ساماكو للسيارات تكشف رسمياُ عن أودي A8 L الجديدة بالكامل في الأسواق السعودية

كشفت شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري لسيارات أودي في المملكة العربية السعودية رسمياً عن الطراز الذي طال انتظاره، سيارة Audi A8 L الجديدة كلياً في احتفال رائع بمدينة الرياض بحضور

النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree1اعجابات
  • 1 Post By salehhd

الموضوع: ساماكو للسيارات تكشف رسمياُ عن أودي A8 L الجديدة بالكامل في الأسواق السعودية

  1. #1
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    21,846
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    ساماكو للسيارات تكشف رسمياُ عن أودي A8 L الجديدة بالكامل في الأسواق السعودية









    كشفت شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري لسيارات أودي في المملكة العربية السعودية رسمياً عن الطراز الذي طال انتظاره، سيارة Audi A8 L الجديدة كلياً في احتفال رائع بمدينة الرياض بحضور مجموعة من عملائها، ونخبة من رجال الاعمال والمجتمع ومحبي سيارات اودي الفاخرة .


    يعتبر طراز اودي A8 L الجديد كلياً مستقبل سيارات السيدان الفاخرة. ويجسد طراز اودي A8 L في جيله الرابع، مفهوما جديدا في لغة التصميم التي ارتقت من خلال التكنولوجيا إلى بُعد جديد.


    محمد رفة الرئيس التنفيذي لشركة ساماكو للسيارات صرح "إن مستقبل صناعة السيارات وتقنيتها المتقدمة يبدأ من هنا، وذلك بعد الكشف رسمياً عن هذا الطراز الراقي جداً والجديد بالكامل ، وتابع قائلا :" اودي A8 L ليس فقط طرازا جديدا بامكانياته التقنية، وتصميمه، وأداءه والراحة المميزة التي يوفرها، انه يقدم تعريفا جديدا لمفهوم التصميم والامكانيات لقيادة صناعة السيارات. طراز أودي A8 يفتتح عصراً جديداً في تاريخ العلامة وهذه السيارة تعتبر مستقبل السيارات الفاخرة ومستقبلها ."


    وأضاف :" نحن في شركة ساماكو للسيارات حريصون مع شركاءنا في شركة أودي على توفير طرازات تقود هذا التطور المبتكر للمتعة في القيادة، سلامة وراحة عملائنا.


    وحول إستمرار الشركة لدعم علامة أودي بالمملكة أعلن الشربتلي عن إستثمارات جديدة في اقامة مرافق جديدة لدعم علامة الاربعة حلقات، خاصة في مدينة الرياض. منها مركز أودي الضخم المخطط بنائه في العاصمة الرياض، يؤكد التزام الشركة وحرصها على تحقيق اقصى مستوى من رضا العملاء وتعزيز الثقة في علاقة شركة ساماكو للسيارات الاستراتيجية مع شركة اودي للسيارات.


    خط جديد للعلامة: التصميم الخارجي وجسم السيارة


    أناقة رياضية وتطور وتقدم - التصميم الخارجي لسيارة أودي A8 L يفتتح عصراً جديداً في تاريخ العلامة. تعلن مقدمة السيارة مع شبكها الأمامي الواسع والعمودي ذو الإطار الأحادي وتصميم الجسم الانسيابي الوثاب جنباً إلى جنب مع مؤخرة السيارة التي تضم شريط المصابيح الخلفية الممتد على طول تلك المنطقة عن حضورٍ قوي ملؤه الثقة - بطول 5.17 متر (17 قدم) في النسخة العادية فضلاً عن إصدار A8 L وقاعدة عجلاتها الأطول بمقدار 13 سم (5.1 إنش).


    ويتضح الطابع الجريء لسيارة أودي الرائدة الجديدة واضحاً بصورة خاصة عند النظر إليها من الجوانب. كما تمنح قبة السقف المسطحة سيارة السيدان هذه لمسةً رياضية واضحة، في حين تؤكد الخطوط الممشوقة على طولها الفارع. ونلاحظ المقدمة العمودية التي يقابلها مؤخر السيارة ذو الميل الطفيف الذي يعطي السيارة مظهراً مشوقاً جذاباً. وتسلط نسب السيارة الضوء بصورة متوازنة على العجلات الأمامية والخلفية، في حين يشير الطابع القوي الذي تمنحه أقواس العجلات إلى نظام الدفع quattro. وتتمتع السيارة أيضاً بأحدث أنظمة المصابيح وأكثرها تطوراً، وخاصةً في النسخة ذات المواصفات الأعلى مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية HD Matrix LED بما يشمل الأضواء الليزرية من أودي والمصابيح الخلفية العاملة بتقنية OLED. وينجم عن هذا المزيج حركة إنارة مميزة عندما يقترب السائق من السيارة وعندما يغادرها.


