روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 24

الموضوع: وكــالة الوعلان ،، وعيوب السوناتا

عضو

وكــالة الوعلان ،، وعيوب السوناتا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكالة الوعلان في غنى عن شهادتي سواء كانت تمدح أو تجرح ...

كلنا نعرف قوة القفزه والتطور اللتي مرت بها هذه الوكالة ...

وكل هذا طبعا نسمع عنه ونقرأ عنه فقـــــــط ...

لاكـــــــــن في الحقيقة والواقع أنا أشوف غير هذا كله ,, للأسف وخلونا نكون واقعيين أنا ما أبي أحد يظن أني أبي أشوه سمعة هذه الشركه ولاكن الانحياديه والواقع يجب علينا .

(( طبعا يمكن يجي واحد يقولي بالعكس هم عسل وفيهم أمانة ،، لاكن أقول أكيد أنت عندك لسان او تعرف أحد ))

أنا عانيت من هذه الوكالة كثيرا :

أولا : أخذت السياره ما حصلت فرشات أرضية ،، ويوم طلبتهم قالوا ماتجي . (( بينما غيري أخذها وأولهم أخوي قال أخذتها بالقوة ))

ثانيا : صوت بالسيارة يجي اذا شغلت المكيف كأنه مسمار مرتخي واذا دعست بنزين وكانت النمره ثقيله اذا رديت نمره يروح (( طيب انا رحت لهم يوم كانت السياره ماشيه 5الآف قالوا لي الوضع طبيعي قلت مو مشكله مشيتها ،، لاكن تفاجئت يوم رحت لهم مرهـ ثانيه بعد ما مشت سيارتي 70 الـف رفضوا يغيرون زيت الجير والسبب قالوا لازم توديها للوكالة تشيك عليها والا ما نغيره المشكلة كبيره ،،، طيب ليش ما قلتوا الكلام هذا يوم كانت 5 الاف ؟؟؟؟؟؟؟؟

ثالثا : القطع الغيار في موضوع لأخوي هنا نسيت اسمه اللي صدم على سرعة 180 يقول الرفرف بـ 300 ليش أنا شريته منهم قبل شهر فوق الـ 400 ؟؟؟؟؟؟
    كراسي المكينه كلها تكسرت من غير مطب ولا شيء ؟؟؟؟ قلت أنا أتحملها بس اروح ألاقيه بـ 360 لاوبعد مسوي خصم 50 % ،،،،، ليش لايكون كرسي مصنوع من ذهب، بهالقيمه ويتكسر بسرعه ؟؟؟؟؟ كرسي الكامري أصلي بـ40 ويعيش مليون سنه ،،، والا العازل اللي تحت المكينه قطعة بلاستيك بـ 120 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رابعا : أهــــــــــــــــــــــــــــم شيء اللي قهرني وخلاني أفكر أذبح مدير صيانة هيونداي
    (( الشمــــــاسة )) والله ياشباب أني رحت لهم والسيارة ماشية 30 ألف قالوا لي أنت ما تسوي صيانة وأحنا مو مسؤلين عنكـ ،،،،،، تحملت الشماسات بالأخير ألاقي موضوع يقول غيرت الشماسات والضمان منتهي ؟؟؟؟؟؟؟ وبعد ما قرأت الموضوع رحت للمدير نفسه اللبناني على ما أعتقد وكلمته قال أنت ضمان سيارتك منهي وأحنا مو مسؤلين عصبت قلت أنا بأمكاني أشتكي على الشركة الأم قالي روح أشتك

شباب أهي ما وقفت على كذا فيه وفيه وفيه لكـــن أحس اني طولت وأكتفي بهذه ،،،، مدري يمكن أنا مكبر الموضوع وأنا دقيق ببعض الأمور ،،، وغيري يشوف أنها عادية ،،،، مثل أخوي نصبوا عليه بالأزيرا قالوا 8 أيرباق بالأخير تطلع 2 ؟؟؟ ويقول عادي أنا مو محتاج 8 تكفي 2 ؟؟؟؟؟؟

أنا اللي خلاني أكتب الموضوع نصبهم عينك عينك وأنهم يمشون القوي ويلعبون في الضعيف ،،،

أنتو أحكموا على الموضوع بالمنطق وأرجوكم شباب ما نبغى أنحيادية .

