روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 9
Like Tree2اعجابات

الموضوع: مشكله غريبه بالاربي ام

عضو

مشكله غريبه بالاربي ام

سيارتي كرايسلر سته سلندر 2015 لاحظت فيها مشكله غريبه محد عرف يشخصها للان ..

كلنا نعرف ان اذا السياره بارده يكون الاربي ام قريب الواحد ونص وينزل تدريجي الا الحد الطبيعي من 700 الى 850 دوره ..

انا عندي لو السياره طلعت مشوار ووصلت حرارتها الطبيعيه ومثلا حولت بقاله ولا مطعم ورجعت اشغلها يكون الاربي ام ع واحد ويثبت عليه تقريبا 40 ثانيه على ماينزل للطبيعي طبعا الاربي ام لانزل للطبيعي يكون كويس مايلعب وثابت ومافيه رجه او اي مشكله ابدا مشكلته ياخذ وقت لين ينزل للطبيعي حتى لو السياره حرارتها طبيعيه موب بارده ..

هذا مقطع للتوضيح السياره ع الحراره الطبيعيه وكنت طالع بها مشوار تلاحظون وقت التشغيل يكون ع 1 وياخذ مده ع ماينزل ووقتها حتى صوت المكينه مرتفع نسبيا شي بسيط

الثروتل نظيف وسويتله ريست ونفس المشكله

هذا مقطع لتشارجر واحد من اخوياي نفس المكينه والثروتل نفسه لكنها طبيعيه

عضو

رد: مشكله غريبه بالاربي ام

يوجد مقطع فيديو لكن مااعرف طريقه رفعه من الجوال

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

حياك الله أخوي وياهلا وسهلا فيك

قم برفع الرابط على اليوتيوب وبعدها ضع رابط المقطع أو الفيديو في الرد وراح يظهر للجميع

نزول ال RPM بعد اعادة التشغيل والمحرك ساخن اذا كان يأخذ ثواني معدودة وبسيطه جدا الى المعدل الطبيعي واللي تفضلت به أنت طبيعي جدا وهذا الشئ يصير في كل السيارات مو بس نوع من السيارات أما الشئ الغير طبيعي اذا كان ال RPM لاينخفض بسهوله ويأخذ وقت طويل وملاحظ فهذي تعتبر مشكلة أو ينخفض الى المعدل الطبيعي ولكن يكون متذبذب بالارتفاع والانخفاض في صوت المحرك هنا تعتبر أيضا مشكلة

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    حياك الله أخوي وياهلا وسهلا فيك

قم برفع الرابط على اليوتيوب وبعدها ضع رابط المقطع أو الفيديو في الرد وراح يظهر للجميع

نزول ال RPM بعد اعادة التشغيل والمحرك ساخن اذا كان يأخذ ثواني معدودة وبسيطه جدا الى المعدل الطبيعي واللي تفضلت به أنت طبيعي جدا وهذا الشئ يصير في كل السيارات مو بس نوع من السيارات أما الشئ الغير طبيعي اذا كان ال RPM لاينخفض بسهوله ويأخذ وقت طويل وملاحظ فهذي تعتبر مشكلة أو ينخفض الى المعدل الطبيعي ولكن يكون متذبذب بالارتفاع والانخفاض في صوت المحرك هنا تعتبر أيضا مشكلة

صحيح كما تفضلت فيه الطبيعي ينزل خلال كم ثانيه الى 10 ثواني بالكثير لكن المشكله عندي ياخذ 40 ثانيه تقريبا على ماينزل للطبيعي وللعلم الاربي ام لاوصل للطبيعي يكون ثابت مافيه ذبذبه ولا مشاكل

عضو

هذا رابط لنفس السياره مافيها المشكله

لصقت الرابط ماادري اذا واضح عندكم او لا

كبير أخصائي فنيي السيارات

حياك الله اخي الكريم
    على حسب شرحك للمشكلة فان بطيء الاستجابة لنزول RPM قد يكون بسبب حاجة الثروتل بدي الكهربائي الى اعدة برمجة او توسخ البوابة وصمام الخانق او ثقل في حركة الصمام الخانق بسبب تقييد في حرية حركة المسننات داخل المشغل المتصل بالثروتل بدي وبالتحديد بصمام الخانق , احيانا ينفع تنظيف هذا المشغل اذا كان من النوع الذي ممكن فتحه وتنظيفه .
    بامكانك ترك الوضوع على ما هو عليه الا اذا زاد وقت نزول RPM لان ذلك سوف يزيد من نسب استهلاك الوقود .
    وفي حالة حصول تاخير كبير فان الشك يدور حول صلاحية الثروتل بدي والمشغل المتصل به وهنا يحتاج الى فحصه بدقة .
    واذا استطعت ان تفحص صلاحية حساس CTS فهذا افضل ( حساس درجة حرارة المحرك ) , قد يحصل تلكؤ في عمل هذا الحساس ويعطي قراءة غير دقيقة في بداية اشتغاله
    كيف هو وضع وحال بلف الحرارة ( الثيرموستات ) ؟
    بالتوفيق
    fawazalshamsi معجب بهذه المشاركة.

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    حياك الله اخي الكريم
    على حسب شرحك للمشكلة فان بطيء الاستجابة لنزول RPM قد يكون بسبب حاجة الثروتل بدي الكهربائي الى اعدة برمجة او توسخ البوابة وصمام الخانق او ثقل في حركة الصمام الخانق بسبب تقييد في حرية حركة المسننات داخل المشغل المتصل بالثروتل بدي وبالتحديد بصمام الخانق , احيانا ينفع تنظيف هذا المشغل اذا كان من النوع الذي ممكن فتحه وتنظيفه .
    بامكانك ترك الوضوع على ما هو عليه الا اذا زاد وقت نزول RPM لان ذلك سوف يزيد من نسب استهلاك الوقود .
    وفي حالة حصول تاخير كبير فان الشك يدور حول صلاحية الثروتل بدي والمشغل المتصل به وهنا يحتاج الى فحصه بدقة .
    واذا استطعت ان تفحص صلاحية حساس CTS فهذا افضل ( حساس درجة حرارة المحرك ) , قد يحصل تلكؤ في عمل هذا الحساس ويعطي قراءة غير دقيقة في بداية اشتغاله
    كيف هو وضع وحال بلف الحرارة ( الثيرموستات ) ؟
    بالتوفيق
    شاكر ردك اخي الفاضل وانت من متابعتي للممنتدى كالاب والاخ الكبير الناصح اثابك الله بعلمك

بالنسبه للثروتل بدي تم تنظيفه مرتين فهو نظيف وسبق عمل ريسيت للثروتل بالكمبيوتر .. ونفس المشكله

بالنسبه لحساس حراره الراديتر كيف اتاكد منه اي كيفيه فحصه

وبالنسبه للثرومستات مالاحظت عليه ملاحظات لا من تهريب ماء بالراديتر ولا من اي مشكله بالحراره

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saadalonieg مشاهدة المشاركة

هذا رابط لنفس السياره مافيها المشكله

لصقت الرابط ماادري اذا واضح عندكم او لا
    .
    حياك الله أخوي وياهلا فيك

أي نعم واضح عندنا

عموما شكرا لك على وضع الفيديو واتضح أنه فعلا هناك تأخير وبطئ في نزول عدد دورات المحرك الRPM بعد اعادة تشغيل السيارة وأرجو اتباع نصائح أخوي العزيز أبو مصطفى لأنه ماقصر أعطال كل الأمور اللي من شأنها تسبب هذي الحالة