روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 9 إلى 16 من 16

الموضوع: صرف زائد للبنزين بشكل فضييع جدا

عضو

رد: صرف زائد للبنزين بشكل فضييع جدا

الحمد لله تم حل المشكله
    اشكركم جميعا للمساعده
    الشكر خاص الى formula one
    لان كلامه طمني وخلاني اعيد التفكير والنظر في الاسباب

بداية المشكله كان ضعف في عزم السياره وتم تنضيف الثروتل وثلاجة المكينه ولله الحمد رجع العزم للسياره
    بعد يومين زاد صرف البنزين
    نضفنا حساس الاكسجين بدلنا بلكات والمشكله موجوده وغيرت بخاخات من خوفي على السياره وكانت بخاخات وكاله وغاليه جدا والمشكله ما اختفت

تعرفو السبب ؟؟
    لما نضفنا الثلاجه شفت فتحات البخاخات والصمامات كلها تراكم كربون ايش سويت انا رشيت ايسي ديلكو عليها على اساس يخفف الاوساخ لاكن هو ايش صار تكسر بعض الكربون وصار حول الصمامات ومكان اغلاقها مثل الفجوات يحني الصمامات ماتقفل بالكامل وانتو تدرو شو يصير لو الصمامات ماتقفل كامل ف رحت اشتريت سائل تنضيف للصمامات والبخاخاتللعلم البخاخات اشتريتهم جديده لاتستغربو ليش شريت السائل
    المهم ضفته للبنزين ومشيت خط بسرعة 120 والمسافه كانت 200 كيلو واختفت المشكله تماما ف رجعت الورشه وحبيت اكتشف خليته يبطل الثلاجه وشفت الصمامات مافيها كربون كله اختفى ف تاكدت انه هوه كان السبب للاسف ماحضت الهاتف معي عشان اصور لكم

كبير أخصائي فنيي السيارات

الحمد لله على هذه النتائج الطيبة
    جزيل الشكر والامتنان على الرد والتوضيح لعموم الفائدة
    اذا كان محرك سيارتك من نوع GDI فان مشكلة الكربون هي من اكثر عيوب هذه المحركات واقصد تولد الكربون على البلوف وغرف الاحتراق في المحرك وكذلك البواجي .
    هل كنت تلاحظ وجود اهتزاز في المحرك عند الوقوف ؟ لان عدم احكام غلق البلوف سوف يخل بتوازن المحرك
    على كل حال سوف اسجل هذا العطل في ( موسوعة اعطال السيارات ) نظرا لاهميته ولكن بعد ان تبلغني في الايام القادمة ان شاء الله باستقرار وانتظام استهلاك الوقود
    رد لنا خبر وبلا امر عليك
    بارك الله فيك
    تحياتي

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    جزيل الشكر والامتنان على الرد والتوضيح لعموم الفائدة
    اذا كان محرك سيارتك من نوع GDI فان مشكلة الكربون هي من اكثر عيوب هذه المحركات واقصد تولد الكربون على البلوف وغرف الاحتراق في المحرك وكذلك البواجي .
    هل كنت تلاحظ وجود اهتزاز في المحرك عند الوقوف ؟ لان عدم احكام غلق البلوف سوف يخل بتوازن المحرك
    على كل حال سوف اسجل هذا العطل في ( موسوعة اعطال السيارات ) نظرا لاهميته ولكن بعد ان تبلغني في الايام القادمة ان شاء الله باستقرار وانتظام استهلاك الوقود
    رد لنا خبر وبلا امر عليك
    بارك الله فيك
    تحياتي
    .
    بالنسبه لكلمة ( بلوف ) نحن نقول والات والبعض يقول صمامات والبعض يقول بلفات يعني نحن مش كلهم يعرفو كلمة بلفات بس انا عن نفسي اعرف معانها الثلاثه لاني احب اتعمق في مسميات قطع السيارات

صح كلامك مثل ماذكرت حسب نوع المحرك
    لاكن انا نوع المحرك معي بدايته في الملكيه G4FA لان سيارتي كيا ريو قوة المحرك 1400 cc
    لاكن سبب الكربون معي انا سيارتي صار لها سنتين و 6 اشهر اعبيها بنزين 91 ولا مره عل
    ملت لها تنضيف او عمري ماضفت لها محلول تنضيف بخاخات او بلفات وكنت امشي مسافة 2400 كيلو متر كل شهر والسرعه دايما 160 الى 180 والحين ماشيه 105140
    يعني يمكن للاسباب هاذي تكونة الرواسب وخاصه ان البنزين مش نضيف وايضأ فلتر المكينه ماكنت استبدله قبل ووسخ كثير

بالنسبه للاهتزاز كلامك صحيح لما كنت اوقف والسياره تشتغل كان في اهتزاز والان بعد اضافة المحلول واصلاح مشكلة البنزين قل الاهتزاز الان فيه اهتزاز قليل جدا لاكن بيروح ان شاء الله لاني باكر راح اكمل المشوار وامشيها خط لان المحلول ماخلص الى الان موجود بالتانكي والبنزين واصل النص

