روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree1اعجابات
  • 1 Post By دبلوماسي متميز

الموضوع: وجود زيت في الراديتر

عضو

وجود زيت في الراديتر

صديقي عنده مشكله بسيارته
    هايونداي ٢٠١٤
    راح للفني عشان يغير بلف الحراره ويشيك على الواتر بمب
    اذا كانت في تآكل اول لا
    بس للاسف لما فتحو بلف الحراره والواتر بمب شاف في زيت مع الماء
    للعلم الفني كان بيفك ويركب ولا هو داري عن الشي ذا لولا صديقي انتبه بوجود الزيت
    المهم رجع يفتح غطا الراديتر في زيت والمرجع كذالك فيه
    سالته عن قياس زيت المكينه والقير كم كان بالسابق بس مايعرف كم كان قياسه وسالته اذا موجود خلط بالمكينه او القير بس قال مافي اي خلط
    سالته عن حرارة السياره فالسابق اذا كان في قال ماكانت ترفع حراره ابد وكل شي طبيعي
    المهم انا رحت وشفت لون الزيت حليبي غامق ورائحة الزيت مثل زيت الماكينه
    بس ماعرفت السبب ولا الفني يعرف راح للوكاله قالو له توضيب مكينه

افيدوني جعل ربي يكتب لكم ولي بيت بالجنه

كبير أخصائي فنيي السيارات

رد: وجود زيت في الراديتر

حياك الله اخي العزيز
    ان كان صديقك قد غسل المحرك من فترة قصيرة فمن الجائز ان يكون سبب تغير لون الزيت عائد الى دخول الماء الى داخل المحرك ومن منافذ عديدة , هذا الاحتمال وارد اخي العزيز
    اما ان كان السبب هو وجود عيب في كازكيت رأس المحرك او الرأس نفسه فان تغير لون الزيت الى اللون الحليبي وارد جدا ولكن على شرط ان يكون تغير لون الزيت يشمل معظم زيت المحرك , لذا من المهم التحقق من هذه النقطة .كما يمكن ان نستدل على هذا السبب من خلال حصول نقص في مستوى ماء الرديتر وزيادة مستوى زيت المحرك
    احيانا قد يكون سبب تغير لون الزيت يعود الى وجود رطوبة داخل المحرك او كرتير الزيت ولكن هذا التغير يكون طفيف جدا ولا يظهر اثره الا على غطاء الرديتر او غطاء البلوف . بلف التبخير قد يكون احد اسباب هذه الحالة ان كان فيه خلل .
    ملاحظة : ممكن ان تحصل هذه الحالة اي تغير لون الزيت الى اللون الحليبي بسبب حصول عيب في كازكيت رأس المحرك بسبب استهلاكه وليس شرط ان يكون ناتج عن ارتفاع درجة حرارة المحرك الى مستويات عالية
    تحياتي
    ارجوا مراجعة الرابط التالي لمزيد من المعلومات
    الرابط : https://www.assayyarat.com/forums/t2...ml#post3035935
    التعديل الأخير تم بواسطة formula one ; 25-04-2021 الساعة 03:54 AM

عضو

بالنسبه للمحرك ماعمل غسيل له ابد من لما شاري سيارته يقول بس يغسل الهيكل
    اما علشان زيت المحرك ف المحرك زيته صافي مافيه ولا تغير باللون ولا نقطة ماء
    بس المرجع والراديتر فيهم كمية زيت كبيره لما انا قست له مايعادل ربع لتر زيت لانه كان طافي فوق
    لكن هو يق ل ان السياره بالكاد يستخدمها لان عنده سياره اخرى بس هاذي يستخدمها للمسافات القريبه
    انا شاك بالاويل كلر بس ماقادر اعطيه الاكيد ويروح يغيره بعدها يكون المشكله بشي ثاني

على حسب وصفك فان من المحتمل ان يكون مبرد الزيت سبب في تسرب الماء الى الزيت
    مبرد زيت المحرك ليس متوفر في جميع السيارات لذا لم اذكره , ومن المهم انك ذكرته ولا بأس من فحصه والتاكد من عدم وجود عيب فيه
    بالتوفيق

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    على حسب وصفك فان من المحتمل ان يكون مبرد الزيت سبب في تسرب الماء الى الزيت
    مبرد زيت المحرك ليس متوفر في جميع السيارات لذا لم اذكره , ومن المهم انك ذكرته ولا بأس من فحصه والتاكد من عدم وجود عيب فيه
    بالتوفيق

جعل ربي مايحطك بهالموقع ويوفقك ويجزيك كل خير انت وكل من شارك بالموضوع

احنا رحنا نجرب كم جاراج وحتى شركات معروفه بدون ذكر اسماء واكثرهم نفس الكلام قالو توضيب محرك بس ماكنت مقتنع لان المحرك صافي مافيه اي نقطة ماء

