تمكنت كيا مرة أخرى من الفوز بجوائز "Red Dot"، حيث حصلت على ثلاث جوائز مرموقة للتصميم. وقد فازت كل من سيارات السيدان الجديدة ستينغر، وسيارة ستونيك الجديدة الصغيرة و بيكانتو من الجيل الثالث في فئاتها الخاصة.
ومنحت لجنة التحكيم الدولية لخبراء التصميم، لقب "أفضل الأفضل" لسيار ة ستينغر، وذلك عن التصميم الرائد للسيارة.
الانتصار الثلاثي في العام الجاري 2018 يضيف المزيد من التألق على النجاحات المستمرة التي تحققها كيا، ليصل مجموع الجوائز التي حصدتها حتى الآن إلى 21 جائزة من جوائز "Red Dot" منذ فوز كيا سول عام 2009. وتأتي هذه الجوائز بعد أن فازت كيا في وقت سابق من العام بثلاث من جوائز "I F" للتصميم.
يقول بيتر شراير، الرئيس التنفيذي للتصميم من شركة كيا موتورز: "يجب على فريق التصميم العالمي لدينا أن يكون فخوراً للغاية بهذا الأنتصار الثلاثي الجديد، وهو دليل على اصرار كيا على جودة وبراعة التصميم، والتي أشاد بها مرة أخرى فريق من خبراء التصميم الدوليين، نجاحنا بالفوز بجائزة ريد دوت، أفضل الأفضل، للمرة الرابعة على التوالي يعد استثنائيًا حقًا، من خلال أسلوبها العصري على طراز غران توريزمو الكلاسيكي، تعد كيا ستينجر دليلاً آخر على معايير التصميم العالية لشركة كيا".
ستينغر صممت في مركز تصميم كيا في فرانكفورت الألمانية، وتم تزيينها تصميم كلاسيكي من غران توريزمو مع تصميم داخلي فسيح و واسع. وهي مصدر الهام السياح الكبار هناك.
الجيل الثالث من سيارة كيا بيكانتو - أصغر سيارات كيا - يجلب شخصية شابة وحيوية للجزء A. ويتميز بتصميم جديد ومقصورة ذات جودة عالية وعالية التقنية، مع إمكانات هائلة للتخصيص. على الرغم من أبعادها المدمجة، فإن التصميم الذكي لبيكانتو يجعلها واحدة من أوسع السيارات في فئتها.
أصبحت جوائز Red Dot واحدة من أعرق مسابقات التصميم في جميع أنحاء العالم. تتألف لجنة التحكيم من 40 مصمماً مستقلاً من الخبراء وأساتذة تصميم وصحفيين تجاريين من جميع أنحاء العالم.
ويتم تقديم جوائز "ريد دوت" في فئات ثلاث، وهي (تصميم المنتجات وتصميم الاتصالات وتصميم المستقبل)، ويتم تقييمها بناءً على عدد من المعايير، بما في ذلك الابتكار والجودة والوظائف والتوافق البيئي. وفي العام 2018 قدمت الشركات من 59 بلدًا أكثر من 6300 منتج ليتم تقييمها من قبل لجنة هذه الجائزة.