حياك الله اخي الكريم
    من المهم جدا اخي العزيز ان تذكر اي عارض تلاحظه على السيارة عند عرض المشكلة لان ذلك سوف يساعدنا على دقة التشخيص , ولهذا توقعت انه فيه اهتزاز وهذا العارض يستدعي فحص ضغط المحرك وبالتالي فان نتائج فحص ضغط المحرك سوق تدلنا على اي خلل ميكانيكي في السيارة ومن ضمنها صمامات رأس المحرك .
    اشكرك على حسن الانصات وارجوا ان تعلمنا بانتهاء المشكلة حتى ندون الخلل في موسوعة اعطال السيارات لكي يستفيد منها الجميع
    جزيل الشكر اخي العزيز
    تحياتي

عضو

حياك الله اخي الكريم
    من المهم جدا اخي العزيز ان تذكر اي عارض تلاحظه على السيارة عند عرض المشكلة لان ذلك سوف يساعدنا على دقة التشخيص , ولهذا توقعت انه فيه اهتزاز وهذا العارض يستدعي فحص ضغط المحرك وبالتالي فان نتائج فحص ضغط المحرك سوق تدلنا على اي خلل ميكانيكي في السيارة ومن ضمنها صمامات رأس المحرك .
    اشكرك على حسن الانصات وارجوا ان تعلمنا بانتهاء المشكلة حتى ندون الخلل في موسوعة اعطال السيارات لكي يستفيد منها الجميع
    جزيل الشكر اخي العزيز
    تحياتي
    .العفو ولو بس الحمد لله المشكله اتحلت وبالنسبه للاهتزاز الان بسيط جدا يعني تقدر تقول خلص الاهتزاز بس علشان نضمن سلامة العمل هذا راح افحصها بس وين بالضبط يتم فحص ضغطا
    المحرك وهل هذا الفحص بالكمبيوتر او ب ادوات اخرى وشكرا لردك ومساعدتك لنا الله يجعلك من اهل الجنه

حياك الله اخي العزيز
    قبل ان تجري عملية فحص ضغط المحرك تاكد من كراسي المحرك والقير , احيانا قد يكون سبب هذا الاهتزاز البسيط ناتج عن الكراسي .
    استخدم نوعية بنزين مطابقة لمحرك سيارتك وكما هو مدون في كتيب سيارتك حتى تضمن عزم وكفاءة عالية للمحرك واحتراق تام داخل غرف الاحتراق في المحرك .
    لا بأس من اعادة استخدام المحلول المضاف الى خزان الوقود ولكن بعد فترة اسبوع الى اسبوعين مع فحص الكراسي , بعدها اذا لاحظت وجود اهتزاز حينها تستطيع ان تفحص ضغط المحرك لدى ورشة متخصصة في فحص الكمبيوتر وعن طريق مقارنة ارقام وقيم الضغط لجميع اسطوانات المحرك نستطيع ان نكتشف وجود خلل من عدمه .
    شكرا على دعوتك الصادقة
    بارك الله عمرك وعلمك ورزقك ورزقك الجنة ونعيمها ومن تحب
    في خدمتك
    تحياتي

عضو

حياك الله اخي العزيز
    قبل ان تجري عملية فحص ضغط المحرك تاكد من كراسي المحرك والقير , احيانا قد يكون سبب هذا الاهتزاز البسيط ناتج عن الكراسي .
    استخدم نوعية بنزين مطابقة لمحرك سيارتك وكما هو مدون في كتيب سيارتك حتى تضمن عزم وكفاءة عالية للمحرك واحتراق تام داخل غرف الاحتراق في المحرك .
    لا بأس من اعادة استخدام المحلول المضاف الى خزان الوقود ولكن بعد فترة اسبوع الى اسبوعين مع فحص الكراسي , بعدها اذا لاحظت وجود اهتزاز حينها تستطيع ان تفحص ضغط المحرك لدى ورشة متخصصة في فحص الكمبيوتر وعن طريق مقارنة ارقام وقيم الضغط لجميع اسطوانات المحرك نستطيع ان نكتشف وجود خلل من عدمه .
    شكرا على دعوتك الصادقة
    بارك الله عمرك وعلمك ورزقك ورزقك الجنة ونعيمها ومن تحب
    في خدمتك
    تحياتي
    .
    للاسف مافي عندنا اجهزة فحص ضغط محرك ولا ضغط وقود وخلافه المدينه باكملها لاتوجد معهم الات قياس من هاذي الانواع
    ولاكن ابشرك الاهتزاز راح كله ولله الحمد رجعت اضيف محلول اقوى وراح كل شي تماما
    واشكرك مره اخرى للمساعده

ان شاء الله لا توجد اي مشكلة ولكن لا تكثر من استخدام محلول التنظيف اكتفي بهذا القدر
    الآن استحق تدوين العطل في ( موسوعة اعطال السيارات )
    دمت في رعاية الله وحفظه
    اخوك