قصة جيب الخالدة : المغامرة والقدرة والابتكار

لأكثر من 75 عاماً، ترتبط علامة جيب التجارية بشكل لا يمكن تجاهله بالحرية والمغامرة والأصالة والعاطفة - وهي القيم الأساسية التي يتم تضمينها في الحمض النووي لكل سيارة جيب. وتعلم

النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree7اعجابات
  • 4 Post By salehhd
  • 1 Post By LANCHER_Z71
  • 1 Post By flatne
  • 1 Post By salehhd

الموضوع: قصة جيب الخالدة : المغامرة والقدرة والابتكار

  1. #1
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,151
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    قصة جيب الخالدة : المغامرة والقدرة والابتكار








    لأكثر من 75 عاماً، ترتبط علامة جيب التجارية بشكل لا يمكن تجاهله بالحرية والمغامرة والأصالة والعاطفة - وهي القيم الأساسية التي يتم تضمينها في الحمض النووي لكل سيارة جيب. وتعلم مالكو جيب، على مدار تاريخها، أن "الذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شيء" هو أسلوب حياة ، وليس مجرد شعار، وأن شارة جيب هي أكثر من مجرد علامة تجارية - وفي الحقيقة، إنها شارة شرف.


    وجيب هي مركبة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) أصيلة، تتمتع بقدرات وحرفية رائدة ضمن فئتها وتنوع في الاستخدامات للأشخاص الذين يبحثون عن رحلات استثنائية. واليوم، تواصل علامة جيب التجارية توجيه دعوة مفتوحة للحياة على أكمل وجه من خلال تقديم تشكيلة واسعة من السيارات التي تمنح المالكين الشعور بالأمان للتعامل مع أي رحلة بثقة.




    بدأت قصة جيب في يوليو/تموز 1940، عندما أبلغ الجيش الأميركي الشركات المصنعة للسيارات بأنها تبحث عن مركبة استطلاع خفيفة تتوفر فيها مجموعة معينة من المعايير: أن تبلغ سعة تحميلها 600 رطل، أن تقل قاعدة العجلات عن 75 بوصة، ويكون الارتفاع أقل من 36 بوصة، ويتم تجهيزها بمحرك يعمل بسلاسة بسرعة تتراوح بين 3 إلى 50 ميلاً في الساعة؛ وتكون ذات جسم مستطيل الشكل ؛ وذات دفع رباعي مع علبة نقل حركة ذات سرعتين، وزجاج أمامي يطوى لأسفل، وثلاثة مقاعد على شكل دلاء، وأضواء معتمة وأضواء قيادة، ويكون وزن السيارة الإجمالي أقل من 1300 رطل.


    قام ديلمار ج. روس نائب رئيس ويليس أوفرلاند للأشغال الهندسية بتصميم سيارة ويليس كواد ، وتم إنتاج نماذج أولية لاختبارها في وقت قياسي، وتم تسليمها إلى الجيش في صيف عام 1940 ، ثم تم منح الموافقة على تصنيع 70 عربة كعينة وتم تسليمها في نوفمبر/تشرين الثاني 1940. وجرى إصدار الجولة التالية من العقود في مارس/أزار 1941 ، حيث أنتج ويليس 1500 سيارة كواد إضافية، وبعد إجراء مزيد من الاختبارات والتقييم ، اختار الجيش ويليس كشركة مصنعة رئيسية.


    ومع تعديلات وتحسينات، أصبحت ويليس كواد MA ، وبعد ذلك MB . ولكن الجيش، والعالم، أطلقوا عليها اسم جيب. وزعم البعض أن الاسم جاء من طمس الحرفين " GP " ، وهو الاختصار العسكري لكلمتي "الغرض العام". ويقول آخرون إن السيارة سميت على اسم إيغوين جيب “Eugene the Jeep”، وهي شخصية شهيرة من شريط الرسوم المتحركة بباي Popeye، ومهما كان مصدرها ، فقد دخل الاسم في المفردات الأميركية ، ولفترة من الزمن ، تم استخدامه كلقب عام لمركبات الطرق الوعرة.


    واستطاع ويليس أوفرلاند تصنيع أكثر من 368 ألف سيارة ، وستُعرف إلى الأبد هذه السيارة القوية والتي يمكن الاعتماد عليها والمموهة باللون الزيتوني بأنها التي ساعدت على الفوز في حرب عالمية. وقام ويليس بتسويق اسم "جيب" كعلامة تجارية بعد الحرب، وكان يخطط لتحويل السيارة إلى مركبة طرق وعرة متعددة الاستخدامات لأشغال المزرعة - جيب العالمية المدنية. وكان أحد شعارات ويليس في ذلك الوقت هو : الشمس التي لا تغرب ابداً عن جيب العملاقةThe Sun Never Sets on the Mighty Jeep” ، وسعت الشركة للتأكد من اعتراف العالم بويليس كمبتكر للسيارة.


    كم عدد مركبات جيب المدنية التاريخية الرئيسية هذه – ورموز طرازاتها ، التي أصبح بعضها أساطير في حد ذاتها - أيمكنك أن تتذكر؟


    الأربعينات


    جيبCJ-2A :


    أول سيارة جيب مدنية ، تم تسويق CJ-2A القوية متعددة الاستخدامات على إنها "حصان لكافة أعمال المزرعة". ويمكنها أن تؤدي مهمة اثنين من الخيول القوية، وتعمل بسرعة تصل إلى أربعة أميال في الساعة، ولمدة 10 ساعات في اليوم، دون أن يتعرض المحرك لفرط السخونة، وسوف تخدم الزراعة والصناعة في جميع أنحاء العالم بألف طريقة مختلفة.




    ويليس واغون:


    يشتمل طراز 463 جيب ستيشن واغون، أول سيارة ستيشن أميركية مصنوعة بالكامل من الفولاذ، على دهانات ثلاثية الألوان تحاكي مظهر السيارات المصنوعة من الخشب. لم تكن السيارة متعددة الاستخدامات تحتاج إلى صيانة بالكامل، ولم تكن عرضة للأحوال الجوية أو التقشير مثل السيارات القديمة المصنوعة من الخشب، وكانت فكرة الباب الخلفي الذي يطوى لأسفل سابقة لزمانها، ويمكن أن يُنسب إليها أصل الباب الخلفي الحديث.




    كما تتوفر أيضاً في أشكال تجارية - سيدان، أو متعددة الاستخدامات - مع جوانب خلفية مغلقة وأبواب خلفية عمودية. وعندما تمت إضافة الدفع الرباعي في عام 1949 ، أصبحت السيارة التي سبقت غراند شيروكي (WK) واستمرت تُنتج لما يقرب من 20 عاماً - أطول من أي سيارة أميركية معاصرة أخرى.



    الخمسينات



    جيب CJ-3B :



    تم تحديث طراز CJ في عام 1953، ليصبح CJ-3B ، مع شبكة أمامية وغطاء أمامي أطول من سابقتها العسكرية من أجل استيعاب محرك Hurricane F-Head الجديد ذي الأربع أسطوانات. وظلت CJ-3B تُنتج حتى عام 1968 وتم تصنيع ما مجموعه 155494 سيارة في الولايات المتحدة.


    جيب CJ-5 :




    شهد عام 1955 طرح طراز CJ-5، مع تصميم رفارف أمامية مستديرة. كانت أكبر قليلاً من طراز CJ-3B ، حيث زادت قاعدة عجلاتها وطولها الكلي. جعلت التحسينات التي أدخلت على المحركات والمحاور وأنظمة نقل الحركة والمقاعد المريحة من CJ-5 سيارة مثالية تلبي اهتمام الجمهور المتزايد بمركبات الطرق الوعرة ، وتم إنتاج أكثر من 600 ألف سيارة منها.


    جيب CJ-6 :



    تشتمل على قاعدة عجلات أطول بمعدل 20 بوصة، وأتاحت المزيد من مساحة الشحن. تم إضافة تباين لواجهة على شكل رأسي في عام 1956. وتم تجهيز كل من CJ-5 وCJ-6 بمحاور أثقل ومكابح أكبر ومسار أوسع ، وفي عام 1965 ، تم إدخال محرك V6 جديد قوي كخيار. وكان هذا المحرك البالغ قوته 155 حصانا يبلغ الضعف تقريباً مقارنة مع المحرك القياسي ذي الأربع اسطوانات، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تجهيز جيب CJ بمحرك V6.