    ويتبع جسم سيارة أودي A8 L الجديدة مبدأ التصميم Audi Space Frame. ويتألف جسم السيارة من قطعٍ مصنوعة من الألمنيوم بنسبة 58% والتي ازدادت قوتها وصلابتها على نحو كبير قياساً بالطراز السابق. وتتألف المقصورة من مكوّنات فولاذية مدرفلة على الساخن، مع لوحة خلفية عالية المتانة والثبات من البوليمير المدعّم بالألياف الكربونية (CFRP). وتكتمل هذه البنية الخفيفة مع لوح من المغنيزيوم المخصص للدعامات. ومع مزيج من أربعة مواد مختلفة، تجسد سيارة السيدان الفاخرة مستوىً جديداً من التصميم متعدد المواد. ويصب هذا الأمر مباشرةً في مصلحة العميل، كما لا تنحصر فوائد هذا الأمر بخفض الوزن الإجمالي للسيارة. وتؤمن الصلابة الاستثنائية التي يتمتع بها جسم السيارة أساساً متيناً لقابلية التحكم الدقيق بالسيارة ومستوى الراحة الممتاز أثناء القيادة وانخفاض مستوى الضجيج.



    فسيحة وواضحة المعالم ومواكبة لأحدث التطورات: المقصورة الداخلية


    تعتبر المقصورة الداخلية لسيارة أودي A8 L بمثابة ردهة فاخرة وفسيحة. وقياساً بالطراز السابق، ازداد طول المقصورة بمقدار 32 ميلي متر (1.3 إنش) في جميع إصدارات جسم السيارة. وعمدت أودي إلى تقليص التفاصيل في المقصورة الداخلية التي اعتمدت على أسلوب تصميمي أفقي دقيق. في ظروف الإضاءة المنخفضة، تعمل الخطوط المنحنية والإضاءة المحيطية إلى إبراز الخطوط التصميمية الجريئة. ومن بين الإضافات التي حظيت بها المقصورة الخلفية تبرز أضواء القراءة العاملة بتقنية Matrix LED والتي يمكن التحكم بشدتها وسطوعها بمنتهى الدقة. تضم هذه السيارة طيفاً واسعاً من المعدات والمواد لتتألق جميع تفاصيلها بالجودة الفائقة المخصصة، بدءاً من تخريم المقاعد مروراً بفتحات التكييف التي تفتح وتغلق كهربائياً، ووصولاً إلى ملمس الجلد الناعم الذي يغطي مسند الرأس.

    ويتمثل المكان الأكثر أناقةً في سيارة أودي الرائدة الجديدة هذه بالمقعد الخلفي الأيمن - وهو مقعد مخصص للاسترخاء يمكن إضافته كتجهيز اختياري في سيارة أودي A8 L وينطوي على مجموعة من خيارات تعديل الوضعية ومسند للقدمين مثبت على الجهة الخلفية لمسند ظهر مقعد الراكب الأمامي. وعلى هذا المقعد، يمكن للركاب تدليك وتدفئة باطن أقدامهم وفق مجموعة مختلفة من المستويات. وتشتمل حزمة الاسترخاء على ميزة تدليك الظهر ومساند الرأس المريحة القابلة لتعديل ارتفاعها كهربائياً والكونسول المركزي الطويل؛ وكتجهيز اختياري، يمكن إضافة الطاولات القابلة للطي التي يمكن تعديل ميلانها وفق مستويين مختلفين ونظام تكييف الهواء رباعي المناطق ونظام الترفيه الخاص بالمقاعد الخلفية والمؤلف من اثنين من أجهزة أودي اللوحية وجهاز التحكم الخاص بالمقاعد الخلفية. ويمكن لركاب المقعد الخلفي استخدام خاصية التحكم باللمس باستخدام وحدة التحكم الجديدة لتشغيل عدد كبير من المزايا والخصائص ذات الصلة بالراحة والترفيه فضلاً عن إجراء مكالمات هاتفية وفق أعلى درجات الخصوصية. ويبلغ حجم جهاز تحكم المقعد الخلفي المزود بشاشة عرض تعمل بتقنية OLED كحجم الهاتف الذكي تقريباً ويمكن إزالته من مكان تخزينه الافتراضي في مسند الذراع المركزي.
    حساسية عالية وإدراك متفوق: عمليات التشغيل


