روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 9 إلى 16 من 22
Like Tree5اعجابات

الموضوع: مقارنه محيره بين كيكس من نيسان و zs من MG

عضو نشط

رد: مقارنه محيره بين كيكس من نيسان و zs من MG

التويوتا والهواندي نفس الفئه غاليه بالحيل هذه السياره الفل ٨٥ الفل اللي تقارن بها في هونداي كونا واسعارها تبدأ ب ٨٠ الف
    التويوتا مافيه فئه نفس حجمها لكن اسعار التويوتا نار مولعه لذا صرفت النظر عنها.
    النيسان افضل الموجود ويابانيه

عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية SAHERR

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفق مشاهدة المشاركة
    التويوتا والهواندي نفس الفئه غاليه بالحيل هذه السياره الفل ظ¨ظ¥ الفل اللي تقارن بها في هونداي كونا واسعارها تبدأ ب ظ¨ظ* الف
    التويوتا مافيه فئه نفس حجمها لكن اسعار التويوتا نار مولعه لذا صرفت النظر عنها.
    النيسان افضل الموجود ويابانيه

هلا ومرحبا الف فيك اشوفك اخوي انت متردد اذا انت تبغى النيسان كيكس فأحب اقولك هي ماتفرق عن الصني الجديدة نفس الجير والمحرك وتخوفك على مشكلة قطع الغيار او الوكيل فكلهم ملزمين بتوفير قطع الغيار ووزارة التجارة الأن شادة حيلها على الوكالات فكل الوكالات تستورد قطع الغيار قبل وصول السيارات بشهرين وانا رشحت لك السيارات المناسبة وايضا لاتنسى النيسان ضمانة 3سنوات و100 الف والأخرين 5سنوت و150 الف او 6سنوات و200 الف يعني لازم تحسب الضمان ومعه خدمة المساعدة على الطريق لمدة 5سنوات وهذي غير موجودة في نيسان والكيكس هي نفسها الصني محرك وجير مع اختلاف الهيكل البودي مثل الأنوفا والهايلوكس نفس الجير والمحرك ولاتنسى الحجم والمحرك فرق بين 118 وبين 150 و163 حصان يعني فرق 45 حصان وناقل الحركة في الكيكس سي في تي وللمعلومية اغلب السيارات بهذا الجير ماتعطيك عزمها وتحس المحرك صوتها عالي انا جربت سيارات بناقل السي في تي ومنها الكورولا الجديدة بمحرك 1.5L ثلاث سرندلات المحرك مثل مايقولون يصيح بسبب ناقل الحركة السي في تي واخر سيارة جربتها ميتسوبيشي اتراج وهي ايضا بناقل حركة سي في تي وراح انزل موضوع عنها اليوم شوف انت صلي لك ركعتين استخارة وشوف الأنسب لك

.

عضو نشط

ما شاء الله عليك،،،،، صاحب معلومات ممتازه
    شوف السيارات الصينيه غزت السوق بسبب تدني اسعارها ومواصفاتها اكثر من ممتاز. بعضها يتفوق على الياباني
    وداخله للسوق بقوه.
    مشكلتها الوكلاء ما عندهم فروع وخدمات ما بعد البيع بجوده عاليه.
    MG و شانجان وشيري وهافال. اروع السيارات الصينيه
    وتحتار بينهم.

ما شاء الله عليك،،،،، صاحب معلومات ممتازه
    شوف السيارات الصينيه غزت السوق بسبب تدني اسعارها ومواصفاتها اكثر من ممتاز. بعضها يتفوق على الياباني
    وداخله للسوق بقوه.
    مشكلتها الوكلاء ما عندهم فروع وخدمات ما بعد البيع بجوده عاليه.
    MG و شانجان وشيري وهافال. اروع السيارات الصينيه
    وتحتار بينهم.

مرحبا الف فيك اخوي شفق مشكلة الوكلاء والفروع بدأو يحلونها باعطاء حق التوزيع الحصري لموزعين يكون عندهم صالات عرض ومراكز صيانة وقطع غيار ويظلون هم في المناطق الرئيسية الثلاث جدة والرياض والخبر وهذي الطريقة اغلب وكلاء السيارات الصينية عملوها منهم وكيل جريت وول وهافال ووكيل شانجان ووكيل MG انا في الجنوب عندي الموزعين الثلاثة وكل واحد عندة صالة عرض كبيرة ومركز صبانة وقطع غيار غير وجود وكيلين لسيارات صينية عندي في نفس المدينة واحد وكيل BYD وفوتون والثاني وكيل جيتور الصينية اللي هو البسامي الأزرق وعندة شركة نقليات وبعدين الوكيل علشان يفتح فروع تحتاج دراسة لأن المسألة فيها مصاريف من استئجار موقع بمبلغ وقدرة لايقل عن 500 الف ريال غير الطاقات البشرية اللي هم الموظفين كل فرع لازم لايقل عدد الموظفين عن 15 موظف من مدير فرع وموظفي مبيعات وامين صندوق ورجلي امن وموظفي الصيانة ومدير الورشة وموظفي قطع الغيار وهذا الشي ليس سهل ارجو ان المعلومة وضحت

.

عضو سوبر الصورة الرمزية Cefiro

للمعلومية الكيكس الفيسلفت نزل عند بترومين
    https://www.assayyarat.com/forums/t3...ml#post3182108
    ومواصفاته افضل بكثير من الشكل السابق

عضو نشط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cefiro مشاهدة المشاركة
    اذا الوكالة قريبة من بيتك واستخدام داخل المدينة اشتر الام جي بالنسبة للوكيل ملزم بتوفير قطع الغيار النادرة خلال 14 يوم
    هذه لوايح وزارة التجارة بما يخص قطع الغيار
    https://mci.gov.sa/ar/Regulations/Pa...f-a84100c21c48

والصيانة مو لازم في الوكيل سوها في بترومين لكن خذ الفلاتر وقطع الغيار من الوكالة او اي مركز يسوي صيانة حسب متطلبات الشركة المصنعة وماتطيح من الضمان يضل ساري

لي ظ،ظ© سنة اسوق النيسان وعدة موديلات ماقد عانيت من القطع ولله الحمد لو ماحصلتها في محل احصلها في محل اخر ولو ماحصلتها طلبية اليوم الثاني يجيبونها لي وباسعار معقولة
    لو انك ساكن في الشمال الحدود الشمالية او الجنوب اتفق معك ممكن بتعاني بعد ماقفل الحمراني والعيسى ولايوجد فروع قطع غيار بترومين اوتو كير فقط المحلات لكن الشرقية والوسطى والغربية متوفرة بالراحة
    في المقابل الصيني فلتر زيت في البناشر مافي الا فلاتر زيت تويوتا ومستوبيشي وفلاتر هواء لاتوجد ,,,,,مافي الا الوكالة مافي مقارنة مع النيسان الي الفلاتر في كل بنشر في السعودية اسافر وارمي السيارة في البنشر واتعشى ويحط فلتر اصلي بعد !!
    اتفق معك في ان نيسان شركة عريقه ايام الحمراني كانت في عزها لكن ظلمها الوكيل العيسى وظلمت من عقليه الناس اللي شوهت سمعتها في الامارات يحترمون النيسان مثل احترامنا لتويوتا وهونداي عندي سياره نيسان قديمه لها فوق 20 سنه مكينه وقير نفسه ما تغير فقط تغيرات في المساعدات والمكيف وهذا طبيعي مع هالسنوات الوكيل الحالي لنيسان افضل من اللي قبله خصوصا مع محلات صيانه بترومين المعتمده من نيسان المنتشره في كل مكان .
    بالنسبه لي انا من سكان العاصمه ما عندي مشكله في وكلاء السيارات جميعا لكن الزحمه تخليك تبعد عن بعض الوكلاء وتأمين القطع الغير متوفره وقت احتياجك لها يعني تتعطل تتوهق مو مثل بعض السيارات تحصل قطعها في المحلات اللي عند الورش .
    صحيح ضمان بعض الشركات ممتاز مثل MG يعطيك 6 سنوات او 300 الف كيلوا احلا عرض ما تحصله في اي شركه وعندهم في الرياض فرعين لكن الناس تشكي من عدم جاهزية القطع لأن الطلب على السياره اكبر من إمكانياتهم .
    salehhd معجب بهذه المشاركة.

