روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 15
Like Tree1اعجابات

الموضوع: مقبل على شراء جيب مرسيدس G63 لكن لدي بعض الاسئلة من اهل الخبرة

عضو الصورة الرمزية بانميرا

مقبل على شراء جيب مرسيدس G63 لكن لدي بعض الاسئلة من اهل الخبرة

السلام عليكم
    الاخوة الاعضاء

ناوي على شراء جيب مرسيدس الجي موديل 2015 او 2016 ولكن وش رايكم في السيارة وتقييمكم لها من ناحية قلة الاعطال وقيادة السيارة للاستخدام اليومي.

سبب توجهي للمرسيدس بسبب ان الوكيل ممتاز وفي حال انتهاء الضمان يوجد ورش كثيرة متخصصة في المرسيدس

حاليا استخدم رنج روفر سبورت ولكن على وشك اغيرها وكان امامي خيار الرنج روفر الفوج لكن الناغي صيانته من سيء الى اسوأ من واقع تجربة من ناحية تاخير واعذار لاتنتهي

انا عجبني شكل الجيب المرسدس وميزته شكله يستمر سنوات مايتغير.

اللي عنده تجربة للسيارة الجيب المرسدس ياليت يعطيني نصائحة وتجاربه للقرار بخصوص شراءها ام صرف النطر عنها.

التعديل الأخير تم بواسطة بانميرا ; 23-03-2017 الساعة 12:54 PM

سهيل بن عبدالله الصورة الرمزية ..][ ح ــياة التــم ــيز ][..

رد: مقبل على شراء جيب مرسيدس G63 لكن لدي بعض الاسئلة من اهل الخبرة

عليكم السلام و الرحمة

المرسيدس G63 أحد السيارات الي أتمنى شرائها بكل صدق, و للمصادفة انا كذلك املك رنج روفر سبورت حالياً

نرجع لموضوع الـ G63 , المرسيدس خصوصاً الـ G معروف بقوة تحمله و أعتماديته, لكن تذكر أنه يبقى مرسيدس G .. يعني ثقل في الوزن و قيادة صلبة نوعاً ما, و هذه شخصياً ما أشوفها عيب لأنه يعتبر من اريح السيارات في فئته, و فئته قليلة جداً.. و صيانته مكلفة..

مشكلة المرسيدس G63 هي أن تصاميمه قديمة نوعا ما, و راح يتغير شكله في 2018.
    هذا الشكل الجديد

وهذه صورة للداخلية

و لكن اكرر لك

القوة و التحمل في G Wagon عالية جداً , و فوق هذا بكل صراحة سيارة كشخة و لها حضور قوي في الشارع و الرؤية من داخل مرتفعة و القزاز الرؤية منه جداً واضحة و كبير و هذا شي ممتاز..
    و لكن اقدر اقولك يعتبر الان قديم نوعاً ما, رغم انه 2016 , و لكن سيارة جداً جداً ممتازة لا تجعل هذا الشي يرددك عنها

اذا نظرنا للخيارات الاخرى ..

عندك الرنج روفر فوج الي وضعته, و هو خيار ممتاز .. بالنسبة للوكيل ام اتعامل معه حقيقة و لكن بما انك انت جربته و لم يعد لك الرغبة في التعامل معهم, فهذا امر يرجع لك و يحق لك ..

ننظر لسيارات اخرى غير الرنج و الـ G63 , رغم ان الكايين راح يتغير كذلك في السنة المقبلة, و الرنج روفر راح يحصل على تحديثات في 2018 هو و السبورت ..

وش رأيك في اللكزس LX570 طيب؟

عطني رأيك في السيارات الي ذكرتها لك , و ان شاء الله لنا نقاش في هذا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..][ ح ــياة التــم ــيز ][.. مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام و الرحمة

المرسيدس G63 أحد السيارات الي أتمنى شرائها بكل صدق, و للمصادفة انا كذلك املك رنج روفر سبورت حالياً

نرجع لموضوع الـ G63 , المرسيدس خصوصاً الـ G معروف بقوة تحمله و أعتماديته, لكن تذكر أنه يبقى مرسيدس G .. يعني ثقل في الوزن و قيادة صلبة نوعاً ما, و هذه شخصياً ما أشوفها عيب لأنه يعتبر من اريح السيارات في فئته, و فئته قليلة جداً.. و صيانته مكلفة..