    في سيارة A8 L، تنقل أودي سعيها لتحقيق أعلى درجات الجودة إلى العصر الرقمي مع مفهوم تشغيل ثوري بحق. وتقوم السيارة بتوزيع مهام التشغيل على مفتاح التحكم الدوار والقابل للضغط ولوحة التحكم العاملة باللمس الموجودين في الطراز السابق - حيث قامت العلامة بترقية نظام شاشة التحكم العاملة باللمس MMI touch إلى الجيل الجديد الذي يحمل اسم MMI touch response. وتبرز في المنتصف شاشة التحكم العاملة باللمس بقياس 10.1 بوصة والتي تندمج عندما تكون مطفأة بسلاسة فائقة مع المحيط الأسود اللامع بفضل مظهر اللوحة الأسود. وعند تشغيل النظام، تظهر واجهة المستخدم التي تتميز برسومات جديدة مبسطة وتبتعد عن التكلّف. وتتسم القائمة بتصميم بسيط وواضح يشبه الهواتف الذكية، ويمكن للمستخدم أن يقوم بترتيب رموز القائمة بحرية وفقاً لأهميتها بالنسبة له.

    يتحكم السائق بنظام المعلومات الترفيهي من خلال التحكم باللمس على الشاشة الكبيرة، واستخدمت أودي شاشةً لمسيةً ثانية تم تثبيتها على الكونسول المركزي تستخدم لتشغيل نظام التحكم بدرجة الحرارة والمزايا ذات الصلة بالراحة، فضلاً عن تقديم الإدخالات النصية من خلال تقنية التعرف على الكتابة اليدوية. وعندما يقوم السائق بتفعيل خاصيةٍ ما في الشاشة العليا أو السفلى، فسوف يسمع ويشعر بصوت نقرة لتأكيد التفعيل، وتتشكل هذه النقرة بفعل المغناطيس الكهربائي الذي يقوم بتحريك الشاشة المثبتة على نابض بشكل طفيفٍ جداً إلى الجانب. وفي الوقت ذاته يصدر مكبّر صوت صغير نقرة خفيفة. تدشّن أودي فصلاً جديداً في تجربة المستخدم.

    يمكن لسيارة A8 L أن تتفاعل أيضاً مع محادثة ذكية، حيث يمكن للسائق أن يقوم بتفعيل مجموعة من خصائص السيارة باستخدام نمط جديد وطبيعي من التحكم الصوتي.



    القيادة الذاتية: أنظمة الذكاء الاصطناعي الثلاثة الجديدة من أودي



    تعتبر سيارة Audi A8 L أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى العالم تم تطويرها للقيادة الذاتية المشروطة من المستوى الثالث. وعلى الطرق السريعة أو الطرق متعددة المسارات التي تضم حواجز تفصل بين اتجاهي الحركة المرورية، يتولى نظام Audi AI للقيادة الذاتية في الاختناقات المرورية والقائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أودي (Audi AI traffic jam pilot) مهمة قيادة السيارة خلال حركة السير البطيئة حتى سرعة 60 كم/ سا (37.3 ميل/ سا). ويستطيع النظام التعامل مع عمليات الانطلاق من حالة الثبات والتسارع والتوجيه والكبح في مسار السيارة. وفي حال تم تنشيط النظام بواسطة زر الذكاء الاصطناعي الموجود على الكونسول المركزي، يمكن للسائق إزالة قدمه عن دواسة الوقود ويديه عن عجلة القيادة لفترات أطول. وخلافاً للمستوى الثاني، لا يحتاج السائقون بعد الآن لمراقبة السيارة بشكل دائم، ويمكن لهم ممارسة أنشطة أخرى يدعمها نظام المعلومات والترفيه في السيارة - بحسب الحالة القانونية لكل دولة. وينبغي على السائق أن يبقى متيقظاً وقادراً على تولي مهمة القيادة عندما يطلب منه النظام القيام بذلك.

    يتطلب طرح نظام القيادة في حالات الازدحام المروري القائم على الذكاء الاصطناعي المزيد من الوضوح فيما يتعلق بالمعايير القانونية الخاصة لكل دولة، إلى جانب إدخال التعديلات الخاصة على النظام واختباراته بحسب كل دولة بالإضافة إلى ذلك، يجب الأخذ بعين الاعتبار الاختلافات الموجودة في الإجراءات المتبعة في كل دولة للموافقة على النظام الجديد. ولهذا الأسباب، ستطلق أودي سلسلة انتاج خاصة من نظام القيادة في حالات الازدحام المروري في سيارات A8 بشكلٍ تدريجي، بحسب الحالة القانونية لكل دولة.

