روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: لخبطه في كهرب السيارة

عضو

لخبطه في كهرب السيارة

السلام عليكم ورحمة الله

اسعد الله مسائكم بالخير والمسرات

عندي تاهو 2012 ، ومن فترهـ قرابة الشهر صار عندي مشكله في كهرب السيارة

الشي هذا ما يصير الا بعد ما تحمى السيارة او امشي عليها فوق الربع ساعه

صرت اذا شغلت اي لمبه او شغلت المكيف او رفعت النور العالي او دقيت ايشارة يمين او يسار او شغلت المسجل او مريت على ازفلت محفر وانا ماسك خط وانخضت السيارة ، فجاة تطفي الشاشة حق المسجل ، وتشتغل جميع الانوار التحذيرية اللي في الطبلون ويصير فيه قطعه بسيطه في المكينه لكن ما تطفي بشكل كامل ، بعدها يرجع كل شي طبيعي الى ان اشغل اي شي كهربائي في السيارة وينعاد نفس الفلم اللي سبق

ياليت اللي عندهـ فكرة عن سبب هذي المشكله او حل لها ولكم جزيل الشكر مقدما

ولو احد يدلني على ورشة شغلهم نظيف انا من سكان الدمام (مو مشكله لو كان سعر الورشة غالي) اهم شي احصل حل ولا يتعبثون في السيارة

وسلامتكم

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

رد: لخبطه في كهرب السيارة

عليكم السلام

مساء النوور

حياك الله أخوي وهلا وسهلا فيك

هالمشكلة لابد من فحص جميع الأمور الكهربائية بالسيارة خصوصا كيابل واصابع البطارية تكون مشدودة بشكل كافي وماعليها تكلسات او أملاح ...أيضا فحص الفيوزات والتاكد انها راكبه بشكل جيد مع جميع الكتاوت مع جميع الأفياش الضرورية والمهمة وعدم وجود رخاوة فيها سواء الخاصه بكمبيوتر السيارة PCM واللي موقعه أسفل المكينة من جهة السائق وقريب من رديتر موية المكينة

أو فيش كمبيوتر البودي BCM واللي يكون موقعه أسفل الطبلون من جهة السائق "أسفل الدركسون "

وعموما في شئ مهم وضروري التشييك عليه وهو الأفياش اللي موقعها أسفل علبة "صندوق" الفيوزات والكتاوت الموجود من جهة السائق في المكينة كما هو واضح في الصورة

لأنها هي مسؤوله عن ايصال الكهرباء من بطارية السيارة الى علبة الفيوزات وهذه العلبة مهمة جدا لأنه تحتوي على فيوزات وكتاوت مهمه في التشغيل وأمور الكهرباء أكثر من اللي داخل السيارة على جنب الطبلون في جهة السواق

مؤسس الموقع وكبير الإداريين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام

مساء النوور

حياك الله أخوي وهلا وسهلا فيك

هالمشكلة لابد من فحص جميع الأمور الكهربائية بالسيارة خصوصا كيابل واصابع البطارية تكون مشدودة بشكل كافي وماعليها تكلسات او أملاح ...أيضا فحص الفيوزات والتاكد انها راكبه بشكل جيد مع جميع الكتاوت مع جميع الأفياش الضرورية والمهمة وعدم وجود رخاوة فيها سواء الخاصه بكمبيوتر السيارة PCM واللي موقعه أسفل المكينة من جهة السائق وقريب من رديتر موية المكينة

أو فيش كمبيوتر البودي BCM واللي يكون موقعه أسفل الطبلون من جهة السائق "أسفل الدركسون "

وعموما في شئ مهم وضروري التشييك عليه وهو الأفياش اللي موقعها أسفل علبة "صندوق" الفيوزات والكتاوت الموجود من جهة السائق في المكينة كما هو واضح في الصورة

لأنها هي مسؤوله عن ايصال الكهرباء من بطارية السيارة الى علبة الفيوزات وهذه العلبة مهمة جدا لأنه تحتوي على فيوزات وكتاوت مهمه في التشغيل وأمور الكهرباء أكثر من اللي داخل السيارة على جنب الطبلون في جهة السواق
    شكرا لك أخي بشير للإجابة على السؤال
    ومتابعتك للموضوع رغم أنه ليس في قسم الورشة

سيتم نسخ الموضوع لقسم الورشة ليستفيد منه زوار الورشة

مؤسس الموقع وكبير الإداريين

رابط الموضوع في قسم الورشة
    https://www.assayyarat.com/forums/t330075.html