تجربتي المصورة لقيادة هوندا أكورد 2018 2.0 سبورت

صالح الحيمود - الدمام تطل علينا هوندا اكورد 2018 بجيلها العاشر بعد حصولها على إعادة تصميم بالكامل طال اغلب مكونات السيارة الداخلية والخراجية من ناحية التصميم والمحركات والخامات

النتائج 1 إلى 8 من 8
Like Tree3اعجابات
  • 3 Post By salehhd

الموضوع: تجربتي المصورة لقيادة هوندا أكورد 2018 2.0 سبورت

  1. #1
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,141
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    تجربتي المصورة لقيادة هوندا أكورد 2018 2.0 سبورت










    صالح الحيمود - الدمام




    تطل علينا هوندا اكورد 2018 بجيلها العاشر بعد حصولها على إعادة تصميم بالكامل طال اغلب مكونات السيارة الداخلية والخراجية من ناحية التصميم والمحركات والخامات والتجهيزات رغبة منها في التفوق على منافسيها من الشركات الأخرى ، فمنذ إطلالتها الأولى عام 1976م وهي تمثل الإبداع والتقنية اليابانية في فئتها .






    وهي تنافس في فئة تعتبر من اكثر الفئات تنوعا في الخيارات وشراسة في المنافسة وهي فئة السيارات السيدان المتوسطة والتي استطاعت ان تحصل بها على جائزة " افضل سيدان متوسطة " بتقدمها التقني ومحركاتها المتميز بتقنية "Earth Dreams"الذي يمنح التسارع والعزم المرضيين مع الاقتصاد في استهلاك الوقود والانبعاثات المنخفضة وفردها بمبدل سرعات من 10 نسب أمامية وهو يعتبر الوحيد في هذه الفئة .








    التصميم الخارجي









    تتميز هوندا اكورد 2018 في تصميمها بطابع ديناميكي وبالأناقة والحضور وتصريح واضح للمنافسين بانها سيارة ذات طابع رياضي بلمسات عصرية أنيقة ، فحصلت على واجهه اكثر قوة وجراءة وخطوط اكثر انسيابية وديناميكية بشبك كبير بثلاث قضبان مطلبي بالكروم .












    واضواء امامية راقية بعدسات بشكل الجواهر ، اضواء ساطعة خلال النهار وانوار ضباب جديدة بتقنية LED ، أنوار LED للفرامل والأضواء الخارجية ، مقابض للأبواب مطلية بالكروم ونظام فتح السيارة فقل الباب الياً عند الاقتراب منها .














    الخطوط التصميمة الجانبية أصبحت اكثر جراءة وتحاكي الخطوط التصميمة الجديدة لسيارات هوندا والتي شاهدناها في الجيل الحالي من هوندا سيفيك والمعتمدة على الانسيابية والسقف المنخفض لتقليل مقاومة الهواء وبالتالي المزيد من الثبات والاقتصادية في استهلاك الوقود .





    تم توفير عدة خيارات للإطارات من الالمنيوم قياس 17 او 18 انش بتصميم رياضي رشيق








    المقصورة الداخلية









    نالت المقصورة الداخلية العديد من التغييرات عن الجيل السابق فتتميز المقصورة بالرحابة وتصميم مدروس بعناية ومواد بجودة عالية ذات ملمس ناعم وأنيق في اغلب مناطق لوحة القيادة واللوحة المركزية والمقاعد محاطة بسياج من الألمنيوم والازياج بتصميم كاربون فايبر ، فتحات الدخول إلى المقصورة الأمامية مريحة وسلسه من خلال المقاعد الداعمة بحوافها المميزة، ستكتشف سبب تعزيز سيارة أكورد بمقصورة تعتبر الأكثر رحابة في فئتها، فضلاً عن لوحة قيادة واسعة، ووضعيات سهلة وبسيطة للسائق مع مجال واسع للرؤية من جميع الاتجاهات ، وتأتي من الجلد الصناعي الفاخر قابلة للتعديل كهربائياً للوضعيات للمقاعد الأمامية مع فرش أرضية فاخر وميزة تبيرد وتدفئة المقاعد ( اختيارية ) ، وتنير لركابها بتوفير إضاءة LED للقراءة بالأمام والخلف وفتحت سقف ،








    أما كابينة قائد السيارة تمنح السائق الراحة والسيطرة وتوفر جميع وسائل الراحة والتحكم له فأزرار التحكم سهلة الوصول والاستخدام وغنية بالتقنيات الحديثة مع عجلة قيادة مكسوة بالجلد مع ازرار التحكم بالنظام السمعي ومثبت السرعة ، واجهة بيانات للقيادة بديهية وسهلة الاستخدام يتوسطها عداد السرعة بصورة واضحة وبحوافه أنوار LED توضح مدى فاعلية نظام توفير الوقود ويتوسطهم كمبيوتر الرحلات بشاشة صغيرة تحوي المعلومات الأساسية التي يحتاجها السائق أثناء القيادة .









    تم الاستغناء عن الشاشات المزدوجة والاكتفاء بشاشة متطورة عالية السطوع للعرض الذكي للمعلومات المتعددة I-MID قياس 8 بوصة توفر وصلاً سهلاً وواضحاً إلى مجموعة واسعة من الوظائف الهامة منها نظام الملاحة الطور بتقنية HDD الداعم للغة العربية ويقدم صوراً عالية الوضوح مع تحميل سريع من أجل استخدام افضل وزود بنظامي ابل كار بلي وجوجل اوتو ، وتقوم بعرض معلومات هامة بالربط بالهاتف والرحلات وغيرها كما تقوم بعرض مشاهد الكاميرا الخلفية برؤيا عرضية ونظام هوندا لمراقبة الممر ويتم التحكم بها بواسطة أزرار التحكم الخاصة بها ،









    كما بالإمكان التحكم بنظام المناخ الذي يحوى على تحكم بناطق المناخ للسائق والراكب بشكل مستقل و بأزرار كلاسيكية سهله الاستخدام .












    تم الاستغناء عن ذراع التحكم بمبدل السرعات واستبداله بأزرار عصرية تتوسط الكونسول المركزي ويحف جانبية اطار من الألمنيوم المصقول و يحتوى على حامل الأكواب وزر الفرامل الاحتياطية ومكان تخزين للهاتف المحمول وصندوق القفازات القابل للإقفال كما تحوي المقصرة على تجهيزات الراحة مثل مسند الذراع وحاجبين للشمس بإضاءة ذاتية .









    المقصورة الخلفية تتميز بالرحابة وسهوله الوصول كحال الأمامية رغم السقف المنخفض ، وتمنح الركاب مساحة رائعة للأقدام والاكتاف لحد 3 ركاب مع فتحات تكييف خلفية ، .كل هذه المساحة لم تؤثر على المساحة المخصصة للأمتعة بالخلف واضافت ميزة طي المقاعد الخلفية لزيادتها.








    السلامة والأمان









    أولت " هوندا " جوانب السلامة والأمان اهتماماً خاصاُ منذ انشاءها ، حيث صممت هيكل السيارة بتقنية ( ACE ) الخاص بسيارات هوندا يساعد على تعزيز الهيكل وتقليل الضرر عن الصدمات الأمامية ، كما وفرت هوندا وسائل امأن تتضمن نظام السلامة النشطة ( VSA ) الذي يعزز السيطرة على الثابت في حالات الانزلاق ، نظام الفرامل مانع الانغلاق ( ABS ) مع نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل ( EBD) للمساعدة على الحفاظ على التحكم بالقيادة عند الحالات الطارئة ، وسائد هوائية أمامية وجانبية متعددة الفتح على مرحلتين SRS ، أحزمة أمان ELR بثلاثة نقاط ، كميرا للرؤية الخلفية بنظام هوندا لمراقبة الممر وأخرى مع خطوط التوجيه الديناميكية ،





    كما استخدم نظام ( Honda Sensing ) والذي يتضمن حزمة من الأنظمة المساعدة على الطريق مثل نظام التحذير قبل الاصطدام الأمامي ، نظام مثبت السرعة المتكيف ، نظام الكشف عن المشاة ، نظام التحذير من الاصطدام بالسيارات المعاكسة ، نظام التجذير من مغادرة المسار ، نظام المساعدة على البقاء داخل المسار .