    أبعاد جديدة: الهيكل


    قامت أودي بإعادة صياغة جميع جوانب الهيكل في سيارتها الرائدة الجديدة، بما يشمل كلاً من نظام التوجيه الديناميكي لجميع العجلات، ونظام التعليق النشط القائم على تكنولوجيا الذكاء الصنعي من أودي (Audi AI) ومنصة الهيكل الإلكترونية. كما أن التقنيات الثورية وأنظمة التحكم تعزز مستويات الراحة في السيارة وترتقي معايير الأمان والطابع الرياضي الفريد، ويقوم نظام التوجيه الديناميكي لجميع العجلات بإعادة تعيين الحدود المادية الممكنة من خلال السماح بضبط زوايا التوجيه في المحاور الأمامية والخلفية بصورة منفصلة عن بعضها البعض. ويجمع هذا ما بين الاستجابة شبه الآنية وطريقة التوجيه دون المساس بثبات واستقرار القيادة بأعلى المستويات


    التكنولوجيا الجديدة الثانية في هذه السيارة الفاخرة هي نظام التعليق التفاعلي بالكامل Audi AI، والذي يعمل بقدرة كاملة وبشكل كهروميكانيكي؛ ويستخدم النظام مشغلات كهربائية لزيادة أو تقليص الحمولة المطبقة على كل واحدة من العجلات بشكل فردي وبحسب رغبة السائق وما تقتضيه حالة القيادة للتحكم بصورة نشطة ومثالية بجسم السيارة. وتتراوح الخصائص من ميزات القيادة الهادئة والمريحة لسيارة السيدان الفاخرة إلى الميزات الديناميكية للسيارات الرياضية. ويتلقى نظام التعليق النشط القائم على تكنولوجيا الذكاء الصنعي من أودي (Audi AI) الإشارات الخاصة بعملية التنظيم من منصة الهيكل الإلكترونية، ووحدة التحكم المركزية بهيكل السيارة والتي تعمل أيضاً على إدارة نظام التوجيه الديناميكي لجميع العجلات والترس التفاضلي الرياضي ونظام التعليق الهوائي. وتأتي طاقة الدفع من النظام الكهربائي الرئيسي ذو قدرة 48 فولت.


    وفي سيارات A8 L المزودة بنظام الاستشعار المسبق pre sense 360° مع نظام دمج بيانات أجهزة الاستشعار المركزي في وحدة التحكم المركزية بأنظمة مساعدة السائق، يساهم نظام التعليق النشط القائم على تكنولوجيا الذكاء الصنعي من أودي في زيادة مستوى السلامة السلبية. وعند احتمال وقوع تصادم جانبي بسرعة تزيد عن 25 كم/ ساعة (15.5 ميل في الساعة)، تقوم أجهزة نظام التعليق برفع هيكل السيارة من جهة الجانب المعرّض للخطر، وذلك بمقدار 80 ملم (3.1 بوصة) في غضون نصف ثانية. وكنتيجة لذلك، تصطدم المركبة الأخرى المنخرطة في الحادث بمنطقة أكثر مقاومةً من سيارة السيدان. ويمكن خفض مستوى تأذي المقصورة وتخفيف الحمولة المؤثرة على الركاب وخاصة مناطق الصدر والبطن، بنسبة تصل إلى 50% مقارنة مع الاصطدام الجانبي دون رفع نظام التعليق.





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    08-03-2009
    الدولة
    Saudi Arabia
    المشاركات
    3,076
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: ساماكو للسيارات تكشف رسمياُ عن أودي A8 L الجديدة بالكامل في الأسواق السعودية

    تقنيات مميزة وتصميم خارجي محافظ وداخلي أنيق .

    شكرا لك .

  3. #3
    الصورة الرمزية salehhd
    salehhd غير متصل صالح الحيمود/مدير عام المنتدى
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    43
    المشاركات
    21,846
    منشن في
    0 موضوع
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: ساماكو للسيارات تكشف رسمياُ عن أودي A8 L الجديدة بالكامل في الأسواق السعودية

    حياك الله اخ ماهر وكل عام وانتم بخير .
    ماهرالحربي معجب بهذه المشاركة.

المواضيع المتشابهه

  1. ساماكو للسيارات تطلق تجربة الواقع الإفتراضي لطراز أودي A8 الجديد بالكامل
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-04-2018, 03:08 PM
  2. ساماكو تستعد لتدشين سيارة طوارق الجديدة كلياً في السعودية في الربع الثالث ل2018
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-04-2018, 11:01 AM
  3. بالصور .. كيا تكشف عن سيراتو 2019 الجديدة بالكامل
    بواسطة انا وسيارتي في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 26-03-2018, 08:37 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-08-2017, 09:32 AM
  5. الشركة السعودية العربية للتسويق و"ساماكو" تبدأ حقبة جديدة مع افتتاح مركز أودي في جدّة
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-01-2017, 09:53 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •