روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 8 من 8
Like Tree3اعجابات
  • 1 Post By salehhd
  • 2 Post By Abu Turki33

الموضوع: ساماكو السعودية تُرحِّب بطرازات "كاين" الجديدة ( معلومات واسعار )

  1. #1
    صالح الحيمود/مدير عام المنتدى الصورة الرمزية salehhd
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    47
    المشاركات
    27,292
    معدل تقييم المستوى
    100

    ساماكو السعودية تُرحِّب بطرازات "كاين" الجديدة ( معلومات واسعار )






    بات الجيل الأحدث من طراز "كاين" Cayenne الناجح متوفراً في المملكة العربية السعودية. وقد جرى الاحتفال بوصول سيارة بورشه الرائدة الرياضية متعدّدة الاستعمالات عبر فعالية خاصّة أقامها مركز بورشه جدّة، ساماكو، في فندق الهيلتون، حيث تمّ استعراض "كاين" و"كاين إس" Cayenne S أمام حشد من المدعوّين.


    خضعت "كاين" إلى عملية تطوير جديدة بالكامل، باتت بموجبها أقرب إلى جذورها المرتبطة بحلبة السباق وأكثر مرونة وأفضل أداءً. وهي تزخر بتصميم أكثر حِدّة ومحركات توربو قوية وأنظمة هيكل مُعزّزة وأنماط عدّة للقيادة الوعرة، ما يُعزّز مكانتها كسيارة رياضية أصيلة ضمن فئتها. وتمتدّ لائحة التحسينات الإضافية التي اعترت الجيل الأحدث لتشمل أنظمة مساندة ذكية ومزايا اتّصال أكثر تهدف إلى تعزيز راحة السائق والركاب.


    وقال السيد مارك سينكلير، المدير العام لدى ساماكو بورشه السعودية: "منذ تقديمها الأوّل، باتت ’كاين‘ إحدى أشهر طرازاتنا في المملكة العربية السعودية، ولا شكّ لديّ أن الجيل الثالث منها سيواصل قصّة النجاح تلك لما يزخر به من معايير أفضل من العملية والأداء الرياضي. بالنسبة لي، المرونة التي تتمتّع بها ’كاين‘ الجديدة فريدة بحق. فهي تستطيع التأقلم مع الطرقات كافة واستكشاف مسارات جديدة. وإلى جانب تناسبها مع الرحلات الطويلة والقيادة السريعة، تبقى على أهبة الاستعداد لاصطحابك إلى عملك ومن ثمّ إلى حلبة السباق. تلك السيارة قادرة على إبهارك بتجربة قيادة مذهلة في أيّ مكان تقريباً، وهذا ما يميّز ’كاين‘ عن أيّ سيارة أخرى رياضية متعدّدة الاستعمالات. نحن متشوّقون جداً للترحيب بها في المملكة العربية السعودية اليوم."





    تصميم مُنقَّح




    تحفل "كاين" بتصميم جديد وجريء يُخلص إلى هوية السيارة المعهودة، لكنه يزخر بطابع رياضي وانسيابي أكثر يتناغم مع الازدياد الحاصل في طول السيارة وارتفاعها الأقل. في هذا السياق، يُجسّد غطاء المحرك البارز والتصميم الجديد لمحيط المصباحيْن الأماميين وفتحات دخول الهواء الكبيرة المعهودة ديناميكيّة قيادة ’كاين‘ الأفضل من المقدمة، بينما تُسلِط السيارة الضوء على مورِّثاتها الرياضية المعزّزة من خلال نوافذ جانبية أرفع وجناح خلفي جديد وقسم خلفي عريض مع حزام ضوئي مُندمج وعجلات أعرض من خليط المعادن.


