روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: تجربتي في تغيير مسامير الجنط او مسامير الهوب في هوندا أكورد 2008

عضو سوبر الصورة الرمزية abukinan

تجربتي في تغيير مسامير الجنط او مسامير الهوب في هوندا أكورد 2008

السلام عليكم جميعا واسعد الله اوقاتكم في هذا المنتدى الرائع
    بداية وسبب كتابة الموضوع هو لإفادة أخواني اعضاء وزوار المنتدى في تجربتي في تغيير مسامير الهوب او الجنط في سيارتي هوندا أكورد
    اولا : سبب التغيير هو اني جيت افك الجنوط واغير الكفرات والمفاجأة كانت عندي مسمار بكل بكل طرف امامي يمين يسار عيا ينفك واحد مجيم والثاني يوصل للنهاية ويدور حول نفسه والاستنتاج انه سنة المسمار خربانه او تالفة
    ثانيا : سبب التلف هو انه البناشر الله يصلحهم او حتى الورش او حتى قد أكون انا من اتلفها بأنه تحط الصامولة وفورا تفرها بالمفتاح او المسدس بينما الصحيح انه تركب الصامولة يدوي وتفرها بيدك اكثر من لفه لحين تتأكد انه السن على السن والأمور طيبة وقتها يمديك تشد بالمسدس او مقتاح الجنط
    ثالثا : الإجراءات
    بدأ البحث أون لاين في البدايه طلع الموضوع سهل جدا ولكن اكتشفت أن الأكورد ما هي سهله فك المسامير عن الهوب الداخلي بسبب وجود جزء من جرم الفنلجة خلف المسمار يعني ما يمديك تسحبه من ورا مثل بقية السيارات وأعتقد أغلب السيارات الجديدة نفس الوضع والسوناتا كذلك والله اعلم
    رابعا : الورشة
    توكلت على الله أمس الصباح ورحت الصناعية واستنظفت ورشة ودخلت علا انه هذه أول مرة السيارة ينفك فيها شي خارج الوكالة
    المهم فكيت الهوب وفعلا ما يطلع الا بفك الرمان مخرطه .... في حل واحد فقط وهو ازاحة الرمان شوي لورا بالمخرطه وسحب المسامير المتضررة بعدين اعادته بكبس المخرطة او انك تقص المسمار التالف وتسحبه من الخلف والمسمار الجديد تنزله من الخلف ولكن بتضطر الى انك تحفر شوي بالجرم اللي خلف الهوب ويمكن تقصر المسمار شوي وانا ما فضلت هالعملية
    عن نفسي فضلت اغير الرمان لأن السيارة مشيت 150000 كلم على الرمان وفي بداية صوت خفيف عند التهدئة يطع من الرمان وطبعا كعادة اي عملية اصلاح يطلعلك اي شي مانت عامل حسابه انا طلعلي الفحمات قريب تنتهي
    التكلفة كالتالي
    الرمان الواحد 200 ريال وكالة وليس تجاري او ياباني ( الباباني يمدحوه ب 90 ريال فقط )
    المسمار مع الصامولة 30 ريال أصلي وكالة ( التجاري حول 15 ريال )
    الفحمات الأمامية 210 أصلي وكالة ( ماسألت عن التجاري ولكن اعتقد حول 90 ريال )
    مخرطة خرط هوبات مع كبس رمان وتركيب المسامير 80 ريال
    أجرة يد 120 ريال
    والحمدلله الأمور طيبة والشغل اخذ يادوب ساعة زمن الى ساعة ونص عند ورشة مختصه بالهوندا

عيوب الإصلاح بالورش عديدة منها انك لازم تفضل واقف فوق راسهم تماما علشان لا يجيب العيد بشي مثلا فك الكليبر وبيتركه متدلي بينما هو لازم يربطه بسلك او اي شي علشان لا يتدلى
    طبعا لو سيارتك لون اسود خذ انواع الخدوش بعد العمل
    واكيد بعد ما خلص جا بيركب السيارة علشان يدبل فرامل الحمدلل لحقته قبل لا يركب وووووووووووووووين يابو الفرش مخمل بيج يلق لق ماشاء الله من النظافه ولا خليته يطب السيارة
    لازم تجيب شي معك ورق او جرايد علشان تحطها على ارضية دعاسة السائق لأن انت نفسك بتصير رجولك كلها زيت من الورشة
    وسلامتكم

واخيرا اي استفسار انا حاضر وأرجو من الله أن يجد موضوعي هذا من يستفيد منه مستقبلا في أي عملية اصلاح علما أن هذا الكلام ينطبق على حد علمي على الأكورد من 2008 وحتى 2012 اما الموديلات الثانية لا علم لي بها

لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه
    صدق رسول الله الكريم

كبير أخصائي فنيي السيارات

رد: تجربتي في تغيير مسامير الجنط او مسامير الهوب في هوندا أكورد 2008

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي العزيز
    جزيل الشكر والامتنان على حرصك لفائدة جميع الاخوة
    تجربة مفيدة ورائعة وغنية بالتفاصيل المهمة
    لك وحشه يا رجل , طالت غيبتك عن المنتدى , سوف نسامحك هذه المرة لانك اتحفتنا بهذا الموضوع الدسم
    في شوق لمشاركاتك وتواجدك بيننا
    بارك الله في عمرك وعلمك ورزقك ومن احببت
    تحياتي واحترامي
    اخوك

عضو سوبر الصورة الرمزية abukinan

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي العزيز
    جزيل الشكر والامتنان على حرصك لفائدة جميع الاخوة
    تجربة مفيدة ورائعة وغنية بالتفاصيل المهمة
    لك وحشه يا رجل , طالت غيبتك عن المنتدى , سوف نسامحك هذه المرة لانك اتحفتنا بهذا الموضوع الدسم
    في شوق لمشاركاتك وتواجدك بيننا
    بارك الله في عمرك وعلمك ورزقك ومن احببت
    تحياتي واحترامي
    اخوك
    الله يجزاك الخير اخي العزيز وحقيقة لا ادري كيف فاتني اني ما اصور عملية الاصلاح بالكامل بصراحه السيارة لونها اسود وانت خابر العامل يجي يحط نص العده على بدي السيارة فكنت مركز معهم علشان مايصير شي او يحاول يركب السيارة يجيب العيد بالفرش الداخلي 😁

كبير أخصائي فنيي السيارات

حياك الله اخي العزيز
    ان شاء الله خيرها بغيرها
    ما تفضلت به جدا مهم بخصوص وضع العدة على السيارة او الجلوس على المقاعد وبملابس متسخة , السيارة أمانة في عنق الفني والروشة ويجب عليه اتخاذ التدابير اللازمة لعدم حصول خدوش او اوساخ سواء داخل السيارة او خارجها .
    ولهذا السبب فانني استخدم منضدة متحركة اضع عليها العدد , هذا بالاضافة الى وضع قطعة قماش ( فوطة ) على القطعة المعدنية لحزام البنطلون لكي لا ينخدش دهان السيارة اثناء تحركي وعملي قرب السيارة , ولا اجلس في مقاعد السيارة الا اذا كانت ملابسي نظيفة والا فانني اقوم بتغطية المقعد .
    تستحق تقييم ممتاز وبجدارة
    تحياتي