    الستينات


    جيب واغونير / غراند واغونير / شيروكي (SJ):

    في عام 1962، طرحت جيب طراز واغونير - أب جميع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الفاخرة رباعية الدفع. تم تصميم واغونير، التي حلت محل ويليس واغون، لتكون سيارة ركوب مريحة وملائمة مع ميزة الدفع الرباعي. كانت مجهزة بأنظمة مبتكرة تستخدمها صناعة السيارات لأول مرة – مثل أول ناقل حركة أوتوماتيكي في سيارة رباعية الدفع، أول محرك يضم ست أسطوانات بكامة علوية، أول سيارة رباعية الدفع مع نظام تعليق أمامي مستقل؛ وأول نظام دفع رباعي أوتوماتيكي دائم يعمل طوال الوقت. وتم طرح نظام الدفع الرباعي الثوري Quadra-Trac® 4x4 system عام 1973 ،



    وتوفر اختيارياً في شاحنات ومركبات جيب كاملة الحجم، وفي وقت لاحق في مركبة CJ-7 . كان خط SJ قيد الإنتاج لأكثر من 28 عاماً مع تغييرات فنية طفيفة فقط ، وعندما انتهى الإنتاج ، كان أطول إنتاج مستمر للسيارات، على نفس المنصة ، في تاريخ صناعة السيارات الأميركية. وكانت سيارة سوبر واغونير Super Wagoneer الراقية، التي تم طرحها في عام 1965 ، سيارة رباعية الدفع فاخرة حقيقية مصممة للمشتري الذي كان يرغب في الاستمتاع بتعدد الاستخدامات القوية مع راحة السيدان والعديد من المزايا الممتازة ومن بينها تكييف الهواء، باب خلفي كهربائي، فرامل كهربائية، باور ستيرينغ، عجلة قيادة قابلة للميلان بسبع وضعيات، نوافذ ملونة، خطوط على الجسم ثلاثية الألوان، سقف من الفينيل ، وسقف مرن من الفينيل مع قضبان على السقف من الكروم، وأغطية على كامل العجلات ، وإطارات بيضاء الجدران ومحرك قوي V8 بقوة 270 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي ، وكل ذلك كتجهيز قياسي.


    السبعينات




    جيب شيروكي(SJ)



    : كانت شيروكي الجديدة نسخة رياضية من بابين لمركبة واغونير، وتشتمل على مقاعد على شكل دلاء، وعجلة قيادة رياضية، وتفاصيل مفعمة بالحيوية صممت لتجذب السائقين الشباب والأكثر ميلاً إلى المغامرة. وفي فبراير/شباط 1974 ، أصبحت أول مركبة تفوز بجائزة الإنجاز التي تقدمها مجلة فور ويلر Four Wheeler التي نعرفها اليوم بجائزة العام من مجلة Four Wheeler.


    جيب CJ-7 :




    هي الجيل السابع من المركبة الأصلية وأول تغيير كبير في تصميم جيب في 20 عاماً. تمتاز بقاعدة عجلات أطول بقليل منCJ-5 لتوفير مساحة لنظام نقل الحركة الأوتوماتيكية وفتحات الأبواب المربعة مقابل فتحات الأبواب المستديرة بطرازCJ-5 . وفي عام 1978، أخذ مارك سميث ، المعروف على نطاق واسع بأب تقنية الدفع الرباعي الحديث، مجموعة من 13 مستكشفاً حديثاً من تييرا ديل فويغو Tierra del Fuego، في شيلي إلى خليج برودو بألاسكا في سيارتهم CJ-7 . استغرقت الرحلة، التي قطعت 21 ألف ميل، 122 يوماً واشتملت على معبر رائع عبر فجوة دارين، وهي عبارة عن غابة معادية لم يعبرها سوى الجيش البريطاني مرة واحدة في 100 يوم مع فقدان ثمانية رجال. وعبر سميث ورجاله فجوة دارين في 30 يوماً ولم يفقدوا أحداً.



    الثمانينات




    جيب شيروكي (XJ) :



    عندما ظهرت سلسلة XJ الجديدة كلياً لأول مرة في عام 1984 ، حصلت على جائزة غير مسبوقة من جوائز "سيارة الدفع الرباعي للعام" من ثلاث مجلات طرق وعرة رئيسية. وكانت XJ سيارة ثورية، وأقصر21 بوصة ، وأنحف 6 بوصات ، ومنخفضة بمعدل 4 بوصات ، وأخف بمعدل 1000 رطل من سيارة واغونير(SJ) كاملة الحجم وتم تصنيعها بإطار أحادي ثوري بدلاً من الهيكل والإطار التقليدي. كما كانت السيارة الأولى المجهزة بنظامي دفع رباعي اختياريين – هما نظام Command-Trac® Part-Time ونظام Selec-Trac® Full-Time 4x4.




    جيب رانغلر (YJ) :




    في عام 1983 ، ظل السوق المتنامي لسيارات الدفع الرباعي الصغيرة يبحث عن المزايا النفعية لسلسلة جيب CJ ، لكن المستهلكين كانوا يبحثون أيضاً عن المزيد من وسائل الراحة المتوفرة في سيارات الركاب. وجاءت الاستجابة بطرح جيب رانغلر (YJ) طراز 1987. وعلى الرغم من أنها تشاركت في نفس ملامح الجسم المفتوح المألوف لمركبة CJ-7 ، إلا أنها اشتملت على عدد قليل من الأجزاء المشتركة مع سلفها الشهير، وكان لها على الصعيد الميكانيكي الكثير من القواسم المشتركة مع شيروكي.



    التسعينات



    جيب غراند شيروكي (ZJ / WJ) :




    حلت غراند شيروكي (ZJ) محل واغونير كسيارة SUV متوسطة الحجم في عام 1992 ، وكانت من فئة تصميمية تتسارع العديد من شركات تصنيع السيارات إلى تقليدها. كانت أول سيارة SUV مجهزة بوسادة هوائية جانبية للسائق ، وأرست معايير جديدة للركوب والتحكم والراحة داخل سيارة SUV على الطرق الممهدة، وأثبتت شعبيتها على الفور، حيث فازت بالعشرات من الجوائز، من بينها جائزة "شاحنة العام" التي تمنحها مجلة موتور تريندMotor Trend ، وجائزة "فور ويلر العام" التي تقدمها مجلة فور ويلر Four Wheeler وجائزة سيارة دفع رباعي العام لمجلة 4Wheel & Off-Road في عام 2003.



    جيب رانغلر (TJ) :




    تمتاز سيارة TJ بالتحكم الكبير على الطرق الممهدة والقدرات الأسطورية على الطرق الوعرة - إنها السيارة الخامسة من علامة جيب التجارية التي تفوز بجائزة "سيارة دفع رباعي العام". وكان لسيارة رانغلر شكل يشبه إلى حد كبير طراز CJ-7 ولكنه كان مختلفاً تماماً من وجهة النظر الميكانيكية ، حيث تم تصميم ما يقرب من 80٪ من أجزائها حديثاً. وبدءاً من منصة رانغلر الأساسية ، أعطى مهندسو جيب سيارة رانغلر عملية تطوير شاملة هي الأكبر منذ أن تطورتQuad وتحولت إلى MB .



    العقد الأول من الألفية الثانية




    جيب رانغلر ورانغلر أنليميتد(JK) :

    في عام 2004 ، عرضت جيب نسخة "ممتدة" من TJ - رانغلر أنليميتد. وكانت هذه النسخة ذات قاعدة عجلات أطول بمعدل 10 بوصات (103 بوصات) وطولها الكلي يزيد بمعدل 15 بوصة، وذات مساحة أكبر للساقين بالمقاعد الخلفية بمعدل بوصتين ، كما كانت المقصورة أكثر رحابة، وعززت بشكل كبير من التحكم بالقيادة على الطرق الممهدة. وفي عام 2003 ، كان الظهور الأول للسيارة روبيكون Rubicon التي تعتبر مركبة رانغلر الأكثر قدرة حتى الآن. وتلتها سيارة روبيكون أنليميتد في عام 2005.



    جيب غراند شيروكي (WK) : من 2011 حتى الآن


    في عام 2011، وبعد أكثر من 4 ملايين عملية بيع بعد أول سيارة غراند شيروكي ، قامت جيب بتحسين الصيغة وتقديم المزيج المثالي من السلاسة على الطرق الممهدة والقدرات على الطرق الوعرة بالإضافة إلى حرفية جيب الأسطورية.



    ويحقق الجيل الأحدث من سيارات جيب غراند شيروكي - المركبة التي حددت منذ فترة طويلة ما يجب أن تكون عليه سيارةSUV ممتازة - مزيجاً غير مسبوق من الاقتصاد في استهلاك الوقود ومدى بالقيادة هو الأفضل في فئة السيارة، ومجموعة من الخيارات الرائدة في أنظمة توليد القوة، وقدرات مرجعية أسطورية، وحرفية على أعلى مستوى عالمي، وديناميكيات ممتازة للقيادة على الطرق الممهدة ، وأكثر من 70 ميزة للسلامة والأمن ، بالإضافة إلى مجموعة من المزايا التكنولوجية المتطورة سهلة الاستخدام، مثل نظام Uconnect المجهز بشاشة تعمل باللمس قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم) والمتصل به أنظمة تحكم للأحوال الجوية والمعلومات والترفيه، ومجموعة شاشات عنقودية متعددة الرؤية من الأغشية الرقيقة(TFT) قياس 7 بوصات (8ر177 ملم).


    كما تشتمل تشكيلة غراند شيروكي أيضاً على Trailhawk، الأكثر قدرة على الإطلاق في غراند شيروكي ، وهي مجهزة بمجموعة من مزايا القدرات المعيارية على الطرق الوعرة ، من بينها نظام Quadra-Drive II مع نظام دفرنش إلكتروني محدود الانزلاق (ELSD) لجميع أنظمة توليد القوة، وهو إصدار فريد من نوعه لنظام تعليق الهواءQuadra-Lift الخاص بطراز غراند شيروكي والذي تم تطويره خصيصاً لطراز تريلهوك والذي يوفر حركة ارتباط مفصلي محسنة ورحلة نظام تعليق كاملة ، بالإضافة إلى نظام التحكم في السرعة Selec-Speed Control مع نظام للتحكم في صعود التلال Hill Ascent Control.



    وتم تجهيز غراند شيروكي تراكهوك، الذي يأتي على قمة التشكيلة، بمحرك V8 سعة 2ر6 لتر فائق الشحن وبقوة لا مثيل لها تبلغ 707 أحصنة، والذي أدى إلى تحويل أكثر سياراتSUV حصداً للجوائز حتى الآن وأكثر سياراتSUV كاملة الحجم قدرة على هذا الكوكب لأقوى وأسرع SUV على الإطلاق.


    جيب رينيغيد (BU) : من2014 حتى الآن



    كانت جيب رينيغيد أول سيارة للعلامة التجارية تدخل سوق سياراتSUV الصغيرة، حيث أصبح إصدار تريلهوك أكثر سياراتSUV الصغيرة قدرة على الإطلاق. أخذ مصممو علامة جيب التجارية العديد من المزايا من سيارة رانغلر الأيقونية بشبكتها الأسطورية ذات السبع فتحات والمصابيح الأمامية المستديرة وشكلها المنتصب. وتم دمج التصميم الجديد بلمسات عسكرية كلاسيكية، من بينها علامة "X" من علب الغاز المرتبطة بسيارة Willys MB.


    جيب شيروكي (KL) : من2014 حتى الآن



    أحدثت جيب شيروكي الجديدة بالكامل طراز 2014 ثورة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم عندما تم طرحها، ويتميز طراز 2019 الأحدث بتصميم جديد وأصيل وأكثر تميزاً والمزيد من الراحة والملاءمة بالمقصورة، مما يحقق طابعاً عملياً كل يوم ومواصفات رائعة للقيادة والتحكم، وأنظمة تعليق أمامية وخلفية مستقلة مع صلابة تقويمية للجسم من الطراز العالمي، وناقل حركة من تسع سرعات عالي الكفاءة وأكثر من 80 ميزة للسلامة والأمان. كما أنها تعتمد على قدراتها المعيارية للدفع الرباعي وديناميكيات للقيادة على الطرق الممهدة، بسلاسة وأناقة، ومجموعة كبيرة من المزايا الجديدة ، وأنظمة دفع القوة ، وأحدث التقنيات التي تناسب بشكل مثالي المستهلكين في جميع أنحاء العالم.


