روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 16

الموضوع: صوت بالمكينة

عضو

صوت بالمكينة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساء الخير
    اخواني بحاول اختصر المشكلة وهي طلع صوت وانا بسرعه 70 -80 صوت قوي وقفت ومازال الصوت وبعد ثواني اختفى مشيت رجع الصوت المهم وقفت وبعده الصباح لرحت لاكثر من ورشة
    وقالوا طرمبة زيت وغيرته وبالفعل راح الصوت لكن طلعت مشكلتين الاول عداد الزيت يلعب وانا واقف
    على الربع واي دعسه يرتفع ومع المشي على النص بعض الناس قالوا مافيه مشلكة شغلت حساس طالما يرتفع مع الدعس وماينزل على النص مع المشي مامنه خوف

المهم الصوت الثاني بعد ماتوصل الحراره لوضعها الطبيعي يطلع احيانآ وخصوصآ إذا مشيت مشوار ووقفت طقطقه مع نزول الاربي ام وكأن الموتر بيطفي واقرب وصف للصوت (طق طق )طبعآ الصوت الاول قبل اغير طرمبة الزيت مختلف تمامآ عن هالصوت هل تاثرت المكينة ؟؟

الموتر تاهو2002

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

رد: صوت بالمكينة

عليكم السلام

مساء النور

حياك أخوي وأهلا وسهلا فيك

1- عداد الزيت اذا بهذا المستوى اللي تقول عنه وماينزل عن الربع ويزيد مع الدعس أو المشي فهو طبيعي جدا

2- اذا الصوت الثاني يكون مصحوب بنزول في ريس السيارة "عداد rpm" فالأفضل فحص السيارة بالكمبيوتر مع أنه ممكن يكون صوت تكايات بلوف بس لازم تفحص السيارة كمبيوتر وتتأكد من ضغط المكينة وأنه مافي أي أكواد لها علاقة بالمشكلة

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام

مساء النور

حياك أخوي وأهلا وسهلا فيك

1- عداد الزيت اذا بهذا المستوى اللي تقول عنه وماينزل عن الربع ويزيد مع الدعس أو المشي فهو طبيعي جدا

2- اذا الصوت الثاني يكون مصحوب بنزول في ريس السيارة "عداد rpm" فالأفضل فحص السيارة بالكمبيوتر مع أنه ممكن يكون صوت تكايات بلوف بس لازم تفحص السيارة كمبيوتر وتتأكد من ضغط المكينة وأنه مافي أي أكواد لها علاقة بالمشكلة
    يعطيك العافية اخوي لكن ماحصلت ورشة تحدد الصوت والمدينة بعيده عني واليوم اخذت مشوار
    ويوم رجعت طفى الموتر فجأه وحاولت اشغل مافيه فايده مع ان البطارية جديده ويدق بس مايشتغل

المشكلة بالمكينة اتوقع له يومين تغير الصوت اختفت الطقطقه وطلع صوت التكايات او البلوف مرتفع جدآ وصوت التكايات
    اللي اعرفه تك تك تك خفيف مع اول الشتغيل بالصباح صار له يومين مرتفع جدآ الصوت
    لدرجة تسمعه وانت بالسيارة .الان اخوي هل فيه طريقة اعرف انه من المشكلة من المكينة لان فيه ناس قالوا ممكن طرمبة البنزين !!
    وكيف افحص طرمبة البنزين قبل اوديه للورش وكلن يفتي من راسه طولت عليك لكن تحملنا مالنا غيركم خبراء وماتقصرون

عضو جديد

والله ياخوي انا اعاني من نفس المشكله بس انا ماتروح يستمر على طول من اول ما اشغل الساره الين اطفيها ورحت الورشه قالولي عمود التيمن وتكايات بلوف وطرمبة زيت وصبابات المهم جلطني فا مادري انا اصلح المكينه نفسها والا اغير مع العلم ان موتري تاهو 2009 وحصلت مكينه 2014 في الحاير وضمان شهر بـ 9000 وتصليح مكينتي بيكلف حول 8000 ومدري وش رايكم اصلح الي عندي والا اشري مكينه. .

كبير أخصائي فنيي السيارات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    قبل الحكم على وجود خلل ميكانيكي في المحرك ,يجب التاكد من وصول الشرارة الى البواجي ووصول البنزين الى البخاخات
    1- افحص الشرارة فاذا كانت موجودة تحول الى فحص البنزين , ولا حاجة في الوقت الحاضر الى فحص ضغط مضخة الوقود , المهم هو تشغيل المحرك ولو لثواني معدودة , ولكي تفعل ذلك افتح خرطوم الهواء المتصل بالثروتل بدي واحقن قليل من البنزين داخل الثروتل بعد فتح صمام الخانق ومن ثم اعد كل شيء الى وضعه السابق وبعدها شغل المحرك فان اشتغل لعدة ثواني ثم انطفأ حينها نعلم ان الخلل ليس ميكانيكي على الاقل .وفي وقت لاحق تستطيع ان تفحص منظومة الوقود ابتداءا من الفيوز - كتآوت المضخة - المضخة نفسها .
    2- في بعض الاحيان فان ضعف ضغط زيت المحرك او حصول نقص حاد في مستوى الزيت سوف يمنع المحرك من العمل وذلك من باب الحماية .
    حتى لو كان مستوى الزيت صحيح ولا يوجد خلل في طرمبة الزيت فان المحرك احيانا لا يعمل اذا كان حساس ضغط الزيت فيه تخريف , لذا افحص الحساس .
    حاول ان تقوم بادارة المحرك يدويا وبواسطة عدة مناسبة فاذا لاحظت ان المحرك صعب الدوران او مجيم فلابد من ان يفحصها الميكانيكي
    بالتوفيق
    التعديل الأخير تم بواسطة formula one ; 07-04-2017 الساعة 05:54 PM سبب آخر: زيادة في التوضيح

كبير أخصائي فنيي السيارات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م-ح-م-د مشاهدة المشاركة
    والله ياخوي انا اعاني من نفس المشكله بس انا ماتروح يستمر على طول من اول ما اشغل الساره الين اطفيها ورحت الورشه قالولي عمود التيمن وتكايات بلوف وطرمبة زيت وصبابات المهم جلطني فا مادري انا اصلح المكينه نفسها والا اغير مع العلم ان موتري تاهو 2009 وحصلت مكينه 2014 في الحاير وضمان شهر بـ 9000 وتصليح مكينتي بيكلف حول 8000 ومدري وش رايكم اصلح الي عندي والا اشري مكينه. .
    حياك الله اخي الكريم
    مكائن التشليح غير مضمونة الا في حالة التاكد من صلاحية المحرك مع ضمان لا يقل عن 6 اشهر , ولو انني افضل ان تقوم بتوضيب محرك سيارتك لانه اضمن لك ومع الحرص على شراء قطع غيار اصلية وتحت اشرافك المباشر اثناء الشراء واثناء عملية التوضيب .
    بالتوفيق

.

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م-ح-م-د مشاهدة المشاركة
    رأي التوضيب افضل بشرط تعرف ورشة شغل مضمون لكن ان شريت من التشليح
    اشرط عليه تكون مضمونه من ناحية حراره ودخان وصوت ولازم يكتب بورقة تضمن حقك
    وعلى طول غير زيت وسيفون وخذلك مشوار واليوم الثاني شوف الزيت

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    قبل الحكم على وجود خلل ميكانيكي في المحرك ,يجب التاكد من وصول الشرارة الى البواجي ووصول البنزين الى البخاخات
    1- افحص الشرارة فاذا كانت موجودة تحول الى فحص البنزين , ولا حاجة في الوقت الحاضر الى فحص ضغط مضخة الوقود , المهم هو تشغيل المحرك ولو لثواني معدودة , ولكي تفعل ذلك افتح خرطوم الهواء المتصل بالثروتل بدي واحقن قليل من البنزين داخل الثروتل بعد فتح صمام الخانق ومن ثم اعد كل شيء الى وضعه السابق وبعدها شغل المحرك فان اشتغل لعدة ثواني ثم انطفأ حينها نعلم ان الخلل ليس ميكانيكي على الاقل .وفي وقت لاحق تستطيع ان تفحص منظومة الوقود ابتداءا من الفيوز - كتآوت المضخة - المضخة نفسها .
    2- في بعض الاحيان فان ضعف ضغط زيت المحرك او حصول نقص حاد في مستوى الزيت سوف يمنع المحرك من العمل وذلك من باب الحماية .
    حتى لو كان مستوى الزيت صحيح ولا يوجد خلل في طرمبة الزيت فان المحرك احيانا لا يعمل اذا كان حساس ضغط الزيت فيه تخريف , لذا افحص الحساس .
    حاول ان تقوم بادارة المحرك يدويا وبواسطة عدة مناسبة فاذا لاحظت ان المحرك صعب الدوران او مجيم فلابد من ان يفحصها الميكانيكي
    بالتوفيق
    يعطيك العافية ماقصرت اخوي
    وان شاء الله بكره بسوي اللي قلته ونشوف وش يصير
    كتاوت الطرمبة بدلته ولااشتغل
    اما الزيت فعلآ كان ناقص على اخر نقطيتن بالعيار وزدته وبعده شغلته ومشيت وفجأه طفى
    وعداد الزيت يلعب متذبذب

.