مشكلة المرسيدس G63 هي أن تصاميمه قديمة نوعا ما, و راح يتغير شكله في 2018.
    هذا الشكل الجديد

وهذه صورة للداخلية

و لكن اكرر لك

القوة و التحمل في G Wagon عالية جداً , و فوق هذا بكل صراحة سيارة كشخة و لها حضور قوي في الشارع و الرؤية من داخل مرتفعة و القزاز الرؤية منه جداً واضحة و كبير و هذا شي ممتاز..
    و لكن اقدر اقولك يعتبر الان قديم نوعاً ما, رغم انه 2016 , و لكن سيارة جداً جداً ممتازة لا تجعل هذا الشي يرددك عنها

اذا نظرنا للخيارات الاخرى ..

عندك الرنج روفر فوج الي وضعته, و هو خيار ممتاز .. بالنسبة للوكيل ام اتعامل معه حقيقة و لكن بما انك انت جربته و لم يعد لك الرغبة في التعامل معهم, فهذا امر يرجع لك و يحق لك ..

ننظر لسيارات اخرى غير الرنج و الـ G63 , رغم ان الكايين راح يتغير كذلك في السنة المقبلة, و الرنج روفر راح يحصل على تحديثات في 2018 هو و السبورت ..

وش رأيك في اللكزس LX570 طيب؟

عطني رأيك في السيارات الي ذكرتها لك , و ان شاء الله لنا نقاش في هذا
    اللكزس ممتاز ولا يوجد فيه عيوب

ولكن العين على الجيب المرسدس والرنج روفر الفوج فقط

الكايين جربته مع اخوي ولا اعجبني قيادته
    لكن بالنسبة للناغي انا مجربة ومتعامل معهم في الصيانة متعبين جدا والموظفين في الصيانة معترفين بالشي هذا ان عندهم تاخير

تقبل مروري

ان كنت حصرت هالسيارتين في بالك .. فانا اقولك توكل على الله و أشتر المرسيدس
    سيارة جداً مميزة, و لها حضور اكثر تميز من الرنج روفر, و الداخلية ماشاء الله جميلة جداً

و انت مجرب الرنج روفر, فـ التغيير مطلوب و جيد.. و ان مليت منه او ما أعجبك أو تغير شكله بعد سنتين, تقدر تبيعه بسعر طيب جداً وتتجه للرنج روفر مرة اخرى..

الـ G63 ممتاز جداً و عملي, و مثل ما قلت لك لها حضور مميز بالشارع اكثر من الرنج روفر و يتحمل و عملي بأذن الله

و لكن لازم اقولك انك ما راح تجد راحة الرنج روفر في المرسيدس, و لا نعومة قيادته..
    و لكن راح تجد سيارة اكثر قوة و اكثر تميز في الشارع

شوف هذه المقارنة الكاملة راح تساعدك ان شاء الله في اتخاذ القرار.

تصميم و تميز الـ G63 يجعل اي شخص وده يقتنيه حقيقة, و كثير أقتنوه.. و لكن قدم تصميمه هذا الشي الي يردد الكثير عنه, و انا منهم رغم اني جداً معجب فيه, يعني مثلاً التصميم الجديد 2018 راح يأخذ من داخلية مرسيدس S الجديدة, و هذا شي جداً ممتاز له و راح يتم تخفيف الوزن فيه و هذا مطلوب خصوصاً ان وزنه جداً جداً ثقيل, الي جربه يعرف و يشكي من هذا الشي.

قوة المحرك تنسيك الثقل هذا و الثقل هذا يكون ميزة في بعض الاحيان مثل قوة البدي..

الي اوصله لك ان كل شي فيه مميز الا قدم تصميمه.. و الرنج روفر فاخر من بريطانيا المعروفة في الفخامة, و لكن طالما عندك الفرصة انك تغير, فجرب شي مختلف و ان ما اعتدت على الوضع ارجع للرنج روفر و انت كسبان خبرة و ان شاء الله بدون خساير
    التعديل الأخير تم بواسطة ..][ ح ــياة التــم ــيز ][.. ; 24-03-2017 الساعة 05:17 AM

لكن احب اقولك كإضافة فكر في خيارات ثانية .. و لا تحصر نفسك بين هالسيارتين..
    ممكن تعجبك أكثر.

الرنج روفر فوج قيادة مريحة و ناعمة و مميز و تشعر ان المبلغ الي راح تدفعه ما راح عبث.

عندك خيارات ثانية مثل :
    رنج روفر سبورت سوبرتشارجر أو SVR لو حصلت.
    فورد رابتور F150 الجديد 2017
    جيب جراند شيروكي SRT سنة 2016 او 2017

و ان رجعنا لخياراتك..
    انا انصح في الـ G63 رغم انه قديم تصميمه اعتبره, و لكن لأنه اكثر تميز و لمجرد التغيير, لانك مالك للرنج روفر.

و لا تاخذ كلامي عن قدم التصميم بأني شخص اهتم للمظاهر, لا طبعاً .. و الا ما قلت لك شوف اللكزس LX570 على هالسيارتين.

لكن والله تصميمه و تقنياته تعتبر قديمة بالنسبة للكزس او الرنج روفر, قديمة يعني فعلاً قديمة, و كانك راكب مرسيدس 2007 بطريقة الازرار و هذا شئ انا شخصياً لا اقبل فيه مقابل سيارة يتجاوز سعرها 250 الف مستعمل و 500 الف جديد , اللكزس مثلاً جداً عملي و قدراته في الاوف رود لا تصدق, يجلس معك سنين بدون خرابات و جودته عالية للغاية, جيب من افضل الجيوب الي ممكن تحصله في السوق الآن ( بغض النظر عن الي يشوهون سمعته مثل بعض الشباب حقين الشيلات و الهولات الله يهديهم )

نرجع للمرسيدس, كل شي مميز فيه و قوته و تحمله و تقنيات الـ Off-Road الي فيه, و اقدر اقولك حضوره بين السيارات المميز, يغطي على هذا العيب بنسبة كبيرة.. و نعم اعتبره عيب لان تصميمه قديم لدرجة الملل لو نظرنا لمنافسيه..

و نعم ان كنت في مكانك و انا قلت لك اني مالك للرنج روفر مثلك, يعني عندي نفس شعورك الي يتمثل في انه ودك تستمر مع رنج روفر لفخامته و تشتري الجديد, و انك ودك تغير شوي و تخرج من اطار رنج روفر و تجرب شي جديد, وش نلقى افضل من G63 كمثال... أنا على هذا الوضع راح اجرب الـ G63 و اختاره على الرنج روفر لمجرد التغيير و التجربة, و فوق هذا لقوته و تميزه
    يعتبر ايقونة من ايقونات عالم السيارات صراحة..

بصراحة مقارنتك صعبة الحق يقال ..

و مثل كلامي الي فوق , هذا في حالة كنت مخير فقط بين G63 و رنج روفر فوج للأستعمال اليومي..
    شخصياً راح اتجه لخيارات اكثر عملية و أكثر راحة, لاني راح استخدمها يومياً , مثل اللكزس LX570 مثلاً أو البورش كايين توربو
    أو الجراند شيروكي SRT 2016 و الرنج روفر أكيد.
    لان الرنج روفر في الراحة و الفخامة و الكلاس لا يمكن ان يهزم ..

هذه نصيحتي لك و قلت لك كل الي في خاطري بخصوصه, و السيارة سمعتها طيبة وكل الي جربوها ما اشتكوا الا من حاجتين.
    قدم التصميم و ثقل البدي.. حتى الراحة قالوا عنه مريح و تجاوزو هذه المسألة و لكن قدم التصميم الكل اشتكى منه
    في 2018 مع الشكل الجديد هذه ما راح تكون مشكلة بالنسبة للـ G Wagon ان شاء الله

الفيديو الي وضعته لك راح يساعدك اكثر ان شاء الله
    التعديل الأخير تم بواسطة ..][ ح ــياة التــم ــيز ][.. ; 24-03-2017 الساعة 07:05 AM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..][ ح ــياة التــم ــيز ][.. مشاهدة المشاركة
    لكن احب اقولك كإضافة فكر في خيارات ثانية .. و لا تحصر نفسك بين هالسيارتين..
    ممكن تعجبك أكثر.

الرنج روفر فوج قيادة مريحة و ناعمة و مميز و تشعر ان المبلغ الي راح تدفعه ما راح عبث.

عندك خيارات ثانية مثل :
    رنج روفر سبورت سوبرتشارجر أو SVR لو حصلت.
    فورد رابتور F150 الجديد 2017
    جيب جراند شيروكي SRT سنة 2016 او 2017

و ان رجعنا لخياراتك..
    انا انصح في الـ G63 رغم انه قديم تصميمه اعتبره, و لكن لأنه اكثر تميز و لمجرد التغيير, لانك مالك للرنج روفر.

و لا تاخذ كلامي عن قدم التصميم بأني شخص اهتم للمظاهر, لا طبعاً .. و الا ما قلت لك شوف اللكزس LX570 على هالسيارتين.

لكن والله تصميمه و تقنياته تعتبر قديمة بالنسبة للكزس او الرنج روفر, قديمة يعني فعلاً قديمة, و كانك راكب مرسيدس 2007 بطريقة الازرار و هذا شئ انا شخصياً لا اقبل فيه مقابل سيارة يتجاوز سعرها 250 الف مستعمل و 500 الف جديد , اللكزس مثلاً جداً عملي و قدراته في الاوف رود لا تصدق, يجلس معك سنين بدون خرابات و جودته عالية للغاية, جيب من افضل الجيوب الي ممكن تحصله في السوق الآن ( بغض النظر عن الي يشوهون سمعته مثل بعض الشباب حقين الشيلات و الهولات الله يهديهم )

نرجع للمرسيدس, كل شي مميز فيه و قوته و تحمله و تقنيات الـ Off-Road الي فيه, و اقدر اقولك حضوره بين السيارات المميز, يغطي على هذا العيب بنسبة كبيرة.. و نعم اعتبره عيب لان تصميمه قديم لدرجة الملل لو نظرنا لمنافسيه..

و نعم ان كنت في مكانك و انا قلت لك اني مالك للرنج روفر مثلك, يعني عندي نفس شعورك الي يتمثل في انه ودك تستمر مع رنج روفر لفخامته و تشتري الجديد, و انك ودك تغير شوي و تخرج من اطار رنج روفر و تجرب شي جديد, وش نلقى افضل من G63 كمثال... أنا على هذا الوضع راح اجرب الـ G63 و اختاره على الرنج روفر لمجرد التغيير و التجربة, و فوق هذا لقوته و تميزه
    يعتبر ايقونة من ايقونات عالم السيارات صراحة..

بصراحة مقارنتك صعبة الحق يقال ..

و مثل كلامي الي فوق , هذا في حالة كنت مخير فقط بين G63 و رنج روفر فوج للأستعمال اليومي..
    شخصياً راح اتجه لخيارات اكثر عملية و أكثر راحة, لاني راح استخدمها يومياً , مثل اللكزس LX570 مثلاً أو البورش كايين توربو
    أو الجراند شيروكي SRT 2016 و الرنج روفر أكيد.
    لان الرنج روفر في الراحة و الفخامة و الكلاس لا يمكن ان يهزم ..

هذه نصيحتي لك و قلت لك كل الي في خاطري بخصوصه, و السيارة سمعتها طيبة وكل الي جربوها ما اشتكوا الا من حاجتين.
    قدم التصميم و ثقل البدي.. حتى الراحة قالوا عنه مريح و تجاوزو هذه المسألة و لكن قدم التصميم الكل اشتكى منه
    في 2018 مع الشكل الجديد هذه ما راح تكون مشكلة بالنسبة للـ G Wagon ان شاء الله

الفيديو الي وضعته لك راح يساعدك اكثر ان شاء الله
    يعني حسب ما افهم من كلامك الجيب المرسدس بيتغير في 2018؟

ايه طبعاً ، اجل انا وش ذكرت لك في الرد الاول، وضعت لك فيديو للشكل الجديد و صورة للداخلية الجديدة و هذه أمور معتمده من مرسيدس، الشكل راح يظهر في هذه السنة ان شاء الله و يباع كموديل 2018

راح يتغير شكله و اغلب التغيير من الداخل و راح يخففون وزنه اكثر و هذا امر مطلوب فيه

ايه طبعاً ، اجل انا وش ذكرت لك في الرد الاول، وضعت لك فيديو للشكل الجديد و صورة للداخلية الجديدة و هذه أمور معتمده من مرسيدس، الشكل راح يظهر في هذه السنة ان شاء الله و يباع كموديل 2018

راح يتغير شكله و اغلب التغيير من الداخل و راح يخففون وزنه اكثر و هذا امر مطلوب فيه
    عذرا لم انتبه للمقطع لانها لاتظهر في التصفح من الجوال ...

تغير السيارة في الفيديو ليس بالتغيير الجذري من الخارج ولكن حسب مايبدوا لي ان التغيير الجذري من الداخل

تغير السيارة في 2018 زاد الامر حيرة اكثر