روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مشكلة في جير اليارس !!

عضو

مشكلة في جير اليارس !!

السلام عليكم اخواني

مشكلتي هذه السنة مع الجيربوكسات لاتنتهي !!!

3 سيارات عندي ظهرت فيها مشاكل في الجيربوكس

المهم بختصر لكم الموضوع وياريت تساعدوني بحل مشكلة احد السيارات

عندي تويوتا يارس وكنت مروح فيها من الطائف لمكة والجيربوكس كان سليم ومافيه شئ

فجأة وانا ماشي كنت احس الجير مايغير نمرة الا بشكل متأخر يعني عل 3.5 rpm وانا امشي بشكل بطيئ ??

بعد لحظات كنت واقف عند اشارة وفكت وانطلقت بالسيارة شوية الا واحس الجير فضى من حاله يعني كأنك كنت داعس على السيارة وبعدين حطيتها على الـ N !!!!

عندها وقفت على جنب وافتح الكبوت واشوف انه الانبوب الواصل من الجيربوكس الى الرديتر مقطوع وزيت الجير كله على المكينة وعلى الارض

كنت في منطقة مافيها خدمات وكان في بنشر قريب مني حصلت عندة انبوب صغير وركبته بدل الاول والزيت ماحصلت عندة الا نوعية اسمها بالبيد والعلبة لونها احمر ومكتوب عليها D III

ماحصلت له صورة بالنت الا هذه

الزيت هذا اللي بالصورة اقصى اليسار

اخذته منه وسكبته للسيارة وعبى لي صاحب البنشر علبتين منه وقال لي توكل العيار تمام

شغلت السيارة ومشيت فيها والامور تمام حمدت الله وشكرته انها عدت على خير , المهم بعد اسبوع الاحظ ان السيارة تتأخر بالنقلات بين الجيرات وفيه نتعة عند تغيير النمرات خصوصاً من الاول للثاني

اخواني هل افرغ الزيت القديم واغير لها زيت عيار TYPE-IV لانه هكذا مكتوب على عصا العيار ؟

ام استمر على هذا الزيت اللي لاني كلمت بعض محلات البنشر وقالوا لي انهم يغيروا لليارس من هذا الزيت واني اذا غيرته سيخرب علي الجير !!!!

شورو علي بارك الله فيكم

عضو سوبر الصورة الرمزية abukinan

رد: مشكلة في جير اليارس !!

اعتقد والله اعلم انك من البداية أخطأت عندما تركت الزيت اسبوع بعد المشكله وعليك مراجعة فني جير فاهم ليخبرك عن الزيت المناسب لسيارتك وأخذ شوره بالموضوع هل تغير الزيت ام لا
    اما موضوع البناشر يقولون فإياك تسمع لهم لأنه ليس لديهم ادنى فكره عن المناسب والموصى به من الوكالة
    كان عندي بليزر موديل 2000 واغير له زيت 30/05 حسب الموصى به اكثر من 10 سنوات وكل ما جيت اغير زيت يحاول يقنعني انه لازم اغير 50/20 افضل وانا اصر على اللزوجة السابقة والحمدلله السيارة الى يومك شغالة وبعتها مكبس بسبب الاستمارة التجديد ... الخ ... ومكينتها شغالة وراحت بلجولها الى المكبس خخخخخخخخخخخخخخ

عضو سوبر

رد: مشكلة في جير اليارس !!

اشكرك كل من قدم الاستشارة و النصيحة للسائل