روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: نيسان أكس-تريل 2023 الجديدة كليًا تحدّد معايير جديدة للسيارات الرياضية المدمجة متوسّط

  1. #1
    صالح الحيمود/مدير عام المنتدى الصورة الرمزية salehhd
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    48
    المشاركات
    27,769
    معدل تقييم المستوى
    100

    نيسان أكس-تريل 2023 الجديدة كليًا تحدّد معايير جديدة للسيارات الرياضية المدمجة متوسّط







    أطلقت نيسان سيارة أكس-تريل 2023 الجديدة كليًا في منطقة الشرق الأوسط مؤكّدةً ريادتها لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات حيث يضاف الطراز الجديد إلى مجموعة طرازات نيسان المميزة. وصمّمت السيارة الجديدة كسيارة كروس أوفر فاخرة وعصرية تتحدّى المألوف بتصميمها الجديد اللافت وإمكانياتها المعزّزة وتقنياتها المبتكرة.


    ويرتكز طراز الجيل الرابع على تراث غنيّ ممتدّ لأكثر من عشرين عامًا، حيث يوفّر تجربة قيادة فاخرة للجميع تلبّي احتياجات العملاء المتغيّرة. كما يجمع بين تصميم المقصورة الداخلية الراقي والمرونة العالية الملائمة للقيادة اليومية. ويعدّ طراز أكس-تريل الجديد مثاليًا لمحبّي المغامرات، وهو الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية حتى الآن، حيث زوّد بأحدث تقنيات التنقّل الذكي من نيسان للحفاظ على سلامة السائق والركّاب واتصالهم.






    وقال تييري صباغ، رئيس نيسان العربية السعودية وإنفينيتي الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط: "تشكّل نيسان أكس-تريل جزءًا أساسيًا من مجموعة طرازات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات حيث تواصل تلبية احتياجات العائلات وهواة المغامرات منذ أكثر من عشرين عامًا. وتمتاز الكروس أوفر الفاخرة والمرنة بمزيد من القوة وبقدرات وتقنيات ومزايا سلامة معزّزة أكثر من السابق. ويسعدنا طرح هذا الطراز الجديد في منطقة الشرق الأوسط ونتطلّع لمنح عملائنا فرصة الاطلاع على كافة مزاياها."


    ويرتكز الطراز الأحدث على منصة CMF-C التي تعكس الهندسة المتقدمة والابتكار والتكنولوجيا المتطوّرة، ويستمر في رفع المعايير المتُبعة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من الحجم المتوسط. فهو يمتاز بهيكل أكثر متانة وبكفاءة أكبر من الناحية الديناميكية الهوائية. كما تضمّ نيسان أكس-تريل 2023 الجديدة كليًا مجموعة من مزايا التنقّل الذكي من نيسان بما في ذلك نظام ProPILOT Assist الذي زوّد به طراز أكس-تريل للمرة الأولى على الإطلاق .


    تصميم ملفت وفخامة واضحة



    لطالما كان تصميم أكس-تريل المميّز مصدر جاذبيتها الأساسيّ على مرّ الأجيال، حيث يعكس الصلابة والمتانة. وتُبرز هيكل الطراز الجديد كليًا مجموعة من عناصر التصميم المميزة من نيسان والتي تشمل السقف الانسيابيّ وشبك V-Motion الأمامي. كما يتيح للعملاء فرصة التعبير عن شخصيتهم من خلال خيارات الألوان الـ 15المتوفّرة، بما في ذلك 5 ألوان ثنائية.


    وتتخذ واجهة السيارة الأمامية طابعًا مميزًا من خلال المصابيح الأمامية اللافتة التي تبدو مدمجة بهيكل المصد الأمامي، مع مصابيح ومؤشرات تعمل أثناء النهار وتظهر على طول خط غطاء المحرّك. كذلك، ويبرز التصميم المميّز على الجوانب من خلال أقواس العجلات وأسطح الأبواب مما يمنح أكس-تريل حضورًا لافتًا على الطريق.


    أما في الخلف، فيظهر خط أفقي بارز مباشرةً فوق لوحة السيارة وأسفلها، فيما تمنح المصابيح الخلفية المنقسمة الصندوق شكلًا عريضًا. وتتخذ لوحة فضية شكلًا منحنيًا أسفل المصد الخلفي، مما يعكس طابع المغامرة الذي تمتاز به أكس-تريل.
    وتبرز التحسينات في مجال الديناميكا الهوائية من خلال مجموعة من العناصر مثل انعكاسات الإطارات ثلاثية الأبعاد عند الواجهة الأمامية السفلية، وحواجز الشبك الأمامي النشطة، وشكل العمود A الخاص، وأغطية أسفل الهيكل لإدارة تدفق الهواء تحت السيارة و"الستارة الهوائية" الفريدة التي توجّه تدفّق الهواء بدقة من مقدمة سيارة أكس-تريل إلى جانبيها.


    وفي الداخل، تجتمع المواد الفاخرة الجديدة والمزايا الذكية لتوفير مساحة تمتاز بتصميم متطور وعملي من كافة الجوانب وتشمل مقاعد منعدمة الجاذبية مستوحاة من الناسا بجلد شبه الأنيلين الفاخر والمبطّن، حيث تمّ تجهيز الطراز الأعلى SL بمقاعد من جلد "نابا" الفاخر مع تطريز ثلاثيّ الأبعاد بشكل الألماس لإضافة لمسة من الفخامة يستمتع بها كافة الركّاب. كما توفّر إضاءة محيطة بيضاء جديدة في كافة زوايا المقصورة أجواء هادئة إضافة إلى غشاء مدمج لنوافذ الأبواب الخلفية للتحكّم الكامل بالضوء الطبيعي بحيث يكمّلان تصميم اللوحة المركزية الانسيابي وحاملات الأكواب المزدوجة المدمجة.


    مرونة عالية وتكنولوجيات متطوّرة


    تضمّ أكس-تريل تكنولوجيات عدّة تجعل منها سيارة رائدة ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسّطة الحجم. حيث تم تجهيز طرازات أكس-تريل الأكثر تطورًا بمجموعة شاشات بقياس 35.4 بوصة، بما في ذلك شاشات عرض لمساعدة القيادة بتقنية TFT قياس 12.3 بوصة، وشاشة عاملة باللمس قياس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى أكبر شاشة عرض أمامية في فئتها قياس 10.8 بوصة. ويكمّل الشاشات نظام BOSE الصوتيّ الذي يضمّ 10 مكبّرات صوت، وتطبيق Android Auto إضافة إلى تطبيق Apple CarPlay® اللاسلكي.


    وتتوفّر شاشة المعلومات المتعددة الرقمية الجديدة عالية الدقة قياس 12.3 بوصة والمزوّدة بتقنية TFT بتصاميم قابلة للتعديل لعرض معلومات الملاحة أو الترفيه أو المعلومات المتعلّقة بالسيارة، ويتم التحكم بها جميعًا من خلال مفتاح قرصيّ جديد على عجلة القيادة يعمل باللمس. كما تمت إضافة نسيج زجاجي تقليدي يُعرف باسم "كيريكو" إلى الخلفية الرقمية لشاشة TFT في إشارة إلى الطابع الياباني لنيسان.


    أما شاشة العرض الأمامية المبتكرة فتعدّ الأكبر في فئتها ويبلغ قياسها 10.8 بوصة. ويتمّ عرض معلومات الملاحة والطريق الرئيسية ومعلومات مساعدة السائق على الزجاج الأمامي ضمن مجال رؤية السائق. ويمكن لكافة الركاب البقاء على اتصال بفضل اللوحة التي باتت تضمّ توصيلات شحن USB أمامية وخلفية مع منافذ USB-A وUSB-C بالإضافة إلى لوحة شحن لاسلكية بقدرة 15 واط.


    ويتوفّر مسند للمرفق لركّاب المقعد الأمامي يتميّز بفتحة على شكل "فراشة" وبمساحة تخزين وافرة للمقتنيات الثمينة. وتتيح عناصر الفتح الجانبية لركاب المقاعد الخلفية الوصول بسهولة إلى منطقة التخزين. كما تتيح فتحة السقف البانورامي وفتحة السقف الأمامية القابلة للإمالة دخول الضوء إلى المقصورة، مما يعزز الشعور برحابتها.


    وبفضل كفاءة تصميم منصّة CMF-C، تضمّ نيسان أكس-تريل الجديدة أيضًا صفّ مقاعد ثالثًا. وتمّ تصميم المقاعد الفردية التي تندمج بسهولة بالأرضية لاستيعاب مزيد من الركّاب، مما يجعلها من الأكثر سعة في فئتها. كما تمّ تصميم المساحة بشكل يتيح لركّاب الصف الثالث وضع قدميهم تحت صفّ المقاعد الثاني.


    ويكمّل نظام الوصول للمقعد بلمسة واحدة في نيسان مقعد خلفي منزلق بنسبة 40/20/40 يعزّز المرونة داخل المقصورة ويضمن راحة الركّاب المطلقة. كما يمكن تعديل نظام لوحة الأمتعة المعيارية الفريد في نيسان بـ 16 طريقة مختلفة لزيادة مساحة الأمتعة وتثبيتها عموديًا أو أفقيًا، وتتوفّر حجرات تخزين جانبية للأمتعة الأصغر حجمًا.


    وفي حال عدم استخدام المقعدين الخلفيين، تبلغ سعة صندوق الأمتعة في أكس-تريل 585 لترًا بفضل طول الأرضية الأفضل في فئته وعرض المسافة بين العجلتين. وتسهم التحسينات في منطقة الأمتعة في تسهيل تحميل الأمتعة وتخزين الأغراض صغيرة الحجم.


    قيادة ممتعة وواثقة


    يولّد محرّك الوقود PR25 الجديد والقوي والفعال في أكس-تريل والمكوّن من 4 اسطوانات بسعة 2.5 لترًا طاقة تبلغ 181 حصانًا وهي أكبر بمعدّل 12 حصانًا من الطراز السابق، ويرفع عزم الدوران بمعدل 11 نيوتن متر إلى 244 نيوتن متر، مما يسهّل التسارع ويعزّز الثقة أثناء القيادة.


    وتواصل نيسان توفير تجارب قيادة ممتعة حيث تتميز أكس-تريل الجديدة كليًا بنظام تعليق Macpherson المحدّث مع دعامات في المقدمة وبنظام متعدد الوصلات ومتطوّر يحقّقان توازنًا بين الراحة أثناء القيادة والاستجابة الديناميكية في الخلف. كما تمّت ترقية نظام توجيه الطاقة حيث تساهم نسبة التوجيه الأسرع في تحسين الاستجابة وبالأخصّ حول الجزء المركزي، وتحدّ من الاحتكاك.


    وزوّدت أكس-تريل التي تجذب عشّاق القيادة والمغامرات لأول مرة بنظام الدفع الرباعي الذكيّ مع اقتران مباشر يتفاعل بشكل أسرع من أيّ وقت مضى، مما يتيح نقل الطاقة بكلّ سلاسة بين المحاور لتحقيق أقصى قدر من الثبات. وتوفّر أدارة تحكّم بشكل قرص إمكانية الاختيار بين خمسة أوضاع قيادة هي: Off-Road وSnow و Auto و Eco وSports، إضافة إلى مفاتيح نقل الحركة على عجلة القيادة لوقف التحكّم الأوتوماتيكي ونقله إلى السائق.


    وفي ما يتعلّق بالبناء، استُخدمت في الهيكل المزيد من المواد خفيفة الوزن بالإضافة إلى تقنيات ختم ولحام متقدّمة لزيادة قوة السيارة ومتانتها وتقليل الوزن. وأصبح باب أكس-تريل الخلفي مصنوعًا من مادة مركّبة لأول مرة على الإطلاق، وباتت الأبواب الأمامية والخلفية والمصدّات الأمامية وغطاء المحرك مصنوعة كلها من الألومنيوم، مما ساهم في الارتقاء بالتصميم وتعزيز راحة الركّاب والاستجابة أثناء القيادة.


    وتجتمع مزايا السلامة النشطة التي تندرج في إطار التنقّل الذكي من نيسان مع القدرات المعزّزة لتجعل هذه النسخة من أكس-تريل الأكثر أمانًا على الإطلاق، حيث يضمّ درع السلامة 360 نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزوّد بخاصية استشعار المشاة، ونظام التحذير في المناطق العمياء، ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف، ونظام التدخّل لمنع مغادرة حارة السير، ونظام المساعدة بالضوء العالي.


    وإلى جانب درع السلامة 360، زوّدت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كليًا بتكنولوجيا تنبيه السائق الذكية والمبتكرة من نيسان وشاشة الرؤية الشاملة الذكية مع نظام كشف الأجسام المتحركة.


    كما زوّدت بنظام مساعدة السائق شبه المستقلّ وسهل الاستخدام ProPILOT Assist الذي يوفر دعمًا أكبر للسائق في مختلف الظروف ويحدّ من شعوره بالتعب والإجهاد أثناء القيادة ويساعده على البقاء ضمن مسار محدّد.


    ويمكن لنظام ProPILOT Assist زيادة سرعة السيارة ضمن مسار واحد على الطريق السريع أو كبحها. كما يمكن للنظام التسارع لتسير المركبة بسرعة محددة والتباطؤ حتى سرعة صفر كلم في الساعة عند توقّف حركة المرور المتكرّر. ويستطيع النظام استئناف العمل تلقائيًا إذا توقّفت السيارة لأقل من ثلاث ثوانٍ وتحرّكت السيارات التي في الأمام.


    تعكس نيسان أكس-تريل 2023 الجديدة كليًا توجّه نيسان الأحدث في مجال التصميم وهي الطراز الرابع من فئة السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات الذي يحمل أحدث شعار للعلامة التجارية بعد باترول وباثفايندر وكيكس. تتوفّر نيسان أكس-تريل 2023 الجديدة كليًا اليوم للحجز لدى شبكة وكلاء نيسان في منطقة الشرق الأوسط




  2. #2
    عضو سوبر الصورة الرمزية Cefiro
    تاريخ التسجيل
    10-06-2005
    الدولة
    الرياض
    العمر
    39
    المشاركات
    2,265
    معدل تقييم المستوى
    284

    رد: نيسان أكس-تريل 2023 الجديدة كليًا تحدّد معايير جديدة للسيارات الرياضية المدمجة مت

    ناقصها تبريد مقاعد وتسخين + مومري للمقاعد واماله للمقود كهربائية
    لكن بسيطة التبريد اطلب تلبيسه مبردة من ايباي

  3. #3
    عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية SAHERR
    تاريخ التسجيل
    05-09-2011
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    8,614
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: نيسان أكس-تريل 2023 الجديدة كليًا تحدّد معايير جديدة للسيارات الرياضية المدمجة مت

    التغيير في الهيكل اصبح اخف باضافة الألومينيوم في الابواب وغطاء المحرك الكبوت مثل تويوتا في اللاند كروزر ولكن المحرك هو نفس المحرك السابق مع اضافة بعض الأحصنة ماهو مثل المواصفات الأمريكية بالمحرك الجديد التيربو

  4. #4
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    11-03-2018
    المشاركات
    7,630
    معدل تقييم المستوى
    21

    رد: نيسان أكس-تريل 2023 الجديدة كليًا تحدّد معايير جديدة للسيارات الرياضية المدمجة مت

    المحرك نفس المحرك السابق و غطاء المحرك مثل تويوتا في اللاند كروزر

  5. #5
    عضو سوبر الصورة الرمزية Cefiro
    تاريخ التسجيل
    10-06-2005
    الدولة
    الرياض
    العمر
    39
    المشاركات
    2,265
    معدل تقييم المستوى
    284

    رد: نيسان أكس-تريل 2023 الجديدة كليًا تحدّد معايير جديدة للسيارات الرياضية المدمجة مت

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAHERR مشاهدة المشاركة
    التغيير في الهيكل اصبح اخف باضافة الألومينيوم في الابواب وغطاء المحرك الكبوت مثل تويوتا في اللاند كروزر ولكن المحرك هو نفس المحرك السابق مع اضافة بعض الأحصنة ماهو مثل المواصفات الأمريكية بالمحرك الجديد التيربو
    المحرك محرك التيما ٢٠١٩ مطور عن السابق اضافو حقن مباشر صار اقوى واقل صرفية للوقود من المحرك السابق البخاخات التقليدي الحقن متعدد النقاط
    عموما من عشر سنوات توقف التطور في محرك الاحتراق الداخلي اخر شيء حقن مباشر مع تيربو اكثر التطوير على القيور .. وحتى القيور توقف التطوير من كم سنة اخر شيء قير عشر نمر او ٧ نمر دبل كلتش
    شركات السيارات حاليا شغالة تطوير في السيارات الكهربائية ..

المواضيع المتشابهه

  1. نيسان تكشف عن سيارة نيسان Z 2023 الجديدة كليًا
    بواسطة salehhd في المنتدى منتدى السيارات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-11-2022, 11:57 AM
  2. وصول نيسان صني الجديدة كليًا للسوق السعودي
    بواسطة أسرار السيارات في المنتدى نادي السيارات اليابانية
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 16-05-2020, 01:03 PM
  3. Bentley Continental GT Mulliner Convertible الجديدة تحدّد معايير الفخامة
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-02-2020, 12:03 PM
  4. كيا تكشف عن تصميم سيارة سونيت الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الجديدة
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-02-2020, 08:51 AM
  5. نيسان تكشف عن اكس تريل البريطاني 2019 بمحركات جديدة وقير تقليدي دبل كلتش 7 سرعات
    بواسطة أسرار السيارات في المنتدى نادي سيارات ال SUV و العائلية والنقل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-04-2019, 07:21 AM
X