روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 17
Like Tree2اعجابات

الموضوع: مشكلة في جير سول

عضو

مشكلة في جير سول

السلام عليكم ,,,

عندي كيا سول موديل 2015 وارد امريكي,,,
    المشكلة:
    لما اخلي الجير في D , اول وثاني غيار واحيانا ثالث غيار يبدلن تمام بس بعدين يوصل الريس 4 وغيار ما تبدل,, يعني مكينه تزر نفسها.

بس لما اخلي الجير في الوضع اليدوي كل الغيارات تكون سليمه من 1 لحد 6 والمكينة تكون مسترخية,,,

انا بدلت زيت الجير وسويت 7.3 لتر نفس ما مكتوب في كتيب الصيانة بالسيارة ,, بس الوكالة معنا يقولو انه 4 لتر فقط...

ايش ممكن تكون المشكلة

عضو

رد: مشكلة في جير سول

الصورة توضح دليل الصيانة للسيارة وكميت زيت الجير

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

عليكم السلام

أهلا وسهلا فيك أخي الكريم وحياك الله

هل المشكلة حدثت بعد تغيير زيت القير ؟؟؟؟ هل الزيت المستخدم هو الزيت الموصى به من قبل الوكالة وسجل في كتيب ودليل الصيانه للسيارة ؟؟؟ عموما أعتقد أنه الكمية المكتوبه في دليل الصيانه هي كمية الزيت عندما يكون القير مفرغ منه الزيت بشكل عام مع الطنجرة وأنت في هذه الحالة وبحكم موديل سيارتك أعتقد أنه تم تنزيل وتفريغ فقط زيت القير الموجود في كارتير القير وبدون الطنجره لأنه الطنجرة يلزم فك القير حتى يتم تفريغ وتنزيل الزيت منها...............حاول أنك تسخن السيارة بشكل جيد وتمشي مسافة لاتقل عن 25 كم داخل الديرة وبعدها قم بايقاف السيارة والمحرك في وضع التشغيل ومرر عصاة القير على جميع النمر والتعشيقات وبعدها قيس مستوى زيت القير بحيث يكون عند علامة full hot واذا زائد كثير عن هذا الحد والمستوى لابد من ضبط ومعايرة الزيت بشكل جيد بحيث لايتعدى هذا الحد

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام

أهلا وسهلا فيك أخي الكريم وحياك الله

هل المشكلة حدثت بعد تغيير زيت القير ؟؟؟؟ هل الزيت المستخدم هو الزيت الموصى به من قبل الوكالة وسجل في كتيب ودليل الصيانه للسيارة ؟؟؟ عموما أعتقد أنه الكمية المكتوبه في دليل الصيانه هي كمية الزيت عندما يكون القير مفرغ منه الزيت بشكل عام مع الطنجرة وأنت في هذه الحالة وبحكم موديل سيارتك أعتقد أنه تم تنزيل وتفريغ فقط زيت القير الموجود في كارتير القير وبدون الطنجره لأنه الطنجرة يلزم فك القير حتى يتم تفريغ وتنزيل الزيت منها...............حاول أنك تسخن السيارة بشكل جيد وتمشي مسافة لاتقل عن 25 كم داخل الديرة وبعدها قم بايقاف السيارة والمحرك في وضع التشغيل ومرر عصاة القير على جميع النمر والتعشيقات وبعدها قيس مستوى زيت القير بحيث يكون عند علامة full hot واذا زائد كثير عن هذا الحد والمستوى لابد من ضبط ومعايرة الزيت بشكل جيد بحيث لايتعدى هذا الحد
    .

أخي شكرا على ردك وتجاوبك

كيف اقدر اقيس مستوى زيت الجير ,,, يعني جير ما فيه عصا للقياس نفس عصا زيت الحرك,,,

والجير لم يتم فكه ,, فقط كان منكسر كفر جير بوكس,,,,, يعني تتوقع زيت يكون زيادة عن مستوى المطلوب؟

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al-mahdoori مشاهدة المشاركة
    .

أخي شكرا على ردك وتجاوبك

كيف اقدر اقيس مستوى زيت الجير ,,, يعني جير ما فيه عصا للقياس نفس عصا زيت الحرك,,,

والجير لم يتم فكه ,, فقط كان منكسر كفر جير بوكس,,,,, يعني تتوقع زيت يكون زيادة عن مستوى المطلوب؟
    .
    اهلا وسهلا فيك أخي الكريم وحياك الله

طيب انت لم ترد على سؤالي بخصوص هل المشكلة حدثت بعد تغيير الزيت أو لا؟؟؟ أم هي كانت موجودة قبل تغيير الزيت وأيضا كيف كانت حالة الزيت هل أسود ومحروق او تغير في لونه بشكل بسيط بدون احتراق

عموما أنت تقول بأنه لايوجد عصاة لقياس مستوى الزيت وهذا موجود في بعض من انواع السيارات "المانية -أمريكية - كورية " والقياس في هذه الحالة لن يكون له علاقة وضرروة تسخين أو مشي السيارة بل يكون بشكل مباشر وبدون أي مقدمات والقياس راح يكون من أسفل أو على أحد جوانب الجير وعن طريق مايمسى ب صرة القياسfluid level plug وطبعا أثناء فك الصرة plug اذا نزل زيت بشكل مباشرة وبدون انقطاع معناته انه الزيت مستواه كامل وبدون نقص Full وهذا رابط من شركة كيا فيه تفصيل مع الصور والايضاحات بخصوص طريقة فحص مستوى زيت الجير الأوتو Automatic transaxle
    http://www.kisouman.com/automatic_tr...ction-864.html

مستشار الورشة الصورة الرمزية مركز جوانا

الزيت الي وضعت كثير جدا
    فقط 4 لتر المفروض تضع
    لاتمشي ع السياره وعايرها مجددا لدي اخصائي تغير زيت قير

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مركز جوانا مشاهدة المشاركة
    الزيت الي وضعت كثير جدا
    فقط 4 لتر المفروض تضع
    لاتمشي ع السياره وعايرها مجددا لدي اخصائي تغير زيت قير
    اهلا استاذي الكريم

بس في دليل الصيانه مكتوب 7.3 لتر ؟

.

مستشار الورشة الصورة الرمزية مركز جوانا

هلا بك زود
    على حسب خبرتي لم يمر عليه قير يشيل 7ز3 ليتر وهو راكب على السياره ممكن في حال التوضيب يشيل هذه الكميه
    تاكد من الةوكيل وريح دماغك
    موفق
    formula one معجب بهذه المشاركة.