روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 9 إلى 16 من 19
Like Tree4اعجابات

الموضوع: تقرير : مازدا 6 موديل 2014 فل كامل بعد مسافة 200.000 كم واستخدام 58 شهر .

تيسير العرادي/عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية KOERU

رد: تقرير : مازدا 6 موديل 2014 فل كامل بعد مسافة 200.000 كم واستخدام 58 شهر .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لايف ستايل مشاهدة المشاركة
    عجبتني قصة الدرج اللي كسرتة ورميته ... الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها تقرير مميز وبعيد عن التعصب
    ههههههههههههههههههههه كنت انساه مفتوح ولما اجي اركب يطق بركبتي جنني اصلا صغير ومامنه ذيك الفايده ،و لأني انا قصير ماني طويل واقدم الكرسي قدام واصلا مازدا 6 مو ذاك الزود بالمساحه

شاكر لك مرورك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flatne مشاهدة المشاركة
    تقرير مرتب وجميل

ماشاء الله تبارك الله

اللي بيسمع للناس ماراح يشتري الا تويوتا

ازين مااخترت الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

كانت وحده من اختياراتي وقت الشراء لكن الله ماكتب نشتريها

شكرا على التقرير
    صدقني مازدا 6 بفس سعر الكامري تقريبا وارخص عطتني اشياء كثيره من اهمها متعة القياده والشكل المواصفات والرادرات واستهلاك الوقود والقوه كلها كانت تتفوق فيها مازدا على كامري ، الا الراحه والمساحه من صالح الكامري الى اليوم

العفو شاكر لك مرورك ياغالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا وسيارتي مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تبارك الرحمن .. سيارة رائعة وتقرير أروع .. يستحق النشر والاهتمام ..

الحقيقة اني ورغم ملاحظاتي على مازدا 6 أثناء تجربتها الا انني لم أشك في اعتماديتها يوماً ما ..
    واستخدامك الجيد لها له أثر إيجابي من هذه الناحية ..

اكون معاك صادق في آخر سنتين لم يكون استخدام جيد ابدا لأني اهملتها

ومع ذلك أشوفها أعطالها اللي واجهتك كثيرة وإن كانت في ذاتها بسيطة و لا تقدح في كون الموتر بشكل عام اعتمادي ..

صحيح هذا الموديل اول دفعه معروف عانى من مشاكل كثيره واشهرها العزل
    لكن بالنسبة لي الأهم عندي الأجزاء المهمه والميكانيكيه مثل مكينه قير عضلات السياره والمساعدات مكيف هذه كلها حتى الآن تمام ( باستثناء الجويزه ) وتحملتني كثير

بعض السيارات ظهرت فيها مشاكل وهي حتى ماتعدت 100 الف مثل تجربة هذا الشاب جزاه الله خير للسوناتا

مااقول مازدا اجود سياره لا لكن فيه مشاكل عن مشاكل

من خلال وجود الأكياس واضح ياتيسير ان السيارة ما يركب فيها ناس واجد

هذا صحيح ولو كان فيه منها نسخه كوبيه لا اشتريتها

نقطة عودة الرادار بشكل سريع مزعجة شوي من وصفك والا أنا ما جربتها ..

نعم مزعجه ، طبعا موجوده في تقريبا كل السيارت اللي برادار طبيعي يرجعك للسرعه المثبته بشكل سريع

كمثال في هوندا اكورد موجوده لكن ليست مثل مازدا 6 والسبب بسيط
    هوندا اكورد قيرها 10 سرعات ، يعني ممكن اكون ماشي على الغيار العاشر وعشان ترجع للسرعه المثبته تستخدم الثامن عشان تزيد العزم والنتيجة هدوء ونعومه لأن القير سرعاته كثيره

لكن في مازدا 6 لا انت لديك فقط 6 سرعات ، لما تكون ماشي على الغيار السادس وعشان ترجع للسرعه المثبته تستخدم الغيار الرابع مما يزيد من دوران RPM و حنة المكينه و وازعاج والسبب سرعات القير قليلة

سؤال .. راح نشوف تقرير 300 ألف كلم إن شاء الله أو بيكون تقرير للموتر الجديد من مازدا ؟

في الوقت الحالي راح ابقى على مازدا الين تنزل مازدا 6 الشكل الجديد بمحرك SKYACTIV-X
    وراح اشتريها بإذن الله

مازدا عشق بالنسبة لي ، شكرا على مروك عبدالله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VIP 111 مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في البداية الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