    المحرك وناقل الحركة







    وفرت " هوندا نوعين من محركات التيربو الجديدة لنمنح أحدث سياراتنا من طراز أكورد القوة والاقتصادية التي تتناسب مع مظهرها. يمكن الاختيار بين محرك VTEC Turbo القوي والمصقول بقوة 247 حصاناً ومعدل استهلاك 14.3 كلم/لتر ،









    أو محرك VTEC Turbo ذو الكفاءة والقوة والذي يولد قوة تبلغ 198 حصاناً ومعدل التهلاك 18.4كلم/لتر . يتميز كلا المحركين بتقنية متطورة تمنحك التوازن المثالي بين قوة الأداء والاقتصادية. وقد تم تجهيز المحرك سعة 2.0 لتر بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 10 سرعات وسعة 1.5 لتر بناقل حركة أوتوماتيكي بنظام التعشيق المستمر CVT.






    الانطباع العام




    حصلت اكورد الجديدة على نقلة نوعية في التصميم الداخلي والخارجي والمحركات ساهمت في تعزيز اسمها في السوق بتقديم منتج بصميم عصري اكثر أماناً واقتصادية .


    قيادة السيارة داخل المدينة وخارجها تميزت بالسلاسة والاستجابة المميزة والسريعة لمحركا الجديدة بشاحنه التوربيني وناقل الحركة المطور ب10 نسب أمامية للفئة المجربة . والمقصورة الداخلية تميزت بالمساحة الداخلية المدروسة والتصميم الأنيق وجودة الخامات وسهولة التعامل مع الأنظمة الترفيهية خاصة بعد الاستغناء على نظام الشاشتين المحير والاكتفاء بشاشة واحدة بنظام التابلت مع أزرار تحكم سهلة .


    تم تجربة السيارة بعدة سرعات تميزت السيارة بالراحة أثناء القيادة وامتصاص جيد لتضاريس الطريق وبالعزل الخارجي المتعود من هوندا كما لاحظنا تحسن في العزل الأرضي بنسبة 15% تقريباً ونأمل أن يكون هناك المزيد من التحسين في الأجيال القادمة .


    لم تفقد هوندا لمستها الخاصة في متعة القيادة والتي جعلت لها شعبة خاصة بين عشاقها وشخصياً لازلت من المعجبين بها خاصة مع المحرك الجديد .




    الايجابيات
    محرك ومبدل سرعات سريع الاستجابة وأداء رياضي ممتاز
    مساحة داخلية جيدة لجميع الركاب
    جودة الخامات والتشطيبات النهائية
    تصميم خارجي وداخلي مميز بلمسة رياضية


    الملاحظات
    العزل الارضي يحتاج الى تحسين
    مبدل السرعات يحتاج إلى تعود








    الأسعار


    السيارة تأتي بعدة فئات لدى الوكيل المحلي يبداً السعر من 97900 ريال + الضريبة
    السيارة المجربة 137900 ريال + الضريبة
    ضمان المصنع لمدة 3 سنوات، أو 100,000 كم على السيارة + ضمان الوكيل الممتد سنتان أو 50,000 كم "أيهما أسبق"


    السيارات المنافسة
    هذه الفئة فيها الكثير من المنافسين
    1- تويوتا كامري
    2- نيسان التيما
    3- هيونداي سوناتا
    4- شفرولية ماليبو
    5- مازدا 6
    6- كيا اوبتما
    7- فورد فيوجن


    تحياتي للجميع
    اخوكم
    صالح الحيمود


    تصوير
    عمر الدامغ


    MADI1, KOERU و flatne معجبون بهذا.