    بالانتقال إلى الداخل، تتمتّع "كاين" الجديدة بصندوق أمتعة أكبر بمقدار مئة ليتر ومقصورة رحبة تحظى بالعديد من مزايا الراحة والعملية عبر أرجائها. ويوثّق مفهوم "مقصورة قيادة بورشه المتطوّرة" Porsche Advanced Cockpit الرابط بين السيارة والركّاب من خلال قدرة اتّصال أفضل وأسلوب تحكّم بديهي. في هذا السياق، ثمّة كونسول وسطي بتقنية "التحكم باللمس المباشر" Direct Touch Control وشاشة لمسيّة جديدة قياس 12.3 بوصات خاصة بـ "نظام بورشه لإدارة الاتصالات" PCM، هما بمثابة وِحدة تواصل بين السائق ووظائف السيارة كافة. ويمكن ضبط "نظام بورشه لإدارة الاتصالات" لتوفير ستة أنماط فردية تخزّن عدداً كبيراً من الإعدادات الداخلية، هذا بالإضافة إلى إعدادات الإضاءة وبرامج القيادة وأنظمة المساندة.


    أنماط قيادة جديدة


    انطلاقاً من شخصيّتها المتكاملة، تتضمّن "كاين" الجديدة خمسة أنماط دفع وهيكل مُبرمجة مسبقاً يمكن اعتمادها وفقاً للمسار من خلال "نظام بورشه لإدارة الاتصالات". وبالإضافة إلى نمط "الطرق المعبّدة" Onroad الرئيسي، يستطيع السائق الاختيار من بين أربعة أنماط أخرى تغيّر إعدادات السيارة كي تتلاءم مع ظروف المسار، تشمل "الوحل" Mud و"الحصى" Gravel و"الرمل" Sand و"الحجارة" Rocks – يتمّ فيها تكييف عمل المحرك وأنظمة الهيكل (من ضمنها علبة تروس "تيبترونيك إس" Tiptronic S الجديدة) و"نظام بورشه للتحكم بالدفع" PTM الخاص بالدفع الرباعي و"نظام بورشه للتحكم بالتوازن" PSM. كما يتمّ التحكم بإعدادات التعليق الهوائي ونظام التخميد النشط ("نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" PASM) وتوجيه المحور الخلفي و"نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل" PDCC للحدّ من انحناء السيارة جانبياً، في حال كانت تلك التجهيزات الاختيارية متوفّرة في السيارة.


    أداء ديناميكي أفضل ورشاقة أحسن


    أعادت بورشه تصميم هيكل "كاين" الجديد خفيف الوزن بالكامل، لتوفير توازن مثالي بين الأداء الرياضي والراحة. وهو يساهم في خفض وزن السيارة الإجمالي بما يصل إلى 65 كلغ على الرغم من تجهيزاتها القياسية المُعززة. وباستثناء "نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" للتخميد النشط، باتت أنظمة الهيكل كافة جديدة، من ضمنها التعليق الهوائي المتكيّف ثلاثي الحجرات والنظام الكهربائي لمنع انحناء الجسم جانبياً. يجدر الذكر أنّ الجيل الثالث من "كاين" زُوِّد بـ "نظام 4دي للتحكّم بالهيكل" 4D Chassis Control، الذي يربط أنظمة السيارة كافة بعضها بالبعض الآخر، ما يُعزّز ديناميكيّة القيادة في نسخات السيارة جميعها. كما تتوفّر "كاين" الجديدة بـ "مكابح بورشه ذات السطح المطليّ" Porsche Surface Coated Brakes – قياسية في نسخة "توربو" – التي تسجّل إطلالتها الأولى على الساحة العالمية. وهي تضمن تجاوباً أفضل وفترة خدمة أطول بنسبة تصل إلى 30 بالمئة.


    على صعيد آخر، باتت "كاين" تتوفّر للمرة الأولى بتوجيه اختياري للمحور الخلفي يُقلِّص دائرة انعطاف السيارة بمقدار 0.6 أمتار لعملية أكثر أثناء المناورة. كما حظيت بإطارات ذات مقاسات مختلطة – أكبر من قبل ويتراوح قياسها بين 19 و21 بوصة. وقد استُمِدَّت هاتان الميزتان من 911 لتحسين الرشاقة والتوازن وتعزيز السلامة.