وياليت يكون فيه أحد من الشباب يكون له صلة بالوكالة ينقل لهم مشاكل الأعضاء وتصرفات الموظفين هناك وبكذا إذا دخلت وكالة الوعلان قلت أنا من منتدى السيارت وسيارتي فيها عيب الشماسات راحو وعطوني سيارة جديده

وأعذروني ع الإطالة .

مشرف سابق الصورة الرمزية أبـــوبـــدران

رد : وكــالة الوعلان ،، وعيوب السوناتا

كلام فيه من الصواب والخطأ . .

اولآ: اخوي انت على ما اعتقد ماواظبت على الصيانه ابدآ عندهم , عشان كذا مايصلحون العيوب المصنعيه اللي عندك .

ثانيآ: من متى اخوي وكرسي الكامري بــ40 !!؟ .. اخوي معه موديل2000 ..
    (ركز على 2000)
    واسعارها 272 , والثاني 215 , والثالث حق القير تجاري بـ75 او 65 (تجاري ماليزي) ..

ثالثآ: لاتعتمد على الوكاله في القطع , جرب تروح لمحلات قطع الغيار الأصليه , وشوف الفرق , وكلها مثل بعض .

رابعآ: لاتتساهل عن حقك ابدآ , وانشب في الوكاله الين يعطونك حقك , اذا كان حقك طبعآ .

خامسآ: الفرشات انا عطوني وتأسفوا لي بعد , مشكلتها لونها رمادي غامق , اشتريت ثانيه من الغرابي بيج والأصليه عندي في شنطة السياره , طبعآ رحت الوكاله وليس الصيانه .

سادسآ: زيت القير تغيره عادي , لو سيارتك ماشيه مليون , عند الصيانه السريعه , وشغل يحبه قلبك , بس غالين شوي .

سـابعآ: احمد ربك , ومن شاف مصيبة غيره هانت عليه مصيبته , ترا كلها شماسه وزيت قير .

وأرجو اني جاوبت ولو على جزء من استفساراتك .

ودمتم سآلمين

عضو الصورة الرمزية Mr.Milan

انآ مثلك عآنيت في مشكله زيت القير والشمآسة

زيت القير جيت ابغيره في الصيآنة السريعة ورفضوا إنهم يغيرونه يقولي الموظف السوري او اللبنآني إنت مومنتظم في التشييك علىآ السيآرة .. قلت له سيآرتي ولآ سيآرتك ..؟ قآل مآرآح نغيره لك هنآ ودهآ للوكآلة وكلمهم ..!! مع إني مدخل سيآرتي تشييك الـ 10 & 30 & 60 ..!

من بكره رحت للوكآلة وكلمت الموظف وقآلي يغيره لك سوا إنت منتظم في التشييك ولآلآ .. قلت ليش قآلي الموظف هنآك بآنه مآرآح يغيره ..؟ قآل يخآفون من خرآب القير او يجيله شي .. المهم طلعت وورحت العصر للصيآنة السريعة وغيروه لي ..

امآ الشمآسة هذي اللي انا مستغرب منهآ ..؟ لآنه هنآ بعض الآعضآء يقول بآنهآ تتغير حتى لو منتهي الضمآن مجآناً ..!! لكن انآ غيرتهآ على حسآبي

رحت للوكآلة وقلت لهم بآن الشمآسة خربآنه ومآتثبت مكآنهآ قآلي السودآني كم مآشية سيآرتك قلت فوق الـ 60 آلف .. قآل اجل غيرهآ علىآ حسآبك لآن الضمآن منتهي .. قلت له وش دخل الضمآن في الشمآسة ..!! وهذآ عيب مصنعي في السونآتآ ماله دخل في الضمآن .. قآل والله رح للمدير وكلمه .. عآد انا يوم شفت السآلفة مدير ومآمدير قلت اغيرهآ على حسآبي ارحم من إني اروح واكلم مدير عشآن شمآسة ..!!