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    05-09-2011
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    5,240
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لقيادة هوندا أكورد 2018 2.0 سبورت

    المنافسه راح تكون قويه ومشكلة ناقل الحركه حتى جنرال موتور قامت بنفس الحركه الناس ماتعودت تشوف ناقل الحركه ازرار ومفاتيح شكرا لك اخوي صالح

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    27-11-2012
    المشاركات
    3,552
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    170

    رد: تجربتي المصورة لقيادة هوندا أكورد 2018 2.0 سبورت

    الفئة هذه فيها منافسة ماهي طبيعية المنافسة شرسة

    الكامري رائعة جدا والاكورد ممتازة والالتيما الجديدة ايضا اعلنت الحرب


    الفئة هذه دخلت على خط البريميوم وهي السيارات القريبة الى الفخامة

  4. #4
    الصورة الرمزية KOERU
    KOERU متصل الآن تيسير العرادي/عضو ادارة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    24-03-2013
    الدولة
    Saudi Arabia
    العمر
    27
    المشاركات
    3,898
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لقيادة هوندا أكورد 2018 2.0 سبورت

    هوندا طورت كثيرا من اكورد خصوصا على متسوى المساحه وايضا عجبني نظام القير وشاشة العدادات الجديده
    فيها اشياء كثير حلوه ومن ضمن الافضل هو المحرك والقير الجديدين

    شكرا لك على التجربه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    20-11-2014
    المشاركات
    2,017
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: تجربتي المصورة لقيادة هوندا أكورد 2018 2.0 سبورت

    السياره جميله خصوصا من الامام

    مشكلتها في سعر الاستاندر غاليه حيل

  6. #6
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,141
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لقيادة هوندا أكورد 2018 2.0 سبورت

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAHERR مشاهدة المشاركة
    المنافسه راح تكون قويه ومشكلة ناقل الحركه حتى جنرال موتور قامت بنفس الحركه الناس ماتعودت تشوف ناقل الحركه ازرار ومفاتيح شكرا لك اخوي صالح
    .

    حياك الله محمد والفكرة مناسبة للجدد على كرسي القيادة

  7. #7
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,141
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لقيادة هوندا أكورد 2018 2.0 سبورت

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوتشيها مادارا مشاهدة المشاركة
    الفئة هذه فيها منافسة ماهي طبيعية المنافسة شرسة

    الكامري رائعة جدا والاكورد ممتازة والالتيما الجديدة ايضا اعلنت الحرب


    الفئة هذه دخلت على خط البريميوم وهي السيارات القريبة الى الفخامة
    .
    حياك الله
    بالفعل الئة هذي قد تلغي فئة السيدان الكبيرة من الاسواق والحرب على اشدها بين المنافسين

  8. #8
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    22,141
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تجربتي المصورة لقيادة هوندا أكورد 2018 2.0 سبورت

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KOERU مشاهدة المشاركة
    هوندا طورت كثيرا من اكورد خصوصا على متسوى المساحه وايضا عجبني نظام القير وشاشة العدادات الجديده
    فيها اشياء كثير حلوه ومن ضمن الافضل هو المحرك والقير الجديدين

    شكرا لك على التجربه
    .
    بالفعل جيل جديد يستحق الاعجاب
    شرفني مرورك

المواضيع المتشابهه

  1. تجربتي المصورة لقيادة هيونداي أكسنت 2018
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 07-09-2018, 11:24 AM
  2. تجربتي المصورة لقيادة هيونداي ازيرا 2018
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 18-03-2018, 12:07 PM
  3. تجربتي المصورة لقيادة شفرولية ترافيرس 2018
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 12-03-2018, 09:06 AM
  4. تجربة المصورة لقيادة جي ام سي ترين 2018
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-09-2017, 11:51 AM
  5. تجربتي المصورة لقيادة هوندا أكورد 2017 سبورت
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات اليابانية
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 16-04-2017, 01:38 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •