روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 9 إلى 15 من 15
Like Tree8اعجابات

الموضوع: حينما تعطلت سيارتي وأنا وسط بحيرة

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

رد: حينما تعطلت سيارتي وأنا وسط بحيرة

عليكم السلام

شكرا لك أخوي أبو حسن

طبعا الأخوان ماقصروا بالتعليقات والردود الطيبه ولكن عندي تعليق واضافات ان شاء الله تنال اعجابكم لأنه كلها من أرض الواقع

أولا الحمدلله أنك عرفت سبب المشكلة والأهم أيضا القدرة على حلها وسط الصعوبة اللي كنت في وقتها والحمدلله أنه السبب كان من سير الدينمو فالت وليس منقطع أو الأسوأ منه أن يكون الماء وصل الى الدينمو واللي يكون كفيل بخرابه بالكامل وهذي المشكلة شفتها ويمكن كثير من الأشخاص قد مرت عليه أنه بعض السيارات تتعطل والسبب يكون وصول الماء الى الدينمو وهذي الحالة غير مرتبطه بحداثة أو قدم السيارة لا بالعكس كانت موجودة أيضا في السيارات القديمة والخاليه من التعقيدات خاصة اللي الدينمو يكون موقعه ضمن البكرات الموجودة في أسفل المحرك وموقعها عرضه لوصول الماء بشكل سريع خصوصا لو كان العازل او الكاور المخصص لحماية أجزاء المحرك من أسفل غير موجود أو تآلف وبه تشققات مما يزيد فرصه وصول الماء الى الدينمو أو لفيش الدينمو والى أي جزء من الأجزاء الكهربائية الحساسة في السيارة

- شئ آخر قد يحدث وهو المغامرة في المشي بالسيارة عند رؤية مستويات مرتفعه من منسوب مياه الأمطار كثير منها ممكن الشخص يعدي ويتجاوزها بسلامة وبدون مشكلة مباشرة في السيارة ولكن قد تحدث المشكلة بعد فتره بسيطه أو بعد اطفاء المحرك واعادة التشغيل قد نجد صعوبة في التشغيل لأنه الماء قد وصل الى السلف خصوصا اذا كانت نوع السيارة سيدان وموقع السلف أسفل المحرك وهذا الشئ حصل لي قبل عامين والحمدلله أنه المشكلة قد انحلت بتجفف الرطوبة اللي سببها وصول بعض ونسبه بسيطه جدا من الماء الى أما السيارات اللي يكون سلفها أسفل ثلاجة المحرك فما راح يحدث لها أي مشكلة , أو يصل الى قربة الهواء اللي راكب فيها حساس الهواء maf sensor وهذا الشئ حصل الى أحد أقاربي بعد المجازفه والمشي في مستنقع ومنسوب مرتفع من ماء المطر في الحي اللي كان يسكن فيه حدثت له مشكلة تقطيع وانطفاء المحرك حدثت عند وصوله الى منزله مع العلم أنه المشكلة لم تكن موجودة وقت دخوله للمستنقع الماء ولكن بعد المشي وقطع المسافة التي لاتتعدى 1 كم أو أقل لوصوله لمنزله حدثت هذه المشكلة والتي لم تنحل الى بتغيير الحساس كاملا لأنه اصبح تآلف بسبب وصول الماء

محمد معجب بهذه المشاركة.
    Contender 1 Is Back

مؤسس الموقع وكبير الإداريين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flatne مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله عليك رايق تفتح الكبوت وتشوف سير الدينمو

الله يعطيك طولة العمر بصححه وعافيه

زي ماقال محمد الحربي فيه ناس ماتعرف تسوي اي شي في السيارة حتى الاشتراك مايعرفون
    شكرا عزيزي عبدالله.
    الله يطول عمرك أيضا..

بالنسبة للكثيرين الذين يجهلون بعض الأساسيات أقول بأن المسألة بسيطة جدا. ربما ساعة على اليوتيوب أو أقل تعلمك كثير من الأساسيات التي تبعد عنك المتاعب بل وربما توفر عليك الكثير من المصاريف لاحقا.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAHERR مشاهدة المشاركة

سيارات زمان لم تكن معقده مثل ماهي حاليا ولا كمبيوترات وسهلة الاصلاح كانت في مزرعتنا زمان سيارتين سهلة الاصلاح هايلوكس موديل 77 وايضا ستاوت من تويوتا غمارتين ولا يوجد بها غير هيكل ومحرك وناقل الحركه شكرا لك اخوي محمد على تجربتك الطريفه
    مشكور أخي محمد لمرورك وتعليقك.
    نعم سيارات زمان البسيطة خلت المتطفلين أمثالي يعرفون لبعض الأمور التي تحتاج الآن لمتخصص وأيضا manual عشان تتعامل معها
    (:

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكايبر| حروف للكتابه | مشاهدة المشاركة
    مع الوقت صارت السيارات معقدة لدرجة ان تصليحها صار يحتاج مكانيكيين خبراء ،واكبر مثال على التعقيد هي السيارات الالمانية عشرين كمبيوتر بسيارة واحدة ( مع اقرب قطرة ماء انتهى أمرها)
    شكرا لمرورك عزيزي سكايبر.
    نعم
    السيارات القديمة تقدر تعرف كل القطع الاساسية فيها ووظيفة كل قطعة.
    الآن كمبيوترات والكترونيات وحتى الفنيين في الوكالات أحيانا لا يعرفون يصلحونها.