امآ الفرشآت جت مع السيآرة ..! لكن لونهآ غير لون المرآتب والفرش الدآخي ..!

تقبل مروري
    التعديل الأخير تم بواسطة Mr.Milan ; 20-09-2008 الساعة 10:58 PM

عضو نشط الصورة الرمزية Type R

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـــوبـــدران مشاهدة المشاركة
    كلام فيه من الصواب والخطأ . .

اولآ: اخوي انت على ما اعتقد ماواظبت على الصيانه ابدآ عندهم , عشان كذا مايصلحون العيوب المصنعيه اللي عندك .

أخوي لازم نفرق بين العيب المصنعي والصيانة الدورية ، وكلام أن الوكالة ما تصلح العيوب المصنعية إلا بالألتزام بالصيانة الدورية هذا عذر الوكالات في التهرب من أصلاح السيارة عن طريقهم.

أخوكم المحب دائم الصورة الرمزية Microsoft

بالنسبة لي .. من زمان عن صيانة الوعلان

لكن أيام السوناتا تعبت معهم بصراحة

وقبلها الأكسنت طلعوا عيوني عشان مشكلة بسيطة

لكن أنا أشوف أنها توافيق يعني يمر علينا واحد مغير أشياء تبع الضمان

وسيارته خارج الضمان والثاني شماسة إلي مفروض تغير حتى لو منتهي

لأنه خلل مصنعي يرفضون تغييرها.!!

وبالمناسبة .. كان معي سكودا أوكتافيا ومع أخوي وولد خالتي

أنا من أنحسهم دائماً هواش مع الوكالة ومضارب مع إني مواضب في الصيانة

إلى درجة إني أجيهم كل عشرة ألآلف أو عشرين ألف بالكثير وصفقه دراهم عشان هالصيانة

وفي الأخير لو حصل مشكلة أنا وأياهم مضاربة بينما أخوي (ما شاء الله عليه) ما يمديه يدخل سيارته

إلا كلها يومين بالكثير وكل شيء صالح .!!! ـ ما شاء الله ـ فهي توافيق من واحد حبيب ولا دعوات ولا غيرها

أحب أذكر بأنه إحتمال يكون للوكالة الحق برفض أي إصلاح إذا ما كنت مواضب معهم مع إني غير متأكد من هالنقطة

أخيراً.. أنا أعطي صيانة الوعلان 6.5 من 10 ...

عضو نشط جدا

اخوي الله يعينك بس بغيت اسالك

وش المشكله الخطيره اللي في القير ؟؟؟؟؟

بكم شريت الشماسيه؟؟؟؟

انا ماقد مريت الوكاله من يوم شريت سيارتي حتى اشتريتها من معرض

ماهو من الوكاله

تقبل تحياتي

Banned

ثالثا : القطع الغيار في موضوع لأخوي هنا نسيت اسمه اللي صدم على سرعة 180 يقول الرفرف بـ 300 ليش أنا شريته منهم قبل شهر فوق الـ 400 ؟؟؟؟؟؟
    كراسي المكينه كلها تكسرت من غير مطب ولا شيء ؟؟؟؟ قلت أنا أتحملها بس اروح ألاقيه بـ 360 لاوبعد مسوي خصم 50 % ،،،،، ليش لايكون كرسي مصنوع من ذهب، بهالقيمه ويتكسر بسرعه ؟؟؟؟؟ كرسي الكامري أصلي بـ40 ويعيش مليون سنه ،،، والا العازل اللي تحت المكينه قطعة بلاستيك بـ 120 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كونك ماعرفت من وين تشتري لاتجي تكذبني الله يعافيك

مافيه واحد يدور سعر رخيص يروح يشتريها من الوكاله شي بديهي مو محتاج عبقري ولا شي !

بإمكانك تروح للموزعين وتشوف الأسعار عندهم ..
    قلت أنا أتحملها بس اروح ألاقيه بـ 360 لاوبعد مسوي خصم 50 % ،،،،، ليش لايكون كرسي مصنوع من ذهب، بهالقيمه ويتكسر بسرعه ؟؟؟؟؟ كرسي الكامري أصلي بـ40 ويعيش مليون سنه ،،، والا العازل اللي تحت المكينه قطعة بلاستيك بـ 120 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مره ثانيه اقولك اترك عنك الوكاله واتجه للموزعين اسعارهم ارخص من الوكاله بفرق يصل لنصف السعر احياناً ..

وثانياً الكامري .. انا أعطيك مفتاح سيارتي اذا كان سعر كرسي مكينه للكامري من الوكالة >> مو من موزع زي ماسويت حظرتك

بقيمة 40 ريال. . والله ثم والله لأعطيك مفتاح سيارتي ..

والحين الكامري من كبر مكينتها عشان يحطون لها كرسي ..

..

اذا انت ماعرفت من وين تشتري مب ذنبي ياخوي بس لاتجي تكذبني

بإمكانك تجي تسأل من وين شريتها افضل من انك تجبيها بالأسلوب هذا ..

وثاني شي ياشباب اللي بيغير اي شي بسيارته يجحد دفتر الصيانه اذا سالوه وينه يصرفهم هذا شي

الشي الثاني لحد يروح للفرع اللي بطريق خريص ..

فيه فروع كثيره في التخصصي وفي الروضه وفي الملز اثنين ..

انا غيرته في الملز ولا جاب لي طاري الصيانه والدفتر والكلام هذا كله . .

وبالنسبه للاسعار كانت عندنا لكزس LS400 .. كل عشرة الاف ندخلها تشيك وتغيير زيت بـ900 ريال !!

واذا غيروا الفحمات احسب حسابك من الالف وطالع بالراحه

التعديل الأخير تم بواسطة Microsoft ; 21-09-2008 الساعة 04:16 AM سبب آخر: تعديل بسيط للنص

عضـو مميـز // مؤسس رابطة ملاك السيارات الكورية والآسيوية الصورة الرمزية بلا حدود

عزيزي انت مكبر المشكله ولا هي بسيطه جداً

اولاً : الدعاسات ماتجي مع السياره وبالغالب تجي كـ هديه من الوكيل او اذا تبيها اصليه تاخذها من قطع الغيار وسعرها 300 تقريباً وخامتها ممتازه جداً انا بسيارتي جت معها دعاسات ولكني شريت الاصليه بـ 300 ريال للأزيرا " بإختصار الوكيل مو ملزوم يجيب لك الدعاسات لأنها ماتجي مع السياره اصلاً وانما يعطيك اياها هديه منه , جت الهديه ولا ماجت مالك حق تطالبه بشي "

ثانياً : زيت القير ملزومين انهم يغيرونه

ثالثاً : الشماسه خلل مصنعي بالسوناتا والوكيل ملزوم انه يغيرها خلال فترة الضمان سواءاً مواضب على الصيانه او غير مواضب لكن اذا كان ضمانك منتهي مالك حق تطالبه بتغييرها على الضمان واللي غيروها تلقاها مساعده من المهندس نفسه وصدقني تلقاه مسجل بالكمبيوتر ان العداد اقل من 60 الف عشان تتغير الشماسه "

رابعاً : اسعار قطع الغيار دائماً عليها خصم من عند الوكيل لكن الخصم قد يختلف من فتره لفتره وبه يختلف السعر لكن اذا بغيت خصم ممتاز خذها من الموزعين اصليه وبخصم يتراوح مابين 35 الى 45 بالمئه اما سالفة ان الوكاله يقولون معطينك خصم 50% فـ هذي كذبه جرب تروح موزع قطع غيار بتلاحظ انها بخصم 35 ارخص من الوكاله بخصم 50

وبالتوفيق