    محركات رياضية


    يجمع الجيل الثالث من "كاين" محركات قوية وفعالة مع علبة تروس "تيبترونيك إس" جديدة ومتجاوبة من ثماني سرعات تُعزّز قدرات السيارة بفضل أوقات استجابتها الأقصر ونسبها الرياضية أكثر في تروسها الأولى. ويولد محرك "كاين"، الذي يتألف من ست أسطوانات مع شاحن توربو واحد، 340 حصاناً (+40 حصاناً عن الجيل السابق) وعزم دوران يبلغ 450 نيوتن-متر، ما يتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 6.2 ثانية (5.9 ثوانٍ فحسب مع "رُزمة سبورت كرونو" Sport Chrono Package الاختيارية) وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 245 كلم/س.


    أما بالنسبة إلى "كاين إس"، فتندفع بمحرك V6 مع شاحنيْ توربو سعة 2.9 ليترات بقوة 440 حصاناً (+20 حصاناً عن الجيل السابق) وعزم دوران يبلغ 550 نيوتن-متر، ما يخوّلها التسارع إلى 100 كلم/س في غضون 5.2 ثانية (4.9 ثوانٍ مع "رُزمة سبورت كرونو" الاختيارية) وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 265 كلم/س.


    أخيراً وليس آخراً، تنبض نسخة القمّة "كاين توربو" بمحرك V8 مع شاحنيْ توربو بقوة 550 حصاناً (+30 حصاناً عن السابق) وعزم دوران أقصى يبلغ 770 نيوتن-متر (+20 نيوتن-متر). أما النتيجة، فهي تسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.1 ثانية (3.9 ثوانٍ مع "رُزمة سبورت كرونو") وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 286 كلم/س.


    "كاين توربو": نسخة القمّة


    تتربّع "كاين توربو" على عرش الجيل الجديد من كاين. وهي تبرز كأوّل سيارة رياضية متعددة الاستعمالات بعاكس هواء متكيّف على السقف ضمن ديناميكيّتها الهوائية المتكيّفة. ومثلما هو الأمر مع "911 توربو" 911 Turbo، يُكيّف عاكس الهواء ديناميكيّة السيارة الهوائية ودفعها السفلي للتأقلم مع ظروف القيادة. يسهل التعرّف إلى "كاين توربو" من خلال أنبوبيْ عادم مزدوجيْن مميّزيْن وفتحات هواء أكبر، بالإضافة إلى وِحدتيْ إضاءة أماميّتيْن على صفّيْن وعجلات "توربو" Turbo قياس 21 بوصة بلون تيتانيوم داكن مع شعار بورشه الملوّن. كما طغى لون السيارة الخارجي على الجزء السفلي من المصدّ الخلفي والمرآتيْن الخارجيّتين وتطعيمات الأبواب الجانبية. بالانتقال إلى مقصورة طراز القمّة، فهي تحفل بمقعديْن رياضيّين متكيّفيْن قياسيين بثماني عشرة وضعية تعديل، يتألقان بتطريز فريد ومساند جانبية مرتفعة. كما تحظى نسخة "توربو" بـ "نظام صوت محيطي بوز" BOSE® يوفّر صوتاً نقياً جداً للمقاعد الخمسة، ما يُعزّز متعة القيادة.


    تتوفّر بورشه "كاين" و"كاين إس" الجديدتان الآن في مركز بورشه جدّة، بثمن تجزئة يبدأ على الشكل التالي:


    كاين 324,000 ريال سعودي
    كاين إس 394,600 ريال سعودي
    كاين توربو 602,400 ريال سعودي


    ماهرالحربي معجب بهذه المشاركة.

  2. #2
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    12-09-2010
    المشاركات
    173
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: ساماكو السعودية تُرحِّب بطرازات "كاين" الجديدة ( معلومات واسعار )

    عندي 2011 كايين تيربو ، ولازلت افضلها على كل سيارة ثانية اجربها. جودة السيارة من الداخل الى الان كأنها جديدة من الوكالة بدون اي مبالغة. ما صادفت اي مشكلة الى الان الحمدلله ولا صرفت عليها اكثر من صيانتها الدورية و البنزين. رائعه بكل المقاييس.

