روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 6 من 6
Like Tree1اعجابات
  • 1 Post By بشير حسن

الموضوع: كرايسلر مستعمل 2007 وابي المشورة

عضو

كرايسلر مستعمل 2007 وابي المشورة

السلام عليكم

اخواني انا شريت
    كرايسلر مستعمل 2007
    V6 3.5 وارد من المانيا .. انا مستخدم ثالث.

طبعاً الموتر ماشاء الله تمام التمام ومافيه اي مشاكل بس ابي تعطوني نصائح وش الحاجات الي لازم اغيرها بحكم انه
    مستعمل
    ,,

وانا فحصتها كمبيوتر عند سهم بالدمام الخضرية ونتيجة الفحص زي منتم شايفين بالصورة وتكلف بعد الخصم 2400 هل اتوكل على الله واصلح ولا ممكن يلعبون علي بكم حاجة؟

رقم 37 معليكم منه.

والشي الثاني وش تنصحوني نوعية زيت القير والبور (الدركسون) وافضل محلات يسوونهم بالدمام او الخبرمن ناحية السعر والشغل

واخيرا اذا دست بريك احسه ضعيف وفي صوت الاحتكاك بس خفيف جداً وحركة فالدركسون,, هل اغير الفحمات واخرط الهوبات؟ وممكن افضل محل يسويهم والاسعار حقت الفحمات والخرط؟

واعتذر على الاطالة ويعطيكم العافيه

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

رد: كرايسلر مستعمل 2007 وابي المشورة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم من الأفضل انك تطرح مشكلتك وموضوع هذا قي قسم ومنتدى الورشة وأنا والأخوان راح نخدمك بقدر المستطاع ان شاء الله
    ARMADA xKINGx معجب بهذه المشاركة.

اكرر لك كلامي مره ثانيه يا أخي الكريم ضع واطرح مشكلتك في منتدى وقسم الورشة قبل لاتسوي شئ وتخسر نفسك في أشياء انا شبه متأكد أنها لاتحتاج الى تغيير

أولا :- يا أخي الكريم ماعلمتنا كم ماشي الموتر ؟؟ وهل عندك أي معلومات عن آخر مره أو بالأصح آخر مسافة اقيمت للسيارة عملية تصفية من تغيير بواجي - وفلتر هواء - زيت وفلتر القير .......الخ

ثانيا:- بما أنك تقول أنه السيارة تمام التمام وعالي العال كذا أفهم من كلامك أنه السيارة مشيها وعزمها وتسارعها وصفاوة محركها ممتاز ومافيه أي ملاحظات صح والا أنا غلطان أخي الكريم ؟؟؟

طبعا طبقا للكلام اللي قلته للك عن صفاوة وعزم المحرك اذا كنت انت متأكد وجوابك أنه اوكي معناته مافي أي داعي لعملية تنظيف البخاخات وأخذ كل هذا المبلغ بدون فائدة وأي سبب يذكر وهذا الكلام ينطبق أيضا على عملية التصفية ماشوف له أي داعي يا أخي الكريم واذا في شئ ضروري ماعليك الا فحص حالة فلتر الهواء وتنظيفه او التغيير اذا كان بحاجةفعلا للتغيير

مايخص لمبة فحص المكينة Check Engine لابد أن تعطينا وتوضح لنا الأكواد اللي ظهرت لك أثناء فحص السيارة بالكمبيوتر حتى نحدد ونشرح لك سبب كل كود يسبب ظهور هذه اللمبة لأنه هذه اللمبة أحيانا من شئ بسيط مثل / عدم احكام غطاء البنزين بشكل جيد , وجود مشكلة في أحد حساسات الأكسجين مع أنه صرفية البنزين وكل شئ عندك تمام

التربيط لو تدور لك ورشه ثانيه خاصه بالتربيط راح تلاقي السعر يفرق عن هذه الورشة واعلى سعر راح تلاقيه 50 ريال وراح يكون التربيط أمامك وببين لك العامل اذا فيه شئ ضروري يحتاج للتغيير أو لا

مشكلة صوت الصفير أو الاحتكاك وقت ماتضغط بريك هذه لابد التشييك على القماشات الأمامية والخلفية والتأكد في نفس الوقت من حالة الهوبات خصوصا الهوبات الأمامية هل فيها تموجات وتعرجات كبيره بحيث تحتاج فعلا الى الخرط والا بس صنفره وتغيير أقمشة ويروح الصوت وهذا يحصل في كثير من السيارات بمجرد تركيب أقمشة وصنفرة خفيفة للهوبات الصوت يختفي ولكن أنا بسألك هل وقت ماتضغط بريك تحس في رجة والا بس صوت الصفير والاحتكاك ؟؟ , طبعا وقت ماتشيك وتفحص الهوبات شيك على وزنية الجلنط (الهاند بريك) هل يمسك معاك بشكل جيد والا بحاجة الى شد