عشان كذا توكلنا على الله وخذت من كلامك تاكيد علا كلامي
    ورحنا غيرنا قطعة اويل كولر والحمد لله راحت المشكله ورحنا ورشه عملنا تنضيف لدورة التبريد بالكامل والحين كل شي طبيعي
    اتمنى الكل يستفيد ويدرج الموضوع ولاحد يستعجل ويوضب مكينه او جير ويسمع كلام بعض الورش بالنهايه مشكلته بسيطه جدا

نفس واحد مشكلته السياره ترفع حراره راح غير مروحه وغير بيبات وبعدها غير راديتر بالنهايه وين المشكله كانت بغطا الراديتر لما غير غطا وكاله كل شي رجع تمام وندم على استعجاله بسماع بعض الفنيين وتغيير قطع مالها اي سبب بالمشكله
    واعتذر ذكرت بعض الفنيين مش كلهم يعني في منهم البعض ربي يسعدهم خبراء

ولك مثل ما دعوت لي اخي العزيز
    الفضل لله عز وجل ومن ثم لك , لانك فطنت لمبرد الزيت وذكرته , وقد انتبهت لكلامك واستفدت منه بارك الله فيكم
    مثل ما تفضلت اخي الغالي , ان الاستعجال في تشخيص الخلل سوف ياتي بنتائج عكسية وصرف مال على الفاضي
    ذكري لموضوع غسل السيارة كان له مبرر , حيث حصل وان تغير لون الزيت الى اللون الحليبي ووجدت آثاره على غطاء الرديتر وفي الدبة لسيارة احد زبائن فني ميكانيك قريب من ورشتي , وتجمّع الفنيين القريبين من ورشتي للاطلاع على هذا الخلل وقد اجمعوا على ان السبب هو من كازكيت رأس المحرك او رأس المحرك فيه خلل , وقد كنت اميل الى رأيهم لانني لم اقم بالكشف على السيارة , ولحسن الحظ فان راعي السيارة لم يقتنع بكلام الفنيين واستخدم السيارة بشكل طبيعي , وبعد عدة ايام سألته كيف وضع السيارة فقال ان الوضع طبيعي وان سبب تغير لون الزيت كان نتيجة غسل السيارة بالماء وبرشاش ماء ضغطه قوي جدا وقد تسرب بعض الماء الى داخل المحرك نتيجة لذلك ومع استخدام السيارة تبخر الماء وانتهت المشكلة .
    موضوع الخطا في التشخيص وارد ولكن يجب ان يكون الفني على دراية كاملة بكل الاحتمالات ويجب الا تكون سيارة الزبون مختبر تجارب لان هذه أمانة ويجب عدم التهاون بها .
    جزيل الشكر والامتنان على توضيحك , وسوف ادون هذا الموضوع في موسوعة اعطال السيارات نظرا لاهميته
    بارك الله فيكم
    اخوك

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    ولك مثل ما دعوت لي اخي العزيز
    الفضل لله عز وجل ومن ثم لك , لانك فطنت لمبرد الزيت وذكرته , وقد انتبهت لكلامك واستفدت منه بارك الله فيكم
    مثل ما تفضلت اخي الغالي , ان الاستعجال في تشخيص الخلل سوف ياتي بنتائج عكسية وصرف مال على الفاضي
    ذكري لموضوع غسل السيارة كان له مبرر , حيث حصل وان تغير لون الزيت الى اللون الحليبي ووجدت آثاره على غطاء الرديتر وفي الدبة لسيارة احد زبائن فني ميكانيك قريب من ورشتي , وتجمّع الفنيين القريبين من ورشتي للاطلاع على هذا الخلل وقد اجمعوا على ان السبب هو من كازكيت رأس المحرك او رأس المحرك فيه خلل , وقد كنت اميل الى رأيهم لانني لم اقم بالكشف على السيارة , ولحسن الحظ فان راعي السيارة لم يقتنع بكلام الفنيين واستخدم السيارة بشكل طبيعي , وبعد عدة ايام سألته كيف وضع السيارة فقال ان الوضع طبيعي وان سبب تغير لون الزيت كان نتيجة غسل السيارة بالماء وبرشاش ماء ضغطه قوي جدا وقد تسرب بعض الماء الى داخل المحرك نتيجة لذلك ومع استخدام السيارة تبخر الماء وانتهت المشكلة .
    موضوع الخطا في التشخيص وارد ولكن يجب ان يكون الفني على دراية كاملة بكل الاحتمالات ويجب الا تكون سيارة الزبون مختبر تجارب لان هذه أمانة ويجب عدم التهاون بها .
    جزيل الشكر والامتنان على توضيحك , وسوف ادون هذا الموضوع في موسوعة اعطال السيارات نظرا لاهميته
    بارك الله فيكم
    اخوك

.

جزاك الله خير
    صحيح كلامك ممكن يكون بسبب ماء وخصوصا ان الضغط عالي جدا
    واتمنى مثل ماذكرت بالسابق لاحد يستعجل بتغيير قطع ماتكون السبب بذالك وتكون الخساره مبلغ كبير جدا
    formula one معجب بهذه المشاركة.