    بالنسبة للجديدة تفرق عن القديمة في بعض الامور:

    1- الخلفية تغيرت. بس الامام هو نفسه. بالرغم من انه جميل لكن في رأيي كان المفروض يبذلون جهد اكبر في تطويره (مو تغييره).
    2- الكونسول الداخلي تغير و صار لمس بدون ازرار. بالنسبة لي الازرار اجمل و تعطي احساس بالهيبة. مشكلة اللمس تمسك بصمات الاصابع.
    3- السيارة صارت اعرض شوي و اطول شوي. وهذا افضل يعطيها رساوه.
    4- التصميم الخارجي من الخلف صار منحني اكثر وهذا يخليها رياضية اكثر من انها اوف رود.
    5- الجناح الخلفي صار يطلع بدرجة مرتفعة على السرعات العالية.
    6- PDCC صار يعمل على محرك كهربا صغير بدل الهيدرولك.
    7- الكفرات الخلفية اكبر من الامامية.
    8- اهم تغيير من وجهة نظري كانت في الكفرات الخلفية تلف باتجاه عكس الكفرات الامامية وهذا يعطي السيارة مسافات اقل في الدوران و اللفات كأنها سيارة رياضية.
    9- عموما الى الان الالوان و المواصفات في الداخل و الخارج محدودة جدا مقارنة بالبانميرا. لذلك اللي يبغى يشتري انصح ينتظر.
    10- المتوقع بعد سنة و لا سنتين بالكثير رح يوفرون الكايين مع محرك تيبرو اس هايبرد. (صاروخ ارض ارض).

    طبعا سعرها حدث ولا حرج ، لكن بورش ما همهم كثير السعر لعدة اسباب.
    1- غالبا بورش لها جمهورها الخاص فيها و السعر مو من اولوياتهم.
    2- المنافسين اسعارهم مقاربة مثل الرنج او اعلى بكثر مثل البنتلي و اللمبرجيني اوروس الجديد.
    3- اللي يشتري بورش غالبا راح يحتفظ فيها مدة طويلة جدا مقارنة بالسيارات الثانية. لذلك يعتبر استهلاكها على عشر سنوات معقول. عموما بعض سيارات البورش خصوصا ال 911 ترتفع اسعارها مع الوقت. قبل فترة عارضين بورش 1993 بمليون و نص دولار في امريكا.
    4- تقريبا هي السيارة الوحيدة في العالم اللي تقدر تشتري عليها ضمان اي وقت.

    انا عني شخصيا ما افكر اغيرها بالجديد الان و غالبا رح انتظر تعديلات منتصف الجيل (الفيس لفت) ، لكن المؤكد اني ما رح اغير عن الكايين
    ماهرالحربي و AR_REEM معجبون بهذا.

  3. #3
    محمد الحربي - مستشار إداري الصورة الرمزية VIP 111
    تاريخ التسجيل
    06-08-2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    11,557
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: ساماكو السعودية تُرحِّب بطرازات "كاين" الجديدة ( معلومات واسعار )

    من افضل السيارات الي جربتها هي الكايين بجيلها السابق بعدة موديلات وفئات

    شكرا لك ابو محمد

  4. #4
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    03-05-2012
    المشاركات
    248
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: ساماكو السعودية تُرحِّب بطرازات "كاين" الجديدة ( معلومات واسعار )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Turki33 مشاهدة المشاركة
    عندي 2011 كايين تيربو ، ولازلت افضلها على كل سيارة ثانية اجربها. جودة السيارة من الداخل الى الان كأنها جديدة من الوكالة بدون اي مبالغة. ما صادفت اي مشكلة الى الان الحمدلله ولا صرفت عليها اكثر من صيانتها الدورية و البنزين. رائعه بكل المقاييس.

    بالنسبة للجديدة تفرق عن القديمة في بعض الامور:

    1- الخلفية تغيرت. بس الامام هو نفسه. بالرغم من انه جميل لكن في رأيي كان المفروض يبذلون جهد اكبر في تطويره (مو تغييره).
    2- الكونسول الداخلي تغير و صار لمس بدون ازرار. بالنسبة لي الازرار اجمل و تعطي احساس بالهيبة. مشكلة اللمس تمسك بصمات الاصابع.
    3- السيارة صارت اعرض شوي و اطول شوي. وهذا افضل يعطيها رساوه.
    4- التصميم الخارجي من الخلف صار منحني اكثر وهذا يخليها رياضية اكثر من انها اوف رود.
    5- الجناح الخلفي صار يطلع بدرجة مرتفعة على السرعات العالية.
    6- PDCC صار يعمل على محرك كهربا صغير بدل الهيدرولك.
    7- الكفرات الخلفية اكبر من الامامية.
    8- اهم تغيير من وجهة نظري كانت في الكفرات الخلفية تلف باتجاه عكس الكفرات الامامية وهذا يعطي السيارة مسافات اقل في الدوران و اللفات كأنها سيارة رياضية.
    9- عموما الى الان الالوان و المواصفات في الداخل و الخارج محدودة جدا مقارنة بالبانميرا. لذلك اللي يبغى يشتري انصح ينتظر.
    10- المتوقع بعد سنة و لا سنتين بالكثير رح يوفرون الكايين مع محرك تيبرو اس هايبرد. (صاروخ ارض ارض).

    طبعا سعرها حدث ولا حرج ، لكن بورش ما همهم كثير السعر لعدة اسباب.
    1- غالبا بورش لها جمهورها الخاص فيها و السعر مو من اولوياتهم.
    2- المنافسين اسعارهم مقاربة مثل الرنج او اعلى بكثر مثل البنتلي و اللمبرجيني اوروس الجديد.
    3- اللي يشتري بورش غالبا راح يحتفظ فيها مدة طويلة جدا مقارنة بالسيارات الثانية. لذلك يعتبر استهلاكها على عشر سنوات معقول. عموما بعض سيارات البورش خصوصا ال 911 ترتفع اسعارها مع الوقت. قبل فترة عارضين بورش 1993 بمليون و نص دولار في امريكا.
    4- تقريبا هي السيارة الوحيدة في العالم اللي تقدر تشتري عليها ضمان اي وقت.

    انا عني شخصيا ما افكر اغيرها بالجديد الان و غالبا رح انتظر تعديلات منتصف الجيل (الفيس لفت) ، لكن المؤكد اني ما رح اغير عن الكايين

    أخي أبا تركي
    ....عندي سؤال لو تكرمت أتمنى الاجابة عليه و هو :
    أعلم أن بورش شركة رياضية ؛ لكن ماذا عن الراحة في المطبات و الحفر خصوصاً أن تعليقها هوائي وربما تكون أريح مع نظام PDCC لأن ذلك مهم في الاستخدام اليومي و مع شورعنا المليئة بالحفر و المطبات التي تتفاجأ بها !!!

  5. #5
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    12-09-2010
    المشاركات
    173
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: ساماكو السعودية تُرحِّب بطرازات "كاين" الجديدة ( معلومات واسعار )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النطاسي مشاهدة المشاركة

    أخي أبا تركي
    ....عندي سؤال لو تكرمت أتمنى الاجابة عليه و هو :
    أعلم أن بورش شركة رياضية ؛ لكن ماذا عن الراحة في المطبات و الحفر خصوصاً أن تعليقها هوائي وربما تكون أريح مع نظام PDCC لأن ذلك مهم في الاستخدام اليومي و مع شورعنا المليئة بالحفر و المطبات التي تتفاجأ بها !!!
    .هلا و سهلا فيك اخوي ،،، الكايين بالذات فيه ثلاث خيارات لمستويات الراحة تتحكم فيها بضغطة زر. حتى لو حطيت المحرك في وضع السبورت بلس تقدر تخليها على المستوى المريح. هذي ما عندك مشكلة فيها الا اذا بتقارنها بال اس كلاس ولا الاودي A8 اقولك اكيد ما فيه مقارنة. هذي الانواع من السيارات هي اللي حرام تشتريها على شوارعنا.
    ال PDCC عجيب والله يخلي السيارة كأنك في حلبة بسيارة صغيرة. عند المنحنيات ما تبذل اي مجهود في التحكم بوزن السيارة لذلك هي سيارتي اليومية من 7 سنوات ،، و اقدرها اكثر اذا جربت سيارة ثانية
    اذا عندك اي استفسار ثاني انا حاضر

