روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 9 إلى 13 من 13
Like Tree5اعجابات

الموضوع: المشكله 4 في الكامري

عضو نشط

رد: المشكله 4 في الكامري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    حياك الله اخي العزيز
    هذه الحالة لها تفسيرين وهما :
    1- تسييل وتسريب لزيت المحرك من جلد البلوف الى داخل غرف الاحتراق في المحرك وعند بداية التشغيل فان هذا الزيت المتسرب والمختلط مع البنزين سوف يحترق ويخرج دخان رمادي مائل الى اللون الاسود من الاقزوز وبعدها يختفي هذا الدخان مع استمرار اشتغال المحرك
    2- تسييل في البخاخات وتراكم نسبة من البنزين في اسطوانات المحرك وعند بدأ تشغيل المحرك فان هذه النسبة الزائدة من البنزين سوف تحترق ويكون الاحتراق غير متكامل مما يؤدي الى خروج دخان اسود من العادم .
    من باب الاحتياط ارجوا فحص منظومة PCV , ادخل على الرابط ادناه لمزيد من المعلومات
    https://www.assayyarat.com/forums/t315934.html
    بالتوفيق
    اشكرك اخي العزيز (فورمولا ون ) على تجاوبك , الدخان ازرق وليس رماديا , هل تنصحون ان اجرب بنزين5 9بدلا عن بنزين 92 يمكن ان تنصلح المشكله ,, انا ارجح راي الاخ ( فورمولا ون ) الثاني ان يكون هو السبب في هذا الدخان , عندي اقتراح ان نشترك انا والاخ العزيز (فورمولاون ) او انا والاخ العزيز : بشير حسن ان نفتح ورشة في منطقة سراة عبيده بالسعوديه بعد ان اخذ قرضا من البنك بعد ان اجمع اللي عندي , مجرد وجهة نظر ,

.

التعديل الأخير تم بواسطة بهذلني الجيب2 ; 14-11-2018 الساعة 09:54 PM
    اذا انت اكرمت الكريم ملكته ,,, واذا انت اكرمت اللئيم تمردا , لوكان الغرور رجلا لقتلته , واذلم يكن من الله حسن توفيق ,,,, للفتى فاول ما يجني عليه اجتهاده ,

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

هلا فيك أخوي

بنزين 91 هو المخصص لنوع وموديل سيارتك واستعمال بنزين أعلى مجرد خسارة وتضييع للمال ولا راح يعود عليك بالفائدة أبدا وأساسا حتى موقع أو رابط أرامكو المخصص لمعرفه البنزين راح يكتب لك النتيجه انه البنزين الصحيح هو 91 واستخدام بنزين 95 هو اختيار خاطئ
    formula one و بهذلني الجيب2 معجبون بهذا.

كبير أخصائي فنيي السيارات

حياكم الله اخوتي الافاضل
    اتفق مع اخي العزيز ( بشير حسن ) فيما يخص الالتزام بنوعية البنزين المخصص لسيارتك
    هنالك اختلافات في وصف لون الدخان الخارج من الاقزوز , البعض يصفه باللون الاسود وآخر يصفه باللون الابيض المائل الى الرمادي وهنالك لون آخر مختلف تماما وهو اللون الابيض المائل الى الزرقة مع خروج رائحة بنزين مع هذا الدخان , هنا يبدا الشك بوجود تسييل في البخاخات واذا زادت نسبة خروج الدخان الازرق تصاحبه رائحة قوية للبنزين فهذا دليل على وجود خلل في البخاخات ( فتح كامل وبدون غلق ) او خلل في اشارة الكمبيوتر للبخاخات او خلل في اسلاك وفيش البخاخات
    افضل ومن باب الاحتياط عمل فحص وتنظيف للبخاخات
    اقتراح جميل ان تعملا سويا انت والاخ العزيز بشير لانني ومن خلال اطلاعي على اجاباته وتشخيصه لمشاكل الاخوة في المنتدى اجده فني ومن الطراز الاول , اما انا فانني افكر في التقاعد عن العمل نظرا لكبر سني والبركة في الشباب
    تحياتي

عضو نشط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    حياكم الله اخوتي الافاضل
    اتفق مع اخي العزيز ( بشير حسن ) فيما يخص الالتزام بنوعية البنزين المخصص لسيارتك
    هنالك اختلافات في وصف لون الدخان الخارج من الاقزوز , البعض يصفه باللون الاسود وآخر يصفه باللون الابيض المائل الى الرمادي وهنالك لون آخر مختلف تماما وهو اللون الابيض المائل الى الزرقة مع خروج رائحة بنزين مع هذا الدخان , هنا يبدا الشك بوجود تسييل في البخاخات واذا زادت نسبة خروج الدخان الازرق تصاحبه رائحة قوية للبنزين فهذا دليل على وجود خلل في البخاخات ( فتح كامل وبدون غلق ) او خلل في اشارة الكمبيوتر للبخاخات او خلل في اسلاك وفيش البخاخات
    افضل ومن باب الاحتياط عمل فحص وتنظيف للبخاخات
    اقتراح جميل ان تعملا سويا انت والاخ العزيز بشير لانني ومن خلال اطلاعي على اجاباته وتشخيصه لمشاكل الاخوة في المنتدى اجده فني ومن الطراز الاول , اما انا فانني افكر في التقاعد عن العمل نظرا لكبر سني والبركة في الشباب
    تحياتي
    اشكرك انت والاخ العزيز بشير حسن على التجاوب وهذا شيء غير مستغرب من اخوين كريمين كامثالكم ,اخي العزيز (فورمولا ون ) ما فيني شده لفتح موتور ومن هذا القبيل حاليا , ولسه انا والسيارة في شهر العسل ههه, فاتركني افرح بها شويه قبل فتح الموتور وتعقيداته هه, ولكن ساترك الموضوع وانظر هل يتطورالموضوع ام يتوقف عند هذا الحد ,بالنسبه للمهندس الميكانيكي وتقاعده , فمن وجهة نظري ان المهندس لا يتقاعد الا اذا اصبح فوق الثمانين سنه , بل يبقى مهندس ورشه ولو على الكرسي ويشير على صبيانه بما يفعلون في هذه السيارة او تلك , فالمهندس العبقري عادتا هو من العملات النادره وان المجتمع يحتاج دائما الى خدمات المهندس العبقري مثل الاخ العزيز (فورمولا ون ) والاخ العزيز بشيرحسن والاخ العزيز صالح الحيمود وامثالهم ,

.

كبير أخصائي فنيي السيارات

حياك الله اخي العزيز
    اذن اترك السيارة على حالها وان شاء الله تختفي هذه المشكلة ولكن راقب السيارة بين الحين والآخر وابلغنا اذا عادت نفس الحالة السابقة
    واشكرك جزيل الشكر على حسن ثقتك بنا وبجميع الاخوة في المنتدى وحياك الله في اي وقت ونحن في خدمتك
    تحياتي
    بهذلني الجيب2 معجب بهذه المشاركة.