كما اسلفت في مرات سابقة ، نحتاج الى مثل هذه التجارب طويلة المدى من المستخدمين الفعليين والملاك لانها تعطي تصور واضح وشامل حول السيارة

الله يعطيك العافية وبانتظار جديد مواضيعك
    أمين شكرا على مرورك الطيب
    الله يعافيك بكل تأكيد هذا الموضوع لمن يريد شراء مازدا 6 مستقبلا ، او مازدا بشكل عام

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAHERR مشاهدة المشاركة

ماشاء الله تبارك الله تقرير شافي ووافي للمهتمين في مازدا انا كانت لي ذكريات وانا في الابتدائي لمى اشترى الوالد مازدا 929 استيشن واجن موديل 77 جديده بمبلغ 14 الف ريال شكرا لك اخوي تيسير والله يبارك لك في عروسك
    كانو يسمونها البقره هههههههههههههههه ياخي عندنا شعب عجيب

سعرها 14 الف رخيص مره ، وكان ينزل منها محرك روتاري بس مدري اذا وصلت عندنا او لا وقتها

الله يباارك فيك اخوي ساهر شاكر لك مرورك ياغالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the fantasy مشاهدة المشاركة
    مــاشــــاء اللــهـ تــبـــاركــ اللــهــ تــقـــريــر جمــيــل وشــــرح وافـــي

اللــهــ يـعـطـيــكـ خــيـرهــا ويـكـفـيـكـ شـــرهــا^_^

ونــشــوفهــا بــتــقـــريــر الــ 400 ألـــف^_^

مــــازدا بــصــراحــــة مـــاكــنــت أهــضــم ســـيـــاراتهـــم

لـكـــن مــن تــالـــي تـغــيــرت نــظــرتـي لــهــا

شـــركــــة تــســتــحــق الإحــتـــرام والـتـقــديــر

بســألـكـ كــيــف المـوتــر فــي خــط الـســفــر^_^

أي أرســـى الـمــازدا أو الأكــــورد^_^
    آمين شكرا

مازدا 6 في الخط تمام ، اما اذا قارنتها مع الأكورد بصراحه اكون صادق ماشفت فرق بالثبات كلهم ثابتين بالخط لكن اكورد اريح
    اكورد تتفوق على مازدا 6 بالثبات في اللفات بلاتفورم هوندا الجديد ابداع ، بالنسبة لي هوندا اكورد شي كبير انعمل فيها بالجيل الجديد وبالنسبة لي افضل سياره في فئتها

مازدا 6 احد عيوبها واللي أثر على رساوتها باللفات وهو وجود المحرك على مسافه أماميه اكثر ، وهو ماعمله مهندسين مازدا عنوه لزيادة كفاءة التبريد على المحرك لأنه نسبة انضغاطه عاليه 1:13 -1:14 ولم نعتد عليها بمحركات البنزين بينما المحركات التقليديه ماتتعدى 1:10 او 1:12 على الأكثر

هذه صورته بدون الغطى ، شوف المساحه خلف المحرك مو عشان التبريد وبس ايضا عشان يتيح مساحه لمواسير العادم لزيادة طولها واتاحه الفرصه للغاز الخارج من غرفة الإحتراق انه يبرد ويعاد تدويره و يرجع يبرد مره أخرى على الأسطوانات شرحتها في موضوع كيف يعمل محرك مازدا SKYACTIV-G ؟ وماهي تقنية SKYACTIV ؟ ( شرح مفصل )

شاكر مرورك ياغالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفارس1212 مشاهدة المشاركة
    .من تجربه للمازدا والكامري حقيقه المازدا افضل من الكامري في جميع النواحي خصوصا في الامانه وليس الامان والاخلاص جودة السياره عاليه من ديكورات ومن جلد وكل شي الي حاجتين
    الاولى
    الكامري اوسع المازدا عيبها ضيقه
    وعيب المازدا قساوة عجيبه خصوصا مع الطبات ولاحضت القساوه في التعليق الخلفي اكثر مع ان السياره جنوطها 17 ذكرني في سيارات البيك اب
    مازدا جودة الديكورات تمام فعلا ، بالنسبه للكامري تتفوق بالمساحه وايضا الراحه ، مازدا مبنيه على اساس رياضي مو مريح لكن ممتع بالقياده وراسي
    ومن ناحية القساوه صراحه من العيوب المزعجه فيها وانت تعرف شوارعنا كيف

شاكر لك مرورك ياغالي

عضو سوبر

مشكور تيسير على تقريرك المرتب والجميل وتستاهل تقييم 5 نجوم

تهريب الصوفة يمكن يكون بسبب استخدام زيت خفيف في عز الصيف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khofisiz مشاهدة المشاركة
    مشكور تيسير على تقريرك المرتب والجميل وتستاهل تقييم 5 نجوم

