روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 1 2 3
النتائج 17 إلى 22 من 22
Like Tree8اعجابات

الموضوع: مشكله خلط القير بوكس

عضو جديد

رد: مشكله خلط القير بوكس

للمعلوميه.. الأكواد الي طلعت.. P0780-P0842-P0847-P0872-P0877.... طبعا كلها مشكله حساسات.. والمهندس تقريبا خرشها يوم قال إن مخ القير خربان عشان الكود(،P0780(SHIFT MALFUNCTIONطلع معاه..

عضو ادارة المنتدى /استشاري صيانة السيارات الصورة الرمزية super_safari

نعم من الوارد أن وجود الماء يتلف حساسات مخ القير. لكن ما نقول أن القير كله خرب و لا زم يتوضب أو يتغير.
    حط احتمال أن الحساسات (solenoid) بعض الوكلاء لا يوفرونها بشكل مستقل. مما يضطرك إلى شراء مخ القير كامل (valve body) و هو ليس بالرخيص أبدًا.
    أولاً: اسال الي فحص لك, هل إذا وفرت له الحساسات يركبها ؟ علشان ما تشتريها و ينكبك.

أخبرنا بما يجد معك.
    يا رب رحمتك معجب بهذه المشاركة.

عبدالله بن عبدالعزيز الصورة الرمزية يا رب رحمتك

اخي الحساسات اعطالها شبيهه جدا في عطل القير المفروط ((اللي يحتاج توضيب )) بالذات اذا كانت اللي في مخ القير
    الورش طبعا راح تقول توضيب لكن ما تحتاج نهائي غالبا ..

انا جاني عطل في حساسين في قير سيارتي ..القير ما يغير نهائيا .. احط على D ما تتحرك نهائي كانك داعس بنزين مع فرامل و دقه قويه اذا غيرت ..!
    فحصتها بجهاز فحص عندي و طلعت الاكواد و جلست تقريبا 4 ساعات اقرأ عنها في المواقع الاجنبيه و طلعت لي نفس الاعراض الي قلتها السياره ما تتحرك و ما يرتفع ال RPM
    و ديتها الوكاله (شحنت السياره من المدينة إلى جده ) وقالو لازم توضيب !!! بحكم انها على الضمان سلمتهم السياره و جلست يوم و ردوها سليمه !!! ماهو معقول توضيب قير يوم واحد مع الزحمه اللي عندهم .. طبعا انا رحت لجده بالطياره لان عندي ملتقى و قبل ما اروح الملتقى مريت على السياره ..دخلت الورشه بدون ما اسأل ولا شي .. حصلت السياره واقفه لا فكو ولا شي
    بعدها تأكدت من النصب اللي صار و لولا ان ماهي على الضمان كان وضبت امخاخهم
    قال توضيب قير قال .

هي فقط تحتاج شخص خبير يشتغل بسيارته بنفسه .و تحتاج تسوي بحث بسيط عن العطل !

يا رجل فيه تجربه سواها واحد بريطاني ..
    فك اصبع البطاريه و رجعه لكن ما شد المسمار تطلع بعض الاعطال البسيطه مثل تحس فيه تقطيع بالسياره
    شاف انواع الفتاوى من الورش

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة super_safari مشاهدة المشاركة
    نعم من الوارد أن وجود الماء يتلف حساسات مخ القير. لكن ما نقول أن القير كله خرب و لا زم يتوضب أو يتغير.
    حط احتمال أن الحساسات (solenoid) بعض الوكلاء لا يوفرونها بشكل مستقل. مما يضطرك إلى شراء مخ القير كامل (valve body) و هو ليس بالرخيص أبدًا.
    أولاً: اسال الي فحص لك, هل إذا وفرت له الحساسات يركبها ؟ علشان ما تشتريها و ينكبك.

أخبرنا بما يجد معك.
    صديقي العزيز .حقين الورشه قالو لازم قير كامل يتغير .
    اكواد الحساسات كانت :
    P0842-P0847-P0872-P0877 .وهي حساس ضغط الزيت .
    هوا عشان شاف كود
    (،P0780(SHIFT MALFUNCTION
    بحثت في النت عن هذا الكود .طلع معاي عطل في علبه السرعه .
    قال لازم يتغير القير او يتوضب ولكن بحكم ان السياره جديده قال اديني قير وانا اركبه غير كذا ما اضمن اني اوضب وبعدين مايزبط معاك
    شوف هذا الرابط يتكلم عن مشكله هذا الكود في سياره مازدا
    https://www.autocodes.com/p0780_mazda.html

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يا رب رحمتك مشاهدة المشاركة
    اخي الحساسات اعطالها شبيهه جدا في عطل القير المفروط ((اللي يحتاج توضيب )) بالذات اذا كانت اللي في مخ القير
    الورش طبعا راح تقول توضيب لكن ما تحتاج نهائي غالبا ..

انا جاني عطل في حساسين في قير سيارتي ..القير ما يغير نهائيا .. احط على D ما تتحرك نهائي كانك داعس بنزين مع فرامل و دقه قويه اذا غيرت ..!
    فحصتها بجهاز فحص عندي و طلعت الاكواد و جلست تقريبا 4 ساعات اقرأ عنها في المواقع الاجنبيه و طلعت لي نفس الاعراض الي قلتها السياره ما تتحرك و ما يرتفع ال RPM
    و ديتها الوكاله (شحنت السياره من المدينة إلى جده ) وقالو لازم توضيب !!! بحكم انها على الضمان سلمتهم السياره و جلست يوم و ردوها سليمه !!! ماهو معقول توضيب قير يوم واحد مع الزحمه اللي عندهم .. طبعا انا رحت لجده بالطياره لان عندي ملتقى و قبل ما اروح الملتقى مريت على السياره ..دخلت الورشه بدون ما اسأل ولا شي .. حصلت السياره واقفه لا فكو ولا شي
    بعدها تأكدت من النصب اللي صار و لولا ان ماهي على الضمان كان وضبت امخاخهم
    قال توضيب قير قال .

هي فقط تحتاج شخص خبير يشتغل بسيارته بنفسه .و تحتاج تسوي بحث بسيط عن العطل !

يا رجل فيه تجربه سواها واحد بريطاني ..
    فك اصبع البطاريه و رجعه لكن ما شد المسمار تطلع بعض الاعطال البسيطه مثل تحس فيه تقطيع بالسياره
    شاف انواع الفتاوى من الورش
    الوكاله تسوي توضيب ؟؟؟؟؟ الي اعرفه ان الوكاله تغير قير ماتوضب ... ثاني شي انت سيارتك ماتتحرك على D >
    انا سيارتي الحمد لله تمشي مافيها شي . هوا فقط على N مؤشر RPM يطلع لين 2 ويرجع .طبعا مشكله RPM ماتطلع الا اذا كان لمبه القير شغاله . بس انا اطفي السياره واشغلها تنطفي لمبه القير وبعدين مؤشر RPM يطلع طبيعي .اللحين السياره ماشيه معاي تمام واروح فيها العمل وارجع لكن انا متخوف من المشاكل الي بتصير مستقبليا .ممكن اسافر وتخرب .. الخ .. الكود قراءت عنه . ممكن يودي الى اسباب كثيره اذا ترك لفتره طويله . اللحين انا في جده وش تنصحوني اساوي . ماعرف احد خبير
    ولكم جزيل الشكر.

عبدالله بن عبدالعزيز الصورة الرمزية يا رب رحمتك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzam82007 مشاهدة المشاركة
    الوكاله تسوي توضيب ؟؟؟؟؟ الي اعرفه ان الوكاله تغير قير ماتوضب ... ثاني شي انت سيارتك ماتتحرك على D >
    انا سيارتي الحمد لله تمشي مافيها شي . هوا فقط على N مؤشر RPM يطلع لين 2 ويرجع .طبعا مشكله RPM ماتطلع الا اذا كان لمبه القير شغاله . بس انا اطفي السياره واشغلها تنطفي لمبه القير وبعدين مؤشر RPM يطلع طبيعي .اللحين السياره ماشيه معاي تمام واروح فيها العمل وارجع لكن انا متخوف من المشاكل الي بتصير مستقبليا .ممكن اسافر وتخرب .. الخ .. الكود قراءت عنه . ممكن يودي الى اسباب كثيره اذا ترك لفتره طويله . اللحين انا في جده وش تنصحوني اساوي . ماعرف احد خبير
    ولكم جزيل الشكر.

الوكاله نعم تسوي توضيب ..و غالبا فوق 15 الف

مقصد كلامي ان الحساسات اعطالها شبيه بعطل توضيب القير .ماهو مقارنه لعطل سيارتك ...

فالك التوفيق