حرف “A” قاعدة مبتورة (بدلاً من العارضة التقليدية). تمت إعادة تصميم حرف “G” بجناح أيمن مائل.














    الشعار المقدم عبارة عن شعار مستطيل ذو حدود فضية سميكة تحيط بخلفية زرقاء داكنة. في وسط هذا المستطيل يوجد حرف “V” من الفضة مع لمعان معدني، مما يشير إلى اندماج التقليد والحداثة. يمكن أن يرمز حرف “V” إلى النصر أو يشير إلى عنصر محوري في هوية العلامة التجارية. يحيط بالحرف “V” نمط يذكرنا بحلقة سلسلة، والتي قد تمثل الترابط والقوة. أسفل الشكل المركزي، يتميز الشعار بأحرف صينية باللون الأبيض، والتي تتناقض بشكل حاد مع الخلفية الزرقاء، ومن المحتمل أن تمثل اسم العلامة التجارية أو شعارها بلغتها الأصلية. الانطباع العام هو المتانة والموثوقية، وهي سمات مرغوبة في صناعة السيارات.








    يعمل شعار شانجان على تبسيط التصميم من خلال التركيز على العناصر المركزية. تتم إزالة المستطيل الخارجي، مما يفسح المجال لشكل دائري يبدو أكثر عالمية وشمولية. يظل حرف “V” بارزًا ويعتمد مظهرًا أكثر جرأة على خلفية زرقاء متدرجة توحي بالعمق والديناميكية. وتتحول الحدود الفضية الآن إلى إطار دائري بنمط يشبه الشبكة، مما يستحضر شبكة السيارة ويرمز إلى الصناعة والهندسة. أسفل الرمز، يظهر اسم العلامة التجارية “CHANGAN” بأحرف غربية كبيرة، مما يوحي بجاذبية دولية أكبر. أصبح التصميم أكثر وضوحًا، مع مزيد من التركيز على حرف “V”، والذي يمثل الآن بشكل أكثر وضوحًا وجه العلامة التجارية.








    خضع الرمز لتحول كامل، حيث قرر المصممون قلب الرمز على رأسه، وتشكيل قوس مقلوب يأخذ شكل حرف “V” عريض. كان الجزء البيضاوي ممدودًا، ومنحوتًا على شكل حلقة، مع تضييق طفيف في قسمه السفلي، ومغطى بحافة شبه منحرفة، وكلها أظهرت جانبًا غامرًا ثلاثي الأبعاد. تم وضع التركيبة بأكملها على خلفية زرقاء، مليئة بالتحولات المتدرجة، وظلت الصياغة سليمة، دون تغيير في جوهرها.











    في هذا الشعار، هناك تحول ملحوظ إلى البساطة، مع خلفية زرقاء صلبة تنضح بالثقة والثبات. أما حرف “V” فهو أكثر وضوحًا ويحتل مركز الصدارة، ويتخلص من تصميم السلسلة المعقد للحصول على مظهر أبسط وأكثر انسيابية. ويحافظ على قوامه المعدني الذي يعكس الابتكار وعمليات التصنيع الحديثة. أصبحت الحلقة التي تحيط بحرف “V” الآن أكثر سلاسة ودون انقطاع، مما يمنح الشعار مظهرًا أكثر توحدًا وتناغمًا. يشير غياب الأحرف الصينية في الشعار إلى علامة تجارية واثقة من نفسها ومركزة، وجاهزة للتعرف عليها بسهولة عبر الأسواق العالمية. يعكس هذا التطور علامة تجارية نضجت، حيث تم تبسيط شعارها لجعله أكثر شهرة.




    يتبع الشعار الحالي اتجاه الشعارات المعاصرة ثنائية الأبعاد، مع الالتزام بالجمالية المبسطة الغير مزخرفة. حيث قام المصممون بإزالة الزخارف الدخيلة، مما أدى إلى تخفيف العبء عن الجوانب البصرية للشعار. ومع ذلك، فقد احتفظت بعناصرها الأساسية، مثل شكل الحرف “V”، والإطار شبه المنحرف، والحدود المزدوجة، مما يضمن هويتها التي لا لبس فيها.



    التعديل الأخير تم بواسطة SAHERR ; 08-06-2024 الساعة 07:58 AM











  2. #2
    سهيل بن عبدالله الصورة الرمزية ..][ ح ــياة التــم ــيز ][..
    تاريخ التسجيل
    07-09-2008
    الدولة
    عرعر
    المشاركات
    14,916
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تعرف على شركة شانجان الصينية لصناعة السيارات، ومراحل تطور شعارها حتى عام 2024

    تطور جميل، ولو ان فيه تشابه قليل مع رينو.

  3. #3
    عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية SAHERR
    تاريخ التسجيل
    05-09-2011
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    9,039
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تعرف على شركة شانجان الصينية لصناعة السيارات، ومراحل تطور شعارها حتى عام 2024

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..][ ح ــياة التــم ــيز ][.. مشاهدة المشاركة
    تطور جميل، ولو ان فيه تشابه قليل مع رينو.
    ​هل تقصد التشابه في الشعار لا اظن

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-05-2024, 09:18 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-05-2024, 07:54 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-01-2023, 06:29 PM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-06-2020, 10:27 PM
  5. أعلنت شركة «ماهيندرا اند ماهيندرا» الهندية لصناعة السيارات انخفاض مبيعاتها خلال الشهر
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-03-2020, 10:47 AM
X