تهريب الصوفة يمكن يكون بسبب استخدام زيت خفيف في عز الصيف
    ربما اكون مهمل من هذه الناحيه مازدا تنصح بزيت تخليقي يتغير كل 10 الاف
    وانا اغير توتال عادي 10-30 كل 5 الاف

العفو ياغالي شاكر لك مرورك

عضو سوبر الصورة الرمزية mohammed1368

هلا والله ابو صقر منور يابعدي

مازدا سيارة جدا جميلة وتطربك ومميزة بجودة بسعر مناسب

لكن انا ما يعجبني فيها سوء استغلال المساحة الداخلية

وبعد القساوة مع اني تعودت على القساوة عوافي

وبعد احس داخلية كئيبه مو مثل الجمال الخارجي

بالنسبة لنظام القير الي قلت عنه ذا تقريبا حصلته في قير اكورد تماتيك في اربع سلندر يصير بين الثاني والثالث في الغالب اتوقع لانه من 40 الى 60 كذا يبقى معلق ما يعشق لازم تزود شوي ويعشق انا اكره هالحركة تحسسني كانه القير مو كهرب هههههههههههههههههه

يعجبني القير مثلنا مرسيدس على حسب دوستك عادي حتى يعشق على اوطا rpm مو مشكلة ما يحن الموتر احب موتر بسرعة يريح ومع زيادة دعس شوي يستجيب صح ذي البرمجة صعبة لكن تطلع قيور ممتعة مثل قيور zf

والباقي جدا جميل واضح جودة السيارة حتى انت ذكرت محرك سليم بدون اصوات بعكس الكوري مثلنا والصيني سيء جدا لكن الكوري اصلنا من توصل 10 الاف مكينة تطلع صوت كلهم من اصغر شيء لاكبر شيء رحت وكالة اذكر قالي المهندس من الاكسنت للازيرا الصوت لا تشغلنا ههههه

بعكس مثلنا محركات يابانية عادي بممشى 300 الف زيت 20w50 دام انه محرك القطع صيانة صحيحة تلقاه يتميز بهدوء جدا جميل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا اله الا الله محمد رسول الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed1368 مشاهدة المشاركة
    هلا والله ابو صقر منور يابعدي

مازدا سيارة جدا جميلة وتطربك ومميزة بجودة بسعر مناسب

لكن انا ما يعجبني فيها سوء استغلال المساحة الداخلية

وبعد القساوة مع اني تعودت على القساوة عوافي

وبعد احس داخلية كئيبه مو مثل الجمال الخارجي

بالنسبة لنظام القير الي قلت عنه ذا تقريبا حصلته في قير اكورد تماتيك في اربع سلندر يصير بين الثاني والثالث في الغالب اتوقع لانه من 40 الى 60 كذا يبقى معلق ما يعشق لازم تزود شوي ويعشق انا اكره هالحركة تحسسني كانه القير مو كهرب هههههههههههههههههه

يعجبني القير مثلنا مرسيدس على حسب دوستك عادي حتى يعشق على اوطا rpm مو مشكلة ما يحن الموتر احب موتر بسرعة يريح ومع زيادة دعس شوي يستجيب صح ذي البرمجة صعبة لكن تطلع قيور ممتعة مثل قيور zf

والباقي جدا جميل واضح جودة السيارة حتى انت ذكرت محرك سليم بدون اصوات بعكس الكوري مثلنا والصيني سيء جدا لكن الكوري اصلنا من توصل 10 الاف مكينة تطلع صوت كلهم من اصغر شيء لاكبر شيء رحت وكالة اذكر قالي المهندس من الاكسنت للازيرا الصوت لا تشغلنا ههههه

بعكس مثلنا محركات يابانية عادي بممشى 300 الف زيت 20w50 دام انه محرك القطع صيانة صحيحة تلقاه يتميز بهدوء جدا جميل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا اله الا الله محمد رسول الله
    هلا حياك الله النور نورك ياغالي

بالنسبه للداخليه صحيح لم تروق للكثيرين

مع العلم انها فازت من مجلة WardsAuto الأمريكيه كأحد افضل 10 داخليات في العالم لعام 2013
    https://www.mazda.co.uk/aboutmazda/n...eriors-in-usa/

تطورت طبعا بعد ذلك من موديل 2016 الى الحالي 2019 لتصبح افضل وافضل

بالنسبه للقير المشكله فقط لما تكون بشكل هادئ جدا لكن لو مشيت بشكل عادي ماراح تحس بمشكلة عدم التغيير تمشي معاك تمام

اكثر ما اعجبني في مازدا طول هذه السنوات من الإستخدام :

المحافظه على مظهرها ورونقها الجميل لازالت سياره جميله حتى بعد مرور 5 سنوات وظهور تصاميم جديدة في عالم السيارات ، بالنسبة لي مازدا 6 من السيارات التي عملت اضافة لتصميم السيارات عبر التاريخ هذا رأيي قد لا يتفق معي البعض

الشي الآخر هو عزم المحرك واستهلاكه للوقود لا يزال المحرك يقدم اداء ممتاز بالنسبة لي حتى بعد مرور هذه السنوات
    ايضا الأجزاء الأخرى مثل المكيف ونظام التعليق يعني على كثر مااكلت فيها مطبات مرات اكون مسافر ديره اول مره اجيها آكل لي مطب سفري كذا هههههههه على الطاير
    ولازالت ماشاء الله المساعدات على وكالتها ومتحمله بينما بعض السيارات 3 سنوات سنتين تغير لها مساعد

ايضا متعة قيادتها لازالت بالنسبة لي ممتعه وهذا شي استنتجته بعد استخدام سنوات انها فعلا سياره ممتعه وقيادتها ليست ممله

شاكر لك مرورك ياغالي

التعديل الأخير تم بواسطة KOERU ; 22-10-2018 الساعة 04:52 AM

عضو جديد

ماشاء الله تقرير وافي ومفيد
    بسالك اخوي بحكم اني توي مطلع مازدا 2018 صياناتك كانت في الوكالة ولا برا
    والشي الثاني كيف اسعار كفراتها لاني سمعت ان مقاسها صعب تلقاه واسعارها غالية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdulaziznoor مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تقرير وافي ومفيد
    بسالك اخوي بحكم اني توي مطلع مازدا 2018 صياناتك كانت في الوكالة ولا برا
    والشي الثاني كيف اسعار كفراتها لاني سمعت ان مقاسها صعب تلقاه واسعارها غالية
    ولا مره سويت لها صيانه في الوكاله ، كله برا عند الورش العاديه غير زيت وسيفون ونظف فلتر ومع السلامه

كفراتها فعلا مقاسها نادر جدا تلقاه ، حسب مابحثت موجود لدى شركتين فقط :

-- هانكوك كنت اخذه من الوكيل بـ 600 وشوي
    ميزته انه انعم لكن عيبه الرساوه قلت ومايتحمل سنه ونص بالكثير ويمسح

-- بريجستون اخذته آخر مره الكفر بـ 890 كان عليها عرض مع 100 لتر بنزين 95 مجانا
    ولا هي اصلا 990 ميزته انه راسي ويتحمل جلس معاي تقريبا 3 سنوات ، عيبه انه قاسي

طبعا مقاس المازدا 6 فل كامل 225-45-19

شاكر لك مرورك ياغالي

عضو سوبر الصورة الرمزية mohammed1368

السلام عليكم
    بحدث الموضوع اشويتين لاهتمامي بمازدا ههه

بزعجك يا بوصقر معايه هه ابسألك نظام i-eloop يوفر بنزين اكثر صحيح لكن من متى نازل هالنظام من 2014 او احدث لانه في موقع fueleconemy اشوف تفرق صرفيه كثير اذا كان موجود او لا وهل هو محصور على الفل كامل او حتى ستنادر يجي فيها عن منطقتنا اسأل ما يهمني فامريكا

لانه مثلنا مازدا بنظام تصرف 28mpg بدونه 26mpg فرق كبير كانه محرك 2.5 قلب كورولا cvt من التوفير

بعد بحثت عن موضوع gvc و g vectoring ما حصلت شيء مفصل ابي شرح كتابة وفيديو بس ياليت كتابة عربي اذكر كان فيه موضوع بس ما حصلته تعبت وانا ابحث

بعد ليه فيس لفت الي عندنا نزل 2019 وفامريكا اشوف 2018 عندهم وش القصة

طبعا فيس لفت مازدا دخلت ضمن top 10 في اريح مقاعد سيارات انجاز عظيم لها صراحة المركز الاول كان للالتيما 2019

وبعد من 2016 و 2017 و 2018 ممكن تعطيني اهم الفروقات بينهم عشان يكون مرجع لي ولغيري للي يبي يستفيد واتعبتك معاي يا اخوي 🙂ربي يوفقك

وسلام عليكم