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    26-04-2005
    العمر
    37
    المشاركات
    66
    معدل تقييم المستوى
    36

    رد: ساماكو السعودية تُرحِّب بطرازات "كاين" الجديدة ( معلومات واسعار )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Turki33 مشاهدة المشاركة
    عندي 2011 كايين تيربو ، ولازلت افضلها على كل سيارة ثانية اجربها. جودة السيارة من الداخل الى الان كأنها جديدة من الوكالة بدون اي مبالغة. ما صادفت اي مشكلة الى الان الحمدلله ولا صرفت عليها اكثر من صيانتها الدورية و البنزين. رائعه بكل المقاييس.

    بالنسبة للجديدة تفرق عن القديمة في بعض الامور:

    1- الخلفية تغيرت. بس الامام هو نفسه. بالرغم من انه جميل لكن في رأيي كان المفروض يبذلون جهد اكبر في تطويره (مو تغييره).
    2- الكونسول الداخلي تغير و صار لمس بدون ازرار. بالنسبة لي الازرار اجمل و تعطي احساس بالهيبة. مشكلة اللمس تمسك بصمات الاصابع.
    3- السيارة صارت اعرض شوي و اطول شوي. وهذا افضل يعطيها رساوه.
    4- التصميم الخارجي من الخلف صار منحني اكثر وهذا يخليها رياضية اكثر من انها اوف رود.
    5- الجناح الخلفي صار يطلع بدرجة مرتفعة على السرعات العالية.
    6- PDCC صار يعمل على محرك كهربا صغير بدل الهيدرولك.
    7- الكفرات الخلفية اكبر من الامامية.
    8- اهم تغيير من وجهة نظري كانت في الكفرات الخلفية تلف باتجاه عكس الكفرات الامامية وهذا يعطي السيارة مسافات اقل في الدوران و اللفات كأنها سيارة رياضية.
    9- عموما الى الان الالوان و المواصفات في الداخل و الخارج محدودة جدا مقارنة بالبانميرا. لذلك اللي يبغى يشتري انصح ينتظر.
    10- المتوقع بعد سنة و لا سنتين بالكثير رح يوفرون الكايين مع محرك تيبرو اس هايبرد. (صاروخ ارض ارض).

    طبعا سعرها حدث ولا حرج ، لكن بورش ما همهم كثير السعر لعدة اسباب.
    1- غالبا بورش لها جمهورها الخاص فيها و السعر مو من اولوياتهم.
    2- المنافسين اسعارهم مقاربة مثل الرنج او اعلى بكثر مثل البنتلي و اللمبرجيني اوروس الجديد.
    3- اللي يشتري بورش غالبا راح يحتفظ فيها مدة طويلة جدا مقارنة بالسيارات الثانية. لذلك يعتبر استهلاكها على عشر سنوات معقول. عموما بعض سيارات البورش خصوصا ال 911 ترتفع اسعارها مع الوقت. قبل فترة عارضين بورش 1993 بمليون و نص دولار في امريكا.
    4- تقريبا هي السيارة الوحيدة في العالم اللي تقدر تشتري عليها ضمان اي وقت.

    انا عني شخصيا ما افكر اغيرها بالجديد الان و غالبا رح انتظر تعديلات منتصف الجيل (الفيس لفت) ، لكن المؤكد اني ما رح اغير عن الكايين
    ما شاء الله تبارك الله
    الله يبارك لك فيها
    سؤالي : هل جربت المنافسين وتحديدا الاكس 5 والرنج سبورت؟
    انا لدي بي ام دبليو الفئة الخامسة 2013 وافكر في واحدة من السيارات التالية:
    رنج فيلار ، كايين، اكس 5.
    واحتاج اسمع رأيك بالتفصيل مع الشكر الجزيل مقدما


    .

  7. #7
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    12-09-2010
    المشاركات
    173
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: ساماكو السعودية تُرحِّب بطرازات "كاين" الجديدة ( معلومات واسعار )

    مرحبا اخوي cls وبس


    جربت الرنج سبورت (مع اخوي) و الحقيقة انها فخامه و هيبه وقوه. الاكس فايف ما جربت الجديد لذلك ما اقدر احكم لكن اقدر اقولك انها SUV بالاسم و الارتفاع فقط غير كذا ما تخدمك في المناطق الوعره. الفيلار جديد و ما جربته و للامانه ما عجبني شكله و يظل الموضوع اذواق. هذا بالنسبة لتجاربي.


    بالنسبة لرأيي ان السيارات اللي ذكرتها كلها اوروبية و جودتها عاليه و اذا اخترت اي وحده رح تظل تفكر ليش ما اخذت الثانيه ، عشان كذا اللي ترتاح لها اشتريها و لا تشاور.


    يظل اهم مافي الموضوع هو انت.


    هل عندك سيارة ثانية تستخدمها و تبي سيارة اضافية خذ الرنج سبورت. اذا بتكون سيارتك الوحيدة انصح بالكايين. اذا انت من النوع اللي يغير كل 3 الى 4 سنوات خذ الرنج ، اذا تبي سيارة تعيش معاك اطول من كذا من غير اي مشاكل خذ الكايين. اذا يهمك الشكل اكثر من المضمون خذ الرنج و اذا ما ودك المشوار يخلص وانت مستمتع بالقيادة خذ البورش. اذا سواقتك هادية و شخصيتك رايقة خذ الرنج ، واذا انك تعشق جنون المكينة و دقيق في اداء السيارة خذ البورش.


    الكايين مولود من السيارة الاسطورة 911 و فيها كل صفات ال 911 خصوصا الجيل الجديد. اما الرنج فهو مولود من الاوف رود و كل مافي الموضوع انهم صنعوا منه سيارة فخمه. والان صغروها زيادة بالفيلار. اذا ما يهمك موضوع الضمان خذ الرنج ، و اذا تبي ضمان مفتوح العداد لسنين طويله خذ البورش.


    تظل بورش لها جمهور خاص فيها واللي يشتريها غالبا يعشق هذي العلامه و تاريخها و عايش جوها. لذلك عشان اكون امين معاك اكثر من يشتري البورش عنده ارتباط عاطفي بالعلامة اكثر من انها سيارة و السلام.


    عموما اللي يعجبني في البورش و الرنج انهم يصنعون سيارات متخصصة لشريحة معينة (الشباب و البنات) بعكس البي ام و المرسيدس اللي يصنعون من الابرة للصاروخ.


    على فكرة الفيلار يتقارن مع الماكان مو الكايين.


    هذا تقرير الاعتمادية من J.D. Power :


    http://www.jdpower.com/ratings/study...y-Make/1881ENG

  8. #8
    عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية flatne
    تاريخ التسجيل
    20-11-2014
    المشاركات
    3,847
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: ساماكو السعودية تُرحِّب بطرازات "كاين" الجديدة ( معلومات واسعار )

    سيارة جميله ورايقه ومميزه

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-11-2017, 08:09 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2017, 08:12 AM
  3. "نيسان" تطرح سيارة "كيكس" الجديدة كلياً من فئة "كروس أوفر" في أسواق الشرق الأوسط
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-03-2017, 09:27 AM
  4. بورشه تطلق الإصدار Platinum Edition من " كاين إس" الفاخرة
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-02-2017, 09:57 PM
  5. الشركة السعودية العربية للتسويق و"ساماكو" تبدأ حقبة جديدة مع افتتاح مركز أودي في جدّة
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-01-2017, 09:53 PM
X