اتفق معك في ان نيسان شركة عريقه ايام الحمراني كانت في عزها لكن ظلمها الوكيل العيسى وظلمت من عقليه الناس اللي شوهت سمعتها في الامارات يحترمون النيسان مثل احترامنا لتويوتا وهونداي عندي سياره نيسان قديمه لها فوق 20 سنه مكينه وقير نفسه ما تغير فقط تغيرات في المساعدات والمكيف وهذا طبيعي مع هالسنوات الوكيل الحالي لنيسان افضل من اللي قبله خصوصا مع محلات صيانه بترومين المعتمده من نيسان المنتشره في كل مكان .
    بالنسبه لي انا من سكان العاصمه ما عندي مشكله في وكلاء السيارات جميعا لكن الزحمه تخليك تبعد عن بعض الوكلاء وتأمين القطع الغير متوفره وقت احتياجك لها يعني تتعطل تتوهق مو مثل بعض السيارات تحصل قطعها في المحلات اللي عند الورش .
    صحيح ضمان بعض الشركات ممتاز مثل MG يعطيك 6 سنوات او 300 الف كيلوا احلا عرض ما تحصله في اي شركه وعندهم في الرياض فرعين لكن الناس تشكي من عدم جاهزية القطع لأن الطلب على السياره اكبر من إمكانياتهم .
    عندك خيار ثالث اللي هو الجميح ممكن تشوف ال GAC-GS5 على الرغم ان فيه تحتها فئتين GS4وGS3

GS5 GL 2021

72,900 ر.س.

السعر النقدي لا يشمل الضريبة*

استمتع بمزايا إضافية مع العرض:

ضمان ٥ سنوات مفتوح الكيلومترات
    خدمة المساعدة على الطريق ٥ سنوات
    باقة صيانة 3 سنوات أو 55,000 كلم أيهما أسبق

عضو نشط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAHERR مشاهدة المشاركة
    <strong><span style="font-family: arial"><font size="5"><font color="#000080">مرحبا الف فيك اخوي شفق مشكلة الوكلاء والفروع بدأو يحلونها باعطاء حق التوزيع الحصري لموزعين يكون عندهم صالات عرض ومراكز صيانة وقطع غيار ويظلون هم في المناطق الرئيسية الثلاث جدة والرياض والخبر وهذي الطريقة اغلب وكلاء السيارات الصينية عملوها منهم وكيل جريت وول وهافال ووكيل شانجان ووكيل MG انا في الجنوب عندي الموزعين الثلاثة وكل واحد عندة صالة عرض كبيرة ومركز صبانة وقطع غيار غير وجود وكيلين لسيارات صينية عندي في نفس المدينة واحد وكيل BYD وفوتون والثاني وكيل جيتور الصينية اللي هو البسامي الأزرق وعندة شركة نقليات وبعدين الوكيل علشان يفتح فروع تحتاج دراسة لأن المسألة فيها مصاريف من استئجار موقع بمبلغ وقدرة لايقل عن 500 الف ريال غير الطاقات البشرية اللي هم الموظفين كل فرع لازم لايقل عدد الموظفين عن 15 موظف من مدير فرع وموظفي مبيعات وامين صندوق ورجلي امن وموظفي الصيانة ومدير الورشة وموظفي قطع الغيار وهذا الشي ليس سهل ارجو ان المعلومة وضحت</font></font></span></strong><br>
    <br>
    <br>
    .
    <br>
    <br>
    &nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;<font size="5">.الله يمسيك بالرضا&nbsp;<br>بحكم خبرتك في السيارات الصينية بالذات في المنطقةالجنوبية&nbsp; &nbsp;كيف وضعها في العزم في المرتفعات&nbsp; ومكيفها في الصيف&nbsp; &nbsp;اما الوكلات المجدوعي اعتقد عنده وكاله شيري&nbsp; والجميح جاك&nbsp; لكن مستخدميها ما مدحوها&nbsp; &nbsp;الوكيل ممتاز لكن السياره ماهي مثل السيارات الثانيه في الاعتمادية&nbsp;<br>السيارات الصينية مثل مكتب سابقا&nbsp; انتشرت في شوارعنا بسبب رخص الأسعار ووالمواصفات المميزة&nbsp; &nbsp;ان كان فيها عييب&nbsp; فقط انها جديده في السوق ما كملت عشر سنوات حتى يبان وضعها واعتماديتها ..... وهذا من اسباب التردد في السيارات الصينية</font>