    جيب كومباس (MP) : 2018 حتى الآن




    تقدم جيب كومباس الجديدة كلياً مجموعة لا مثيل لها من السمات التي تشمل قدرات القيادة رباعية الدفع الأسطورية والرائعة على الطرق الوعرة، وتصميم جيب المعاصر والأصيل، وديناميكيات ممتازة للقيادة على الطرق الممهدة، وحرية الهواء الطلق، ومجموعة كاملة من تقنيات الاتصال والسلامة سهلة الاستخدام. ويحقق محرك بنزين Tigershark سعة 4ر2 لتر المزود بتقنية MultiAir2 اقتصاداً فعالاً في استهلاك الوقود، وتبلغ قوته 173 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 237 نيوتن متر، ويتزاوج مع علبة تروس أوتوماتيكية ذات تسع سرعات. وبفضل تصميمها المعاصر المتميز، وشكلها العريض، ونسبها الفريدة بين الزجاج والعجلات، فإنه يمكن التعرف على كومباس على الفور كسيارة جيب بفضل سمات التصميم التقليدية المميزة ، مثل الشبكة ذات السبع فتحات وأقواس العجلات شبه المنحرفة.
    وتستمر الإثارة والإبداع من جيب ، العلامة التجارية التي لا تتوقف أبداً عن التطور والابتكار.





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    01-09-2013
    المشاركات
    2,797
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    938

    رد: قصة جيب الخالدة : المغامرة والقدرة والابتكار

    سلمت اناملك

    لي عودة لتكلمة القراءة
    salehhd معجب بهذه المشاركة.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    20-11-2014
    المشاركات
    2,021
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: قصة جيب الخالدة : المغامرة والقدرة والابتكار

    مشكلة هالشركه عندنا

    واحد يمدحها لفوق السحب
    والثاني مايذكرها بالخير

    وضعنا بينهم

    لكن بالنسبه لشركة جيب
    اسم عريق وله حضوره وتاريخه المعروف

    يعطيك العافيه
    salehhd معجب بهذه المشاركة.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    27-02-2009
    المشاركات
    2,054
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    237

    رد: قصة جيب الخالدة : المغامرة والقدرة والابتكار

    JEEP تعتبر أســـــــــــــــــــــــــطورة والرنجلر هو القصة الكاملة لهذه الشركة وسبب نجاحها

    بعض الصور لطراز 2019








  5. #5
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,151
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: قصة جيب الخالدة : المغامرة والقدرة والابتكار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LANCHER_Z71 مشاهدة المشاركة
    سلمت اناملك

    لي عودة لتكلمة القراءة
    .
    حياك الله وشكراً على المرور

  6. #6
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,151
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: قصة جيب الخالدة : المغامرة والقدرة والابتكار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flatne مشاهدة المشاركة
    مشكلة هالشركه عندنا

    واحد يمدحها لفوق السحب
    والثاني مايذكرها بالخير

    وضعنا بينهم

    لكن بالنسبه لشركة جيب
    اسم عريق وله حضوره وتاريخه المعروف

    يعطيك العافيه
    .
    صحيح تجارب الناس تختلف بالنسبة للوكيل المحلي منسب متفاوته

  7. #7
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,151
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: قصة جيب الخالدة : المغامرة والقدرة والابتكار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لايف ستايل مشاهدة المشاركة
    JEEP تعتبر أســـــــــــــــــــــــــطورة والرنجلر هو القصة الكاملة لهذه الشركة وسبب نجاحها

    بعض الصور لطراز 2019







    .
    حياك الله
    ان شاء الله لنا تجربة للجيل الجديد بعد العيد فانتظرونا
    لايف ستايل معجب بهذه المشاركة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •