روابط قد تهمك :
اسعار السيارات | حراج السيارات | عروض السيارات | اخبار السيارات | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نيسان تكشف عن مركز EV36Zeroلتصنيع السيارات الكهربائية بتكلفة مليار جنيه استرليني

  1. #1
    صالح الحيمود/مدير عام المنتدى الصورة الرمزية salehhd
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    46
    المشاركات
    26,521
    معدل تقييم المستوى
    100

    نيسان تكشف عن مركز EV36Zeroلتصنيع السيارات الكهربائية بتكلفة مليار جنيه استرليني






    كشفت نيسان عن EV36Zero، وهو مركز رئيسي لإنتاج السيارات الكهربائية ويعد الأول من نوعه على مستوى العالم حيث تبلغ قيمته مليار جنيه استرليني.


    ويقع مركز نيسان EV36Zero على مقربة من المصنع الذي حطم الأرقام القياسية في سندرلاند في المملكة المتحدة، وسيسهم في تسريع مسيرة الشركة نحو الحياد الكربوني وتوفير حل جديد شامل للسيارات الخالية من الانبعاثات.
    وتم إطلاق المشروع الرائد في تموز بعد استثمار أولي فيه بقيمة مليار جنيه إسترليني من نيسان وشريكتها Envision AESC الرائدة عالمياً في تكنولوجيا البطاريات، ومجلس بلدية سندرلاند. ويتضمن مشروع نيسان EV36Zero ثلاث مبادرات مترابطة ويجمع بين السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة وإنتاج البطاريات، مما يسهم في صياغة شكل مستقبل قطاع السيارات.


    وقال ماكوتو أوشيدا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة نيسان: "يندرج هذا المشروع في إطار جهود نيسان الرامية إلى تحقيق الحياد الكربوني في كافة منتجاتنا. فنهجنا الشامل يقوم على تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية واستخدام البطاريات لتخزين الطاقة وإعادة استخدامها لأغراض ثانوية."


    وتابع قائلاً: "يعقب إعلاننا مناقشات مطولة أجريت ضمن فرقنا ستسرع بشكل كبير جهودنا في أوروبا نحو تحقيق الحياد الكربوني. فسيتم تبادل الخبرة والدراية المكتسبة من خلال المشروع الذي تم الإعلان عنه على مستوى العالم، مما يعزز القدرة التنافسية العالمية لنيسان التي ستواصل تسخير نقاط قوتها في مجال الكهرباء لتصبح شركة تستمر في تقديم القيمة لعملائها ومجتمعها."


    وستتولى Envision AESC، مصنّع البطاريات لشركة التكنولوجيا الخضراء العالمية مجموعة Envision ، نشر تقنية ذكية متكاملة لمراقبة وتحسين استهلاك الطاقة والتصنيع والصيانة في مصنعها الجديد، مما يمكنها من زيادة الإنتاج بسرعة وتوفير بطاريات لتشغيل ما يصل إلى 100 ألف سيارة كهربائية من نيسان في السنة.

    كروس أوفر كهربائية من الجيل الجديد



    ستستثمر نيسان كجزء من الإعلان استثمار مليار جنيه استرليني ما يصل إلى 423 مليون جنيه في إنتاج جيل جديد من السيارات الكهربائية كلياً في المملكة المتحدة. وستستخدم خبرتها في الكروس أوفر والنجاح العالمي لنيسان "ليف" في إنتاج الجيل التالي من السيارة التي تتميز بتصميمها وكفاءتها وتكنولوجيا بطارياتها، مما يجعل التحول نحو قيادة السيارات الكهربائية أسهل.


    وسيتم تصميم السيارة المنتجة في المملكة المتحدة للأسواق العالمية وستصدّر إلى الأسواق الأوروبية التي يخدمها عادةً مصنع نيسان في سندرلاند. وسيتم بناء الكروس أوفر الجديدة على منصة Alliance CMF-EV ويُتوقع إنتاج ما يصل الى 100 ألف وحدة منها.


    بطاريات سيارات كهربائية من الجيل القادم


    تملك Envision AESC وتدير أول مصنع للبطاريات في أوروبا في سندرلاند والذي أسّس عام 2012 لتوطين إنتاج بطاريات نيسان ليف. ويتمتع فريق المملكة المتحدة العامل في المصنع بخبرة تسع سنوات من توريد البطاريات إلى طرازي ليف وeNV200 حيث أنتج ما يكفي من الخلايا والوحدات والحزم لتشغيل أكثر من 180 ألف سيارة كهربائية في 44 دولة، متقيداً بالمعايير العالمية المتّبعة للجودة والأداء والسلامة والموثوقية والتكلفة.
    وستستثمر Envision AESC 450 مليون جنيه في بناء أول مصنع ضخم في المملكة المتحدة في مجمع التصنيع المتقدم الدولي قرب مصنع نيسان، وسيكون مدعوماً بالطاقة المتجددة والجيل الجديد من تكنولوجيا البطاريات الرائدة.


    تشمل عملية التخطيط الرسمية للمصنع الضخم الجديد الذي سيشكّل مصنعاً أولياً على البدء بقدرة 9 جيجا وات في الساعة، مع استثمار محتمل مستقبلاً من Envision AESC تبلغ قيمته 1.8 مليار جنيه لتوليد 25 جيجا وات في الساعة، مع إمكانية إنتاج تصل إلى 35 جيجا وات في الساعة. وسيعزز المصنع الجديد القدرة التنافسية من حيث التكلفة لبطاريات السيارات الكهربائية المنتجة في المملكة المتحدة من خلال خلية بطارية Gen5 جديدة من الجيل الخامس مع كثافة طاقة أكبر بنسبة 30%، مما يزيد المسافة التي يمكن اجتيازها والكفاءة. وسيدعم هذا الالتزام التطوير المستمر لقطع غيار السيارات وعناصرها وكذلك التكنولوجيا المتقدمة، مما يجعل البطاريات أرخص ثمناً والسيارات الكهربائية بمتناول عدد متزايد من العملاء في المستقبل.

    سيارات وعمليات تصنيع خالية من الانبعاثات

    يقود مجلس بلدية سندرلاند مشروعاً يهدف إلى توفير شبكة كهرباء متجددة بنسبة 100% توفر 55000 طن من الكربون سنوياً.


    وبالنظر إلى إمكانية دمج مزارع الطاقة الشمسية ومزارع الرياح الحالية لنيسان، تشير الخطط الأولية إلى أنه يمكن إنشاء ما يصل إلى عشر مزارع شمسية تنتج 132 ميغاواط مع اتصال مباشر بالطاقة المتجددة من شبكة المملكة المتحدة لتزويد نيسان وشركات السيارات الواقعة في مجمع التصنيع المتقدم الدولي المجاور بالطاقة. وسيستمر تطوير الخطط مع مواصلة النقاشات مع المستثمرين المحتملين من القطاع الخاص.

    تُقدر قيمة هذا المشروع الأول من نوعه بـ80 مليون جنيه استرليني ويتضمن خططاً لإنشاء نظام تخزين بطاريات 1 ميغاواط باستخدام بطاريات نيسان / Envision AESC المستعملة، مما يتيح جمع فائض الطاقة المنتج خلال النهار واستخدامه في وقت آخر، ويساعد بالتالي على موازنة الطلب على الشبكة. وتبلغ قيمة الاستثمار الأولي مع مشاريع البنية التحتية الإضافية التي تتيح إنشاء مركز السيارات الكهربائية الجديد أكثر من مليار جنيه.



  2. #2
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    11-03-2018
    المشاركات
    6,387
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: نيسان تكشف عن مركز EV36Zeroلتصنيع السيارات الكهربائية بتكلفة مليار جنيه استرليني

    مازالت نيسان تقدم الثوي من نتاجخا

المواضيع المتشابهه

  1. مالك Vauxhall يستثمر 30 مليار يورو في السيارات الكهربائية
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-07-2021, 01:09 AM
  2. أودي الكهربائية تنضم لشركات التأجير في بريطانيا والايجار يبدأ من 1.299 استرليني
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-03-2021, 10:32 AM
  3. كاديلاك تكشف عن أكثر السيارات الكهربائية فخامة
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى نادي السيارات الأمريكية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-04-2020, 08:40 PM
  4. مليار يورو لدعم محطات شحن السيارات الكهربائية بألمانيا
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى السيارات الكهربائية والهجينة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-04-2019, 11:16 AM
  5. نيسان تكشف قريبا عن سيارتها الدفع الرباعي الكهربائية في أكتوبر
    بواسطة السكوت آرحم في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-09-2017, 03:58 PM
X