روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 12
Like Tree6اعجابات

الموضوع: طلب معاني رموز المشاكل شيروكي 97

عضو

طلب معاني رموز المشاكل شيروكي 97

السلام عليكم عندي شيروكي 97 كان العزم تعبان شوي ولما اكون ماشي يطفى الموتر ثواني ثم يشتغل مرة ثانية
    ثم غيرت حساس الهواء وظبط 3 ايام
    ثم خرب مرة ثانيه وسويت فحص كمبيوتر وطلعلي ذي الاكواد

P1594
    P0201
    P0123
    P0108
    P0320
    P1493
    P1391

اتمنى تعطوني وش المشكله بالعربي عشان احل المشاكل
    ويعطيكم العافيه

كبير أخصائي فنيي السيارات

رد: طلب معاني رموز المشاكل شيروكي 97

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    افضل ان تقوم بمسح وترسيت كودات العطل ومن ثم تقوم بفحص السيارة مرة اخرى بعد اخذ مشوار بسيط بالسيارة لغرض التاكد من طبيعة الكودات الوهمية وتمييزها عن الكودات الحقيقية التي تؤدي الى حدوث هذه المشكلة
    من الوارد الا تكون جميع الكودات حقيقية لذلك فان اعادة الفحص مرة اخرى مهم جدا
    اغلب الظن ان المشكلة سببها حساس الكرنك , اما عاطل او وجود قطع في فيشة الحساس او قطع في اسلاكه او قصر في الدائرة الكهربائية للحساس , عطل حساس الكرنك له علاقة بالكودين :
    p0320 - p1391 : افحص حساس الكرنك اولا وتاكد من صلاحيته ولا تغير اي قطعة الا بعد ثبوت عطلها
    رد لنا خبر
    بالتوفيق
    بشير حسن معجب بهذه المشاركة.

عضو

شكرا على ردك
    السياره لما اعشق بأي نمره ويوصل الظغط 2900 تنتع كأنها بتطفى واذا حطيتها بالفاضي ودعست بنزين عادي توصل 4000 بدون مشكله
    وانا احساسي يقول المشكله مشكلة حساسات لكن ماني عارف من وين أبدأ والورش لعبو براسي يقولون غير كل الحساسات ونشوف اذا بينفع او لا

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Triveld مشاهدة المشاركة
    شكرا على ردك
    السياره لما اعشق بأي نمره ويوصل الظغط 2900 تنتع كأنها بتطفى واذا حطيتها بالفاضي ودعست بنزين عادي توصل 4000 بدون مشكله
    وانا احساسي يقول المشكله مشكلة حساسات لكن ماني عارف من وين أبدأ والورش لعبو براسي يقولون غير كل الحساسات ونشوف اذا بينفع او لا
    .

أنا نصيحتي لك تتبع نصيحة أخوي العزيز أبو مصطفى وتبدأ بفحص حساس الكرنك واذا تقدر في البداية تشوف لك حساس مستعمل بحيث يكون بسعر رخيص وشغال وحاول تركبه وتجرب السيارة وفي الغالب شغلة حساسات المحرك اذا عرفت مكانها راح تقدر أنت بنفسك تغيرها بشرط تنتبه لفيش الحساس واأسلاكه وأيضا توفر العدة المناسبه لفك الحساس وأيضا الهم مكان الحساس مايكون ضيق أو يحتاج الى حفرة أو رافعه للوصول اليه خصوصا مايخص حساس الكرنك في بعض السيارات مكانه ضيق ويحتاج الى حفرة كالموجودة في محلات تغيير الزيوت او رافعه كالمستخدمه في الورشات...............وعموما اذا غيرت حساس الكرنك مستعمل وضبطت السيارة واختفت مشكلة الانطفاء فالأفضل احيتاطا شراؤه جديد لأنه المستعمل في مثل هالأمور ماينفع وماراح يعمر معاك

شئ آخر أخي العزيز أبو مصطفى ذكر في كلامه بعض الأكواد اللي ظهرت لك من فحص الكمبيوتر انها وهمية لأنه كثير من الأشخاص يجلس يجرب ويفك فيش من أفياش الحساسات والمحرك شغال أو سويتش التشغيل مفتوح وفي هالحالة راح يسجل كمبيوتر السيارة كود خطأ حتى ولو كان الحساس لاتوجد به مشكلة والسبب هو فصل فيش الحساس أو بعض السيارات عند اجراء تغيير أحد الحساسات او عمل صيانه للمحرك لأي مشكلة به راح يسجل الكمبيوتر أكواد وتظل في ذاكرته ولاتمسح الا بجهاز كمبيوتر أو فصل أحد اصابع البطارية لمدة وزمن معين والكلام في هذا الأمر يطول ولكن أحببت التعليق ولو بالشئ البسيط حتى تستفيد
    formula one معجب بهذه المشاركة.

عضو

شكرا لكم على ردكم
    بجرب بإذن الله وأرد لكم خبر

كبير أخصائي فنيي السيارات

حياك الله اخي الكريم
    ابدأ اولا بتغيير حساس الكرنك ومثل ما تفضل اخي العزيز ( بشير حسن ) بارك الله فيه
    وافحص فيشة واسلاك الحساس فقد يكون فيها قطع او ان الفيشة غير متصلة بشكل جيد بالحساس وفي بعض الاحيان قد ينفع تنظيف وجه الحساس في حالة انغماره بالطين والاوساخ العازلة
    لا تغير اي قطعة اخرى
    بالتوفيق

عضو نشط

نصيحه : اشتر سيارة ليس فيها حساسات وريح نفسك من هالصداع , وحساس رايح وحساس جاي ههه وكل حساس وانتم بخير ههه مجرد دعابه يا بطل والله يخرب بيت الحساسات , لوما فيه خلل ستوجد هي الخلل والصداع لصاحب السيارة وتغيير وفتح كل يوم حساس , من وصفك للخلل يتهيا لي انه في دائرة الجيربكس عندما يرتبط بالمحرك ,يعني الخلل في الجيربكس وليس في المحرك , وان لم يكن فيه ففي صمامات البنزين ومنظمها ونضامها اومنظومة ظرمبة البنزين والله اعلم .

عضو سوبر الصورة الرمزية Cefiro

ادخل هذا الموقع بمتصفح قوقل كروم
    https://www.autocodes.com/search_codes.php?q=
    وابحث عن الاكواد وشغل المترجم واقرى
    ترجمت لك اول ثلاثة اكواد

P1594
    نظام الشحن الكهربائي اعلى فلوتيه من الوضع الطبيعي
    P0201
    دائرة البخاخ سلندر رقم واحد مفتوحه
    p0123
    شرح بالفديو للمشكلة