روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: RPM (الابنص) علق علي فجاه وين الخلل

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

رد: RPM (الابنص) علق علي فجاه وين الخلل

حياك الله أخوي وياهلا وسهلا فيك

حاول تفصل احد اصابع البطارية لمدة نص ساعه وبعدها ركبه ممكن يرجع الى حالته الطبيعيه

أيضا ضروري تفحص السيارة بالكمبيوتر لعل وعسى يظهر معك أكواد خلل تخص هالمشكله

عموما لازم تتأكد من البوابة "الثروتل بدي" ممكن عليه وسخ وكربون واعتقد أنه البوابة لهذا الموديل من النوع الالكتروني مو مثل الموديلات اللي قبله عاديه "ابو سلك "

كبير أخصائي فنيي السيارات

حياك الله اخي الكريم
    من المحتمل ان الثروتل بدي يحتاج الى اعادة ضبط , هذا في حالة عدم وجود خلل فيه .
    افحص وتاكد من جميع ليات الهواء , للتاكد من عدم وجود فاكيوم ليك ( تسريب للهواء )
    حاول ان تعمل الخطوات التالية وكما هي موضحة في مقطع الفيديو المرفق , لاعادة ضبط السرعة الخاملة :
    الخطوات هي :
    1- سخن المحرك لحين الوصول الى درجة الحرارة التشغيلية الطبيعية مع الحرص على اطفاء جميع الاجهزة الكهربائية في السيارة مثل المكيف والمصابيح والمسجل ,,, الخ
    2- اطفيء المحرك ومن ثم قم بفتح السويتش على وضع ON فقط واطفيء السويتش مرة اخرى , قم بهذه الخطوة مرتين
    3- في المرة الثالثة افتح سويتش ومن ثم قم بتشغيل المحرك مباشرة واضغط على السايد بريك وضع القير على نمرة D لفترة 5 دقائق
    مقطع الفيديو :
    رد لنا خبر
    بالتوفيق

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    حياك الله أخوي وياهلا وسهلا فيك

حاول تفصل احد اصابع البطارية لمدة نص ساعه وبعدها ركبه ممكن يرجع الى حالته الطبيعيه

أيضا ضروري تفحص السيارة بالكمبيوتر لعل وعسى يظهر معك أكواد خلل تخص هالمشكله

عموما لازم تتأكد من البوابة "الثروتل بدي" ممكن عليه وسخ وكربون واعتقد أنه البوابة لهذا الموديل من النوع الالكتروني مو مثل الموديلات اللي قبله عاديه "ابو سلك "
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    حياك الله اخي الكريم
    من المحتمل ان الثروتل بدي يحتاج الى اعادة ضبط , هذا في حالة عدم وجود خلل فيه .
    افحص وتاكد من جميع ليات الهواء , للتاكد من عدم وجود فاكيوم ليك ( تسريب للهواء )
    حاول ان تعمل الخطوات التالية وكما هي موضحة في مقطع الفيديو المرفق , لاعادة ضبط السرعة الخاملة :
    الخطوات هي :
    1- سخن المحرك لحين الوصول الى درجة الحرارة التشغيلية الطبيعية مع الحرص على اطفاء جميع الاجهزة الكهربائية في السيارة مثل المكيف والمصابيح والمسجل ,,, الخ
    2- اطفيء المحرك ومن ثم قم بفتح السويتش على وضع ON فقط واطفيء السويتش مرة اخرى , قم بهذه الخطوة مرتين
    3- في المرة الثالثة افتح سويتش ومن ثم قم بتشغيل المحرك مباشرة واضغط على السايد بريك وضع القير على نمرة D لفترة 5 دقائق
    مقطع الفيديو :
    رد لنا خبر
    بالتوفيق
    السلام عليكم ... مساء الخير على الجميع
    الحمدالله زانت المشكله بعد فصل البطريه لمده ساعه ورجع RPM الى حالته الطبيعية . هل المشكله في البرمجه مع العلم ان الدعسه عندي كيبل وليست كهرب هل لها علاقه بالكمبيوتر ..
    وفيه شيء ثاني لاحظته ونا افك البطاريه لقيت الموجب ماشد زين الصاموله مرتخيه
    تقبل تحياتي

حياك الله اخي الكريم
    الحمد لله على اصلاح الخلل
    وجود رخاوة في شد اصابع البطارية ممكن ان يؤدي الى حصول خلل في برمجة السرعة الخاملة للمحرك
    اعتقد ان بعد شد اصبع البطارية فان المشكلة انحلت
    في حالة رجوع المشكلة لا سمح الله فاعمل على تطبيق الطريقة الموضحة في مقطع الفيديو
    شكرا جزيلا على الرد والتوضيح لعموم الفائدة
    تحياتي

تم تدوين العطل في ( موسوعة اعطال السيارت) للتنويه
    جزيل الشكر اخي العزيز ( بشير حسن ) على النصيحة ومعالجة المشكلة
    تحياتي

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

عليكم السلام
    حياك الله وياهلا وسهلا فيك

شكرا لك على الافادة والحمدلله أنه انحلت المشكلة بأبسط وأسهل الطرق وبدون تكلفة

عموما بالنسبة الى اصبع البطارية الموجب أو حتى السالب اذا ماكان مشدود بشكل جيد أكثر حاجة راح يسببها هو عدم شحن البطارية من قبل الدينمو بشكل جيد أو الأسوأ من ذلك هو حدوث مشكلة انطفاء للمحرك بشكل مفاجئ بسبب هبوط عدد دورات المحرك الRPM عن المستوى الصحيح "حالة الخمول " وهذا قد بيناه في مشاركات سابقه أنا وأخونا العزيز أبو مصطفى وهذا أيضا قد حدث لي سابقا في احدى السيارات

والشئ الآخر فصل أحد اصابع البطارية أو نزع احدى المرحلات relay الخاصه بكمبيوتر السيارة قد يكون مهم أو بالأصح نافع وبشكل اضطراري وهذا الكلام منقول من أحد المواقع الأجنبية لأنه البعض قد تحدث له أحيانا مشكلة لخبطة في تبديلات وتعشيقات القير أو مشكلة في معدل استهلاك الوقود أو عدم انضباط في معدل وعدد دورات المحرك الصحيحه وبالأخص الارتفاع اللازم عن المعدل والعدد الصحيح أو البعض يلجأ لهذه الطريقه في حالة اضاءة احدى اللمبات التحذيرية في الطبلون بشكل مفاجئ مع أنه كل شئ سليم