وعلى ذكر قطرة الماء أحد الزملاء كان عنده ثلاثة من الثلاجات اللي فيها كمبيوتر
    زوجته المسكينة رشتها بالماء وبعدها الله لا يوريك الأصوات واللمبات اللي صارت تطلعها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salehhd مشاهدة المشاركة
    ههه

قصة طريفة ومأزق قد يقع فيه اي شخص ومن حسن الحظ ان الموضوع سير وليس دخول الماء الى المحرك لكان الموضوع اكبر
    شكراً ابو حسن على مشاركتنا هذه الذكرى من الارشيف
    نعم الله ستر والمشكلة بسيطة ومقدور عليها

شكرا لمرورك أبو محمد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكارم الاخلاق مشاهدة المشاركة
    اولا الحمدلله على السلامة اخي محمد

ثانيا شكرا على سرد هذه الحادثة التي صارت معك

و المائ يخرب كل شي
    الله يسلمك عزيزي
    الماء حياة
    لكن بالتأكيد لو دخل الماكينة كان كارثة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام

شكرا لك أخوي أبو حسن

طبعا الأخوان ماقصروا بالتعليقات والردود الطيبه ولكن عندي تعليق واضافات ان شاء الله تنال اعجابكم لأنه كلها من أرض الواقع

أولا الحمدلله أنك عرفت سبب المشكلة والأهم أيضا القدرة على حلها وسط الصعوبة اللي كنت في وقتها والحمدلله أنه السبب كان من سير الدينمو فالت وليس منقطع أو الأسوأ منه أن يكون الماء وصل الى الدينمو واللي يكون كفيل بخرابه بالكامل وهذي المشكلة شفتها ويمكن كثير من الأشخاص قد مرت عليه أنه بعض السيارات تتعطل والسبب يكون وصول الماء الى الدينمو وهذي الحالة غير مرتبطه بحداثة أو قدم السيارة لا بالعكس كانت موجودة أيضا في السيارات القديمة والخاليه من التعقيدات خاصة اللي الدينمو يكون موقعه ضمن البكرات الموجودة في أسفل المحرك وموقعها عرضه لوصول الماء بشكل سريع خصوصا لو كان العازل او الكاور المخصص لحماية أجزاء المحرك من أسفل غير موجود أو تآلف وبه تشققات مما يزيد فرصه وصول الماء الى الدينمو أو لفيش الدينمو والى أي جزء من الأجزاء الكهربائية الحساسة في السيارة

- شئ آخر قد يحدث وهو المغامرة في المشي بالسيارة عند رؤية مستويات مرتفعه من منسوب مياه الأمطار كثير منها ممكن الشخص يعدي ويتجاوزها بسلامة وبدون مشكلة مباشرة في السيارة ولكن قد تحدث المشكلة بعد فتره بسيطه أو بعد اطفاء المحرك واعادة التشغيل قد نجد صعوبة في التشغيل لأنه الماء قد وصل الى السلف خصوصا اذا كانت نوع السيارة سيدان وموقع السلف أسفل المحرك وهذا الشئ حصل لي قبل عامين والحمدلله أنه المشكلة قد انحلت بتجفف الرطوبة اللي سببها وصول بعض ونسبه بسيطه جدا من الماء الى أما السيارات اللي يكون سلفها أسفل ثلاجة المحرك فما راح يحدث لها أي مشكلة , أو يصل الى قربة الهواء اللي راكب فيها حساس الهواء maf sensor وهذا الشئ حصل الى أحد أقاربي بعد المجازفه والمشي في مستنقع ومنسوب مرتفع من ماء المطر في الحي اللي كان يسكن فيه حدثت له مشكلة تقطيع وانطفاء المحرك حدثت عند وصوله الى منزله مع العلم أنه المشكلة لم تكن موجودة وقت دخوله للمستنقع الماء ولكن بعد المشي وقطع المسافة التي لاتتعدى 1 كم أو أقل لوصوله لمنزله حدثت هذه المشكلة والتي لم تنحل الى بتغيير الحساس كاملا لأنه اصبح تآلف بسبب وصول الماء
    أشكر مرورك أخي بشير.
    تعليقك جميل ورائع
    وحمل الكثير من المعلومات المفيدة التي يجعلها الكثير منا.
    الله يعطيك العافية