نجئ الى موضوع زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي (القير) + زيت الباور ستيرنج كلا الأمرين يستخدم لهما زيت Mopar ATF+4 وهذه صورة الزيت المخصص لهما

طبعا في شركات ثانية غير شركة موبار Mopar مثل شركة كاسترول

أو زيت من شركة فالفولينValvolinei

طبعا للأهمية والنصيحة نوعية زيت القير ATF +4 زيت تخليقي بالكامل Full Synthetic حرام يا أخي الكريم تغير زيت قير سيارتك لأنه تخليقي بالكامل وأكيد بها الحالة مسافة تغيير الزيت راح تكون كبيره جدا مثل ماوضحت لك أنا انصحك فقط بالتشييك عليه وتشوف اذا ناقص أو لا وبالمره راح يبين عندك حالة زيت القير

في النهاية يا أخي الكريم اذا حصل رد منك على موضوعك هذا أي استفسار وسؤال راح اجاوب عليه وأنا في خدمتك وهذا من صالحك حتى لاتكون ضحية واستغلال بعض الورش وتغيير أشياء مافيها أي مشكلةوأخذ مبلغ وقدره وكأنه راح يصنع صاروخ وهذا هو سبب ردي على تساؤلاتك واستفساراتك

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    أولا :- يا أخي الكريم ماعلمتنا كم ماشي الموتر ؟؟ وهل عندك أي معلومات عن آخر مره أو بالأصح آخر مسافة اقيمت للسيارة عملية تصفية من تغيير بواجي - وفلتر هواء - زيت وفلتر القير...الخ

الموتر ماشي 140 الف كيلو وصراحة ماعرف متي اخر مرة تغيرت البواجي والزيت ..الخ لكن راح اسأل البائع واحط رد جديد

ثانيا:- بما أنك تقول أنه السيارة تمام التمام وعالي العال كذا أفهم من كلامك أنه السيارة مشيها وعزمها وتسارعها وصفاوة محركها ممتاز ومافيه أي ملاحظات صح والا أنا غلطان أخي الكريم ؟؟؟

من ناحية العزم فهو والحمدلله ممتاز لكن ملاحظة بسيطة اذا كنت دايس بنزين مثلا على 80 وفوق, وشلت رجلي منه احس لحظياً انه زي النتعه الخفيفة (كانك رديت نمرة في القير العادي) بس خفيفه ومأدري هل هو طبيعي ولا تعتبر مشكلة.

طبعا طبقا للكلام اللي قلته للك عن صفاوة وعزم المحرك اذا كنت انت متأكد وجوابك أنه اوكي معناته مافي أي داعي لعملية تنظيف البخاخات وأخذ كل هذا المبلغ بدون فائدة وأي سبب يذكر وهذا الكلام ينطبق أيضا على عملية التصفية ماشوف له أي داعي يا أخي الكريم واذا في شئ ضروري ماعليك الا فحص حالة فلتر الهواء وتنظيفه او التغيير اذا كان بحاجةفعلا للتغيير

التربيط لو تدور لك ورشه ثانيه خاصه بالتربيط راح تلاقي السعر يفرق عن هذه الورشة واعلى سعر راح تلاقيه 50 ريال وراح يكون التربيط أمامك وببين لك العامل اذا فيه شئ ضروري يحتاج للتغيير أو لا

كيف اعرف انه تحتاج تربيط وكم يكلف غالباً

نجئ الى موضوع زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي (القير) + زيت الباور ستيرنج كلا الأمرين يستخدم لهما زيت Mopar ATF+4 وهذه صورة الزيت المخصص لهما

طبعا في شركات ثانية غير شركة موبار Mopar مثل شركة كاسترول

أو زيت من شركة فالفولينValvolinei

طبعا للأهمية والنصيحة نوعية زيت القير ATF +4 زيت تخليقي بالكامل Full Synthetic حرام يا أخي الكريم تغير زيت قير سيارتك لأنه تخليقي بالكامل وأكيد بها الحالة مسافة تغيير الزيت راح تكون كبيره جدا مثل ماوضحت لك أنا انصحك فقط بالتشييك عليه وتشوف اذا ناقص أو لا وبالمره راح يبين عندك حالة زيت القير

زيت القير قالو لي ورشتين مو ناقص بس يحتاج تغير.. فهل افهم منك ان زيت القير لايغير بس يزود عليه اذا نقص؟ وايش تقصد بتخليقي بالكامل ممكن توضح لي

في النهاية يا أخي الكريم اذا حصل رد منك على موضوعك هذا أي استفسار وسؤال راح اجاوب عليه وأنا في خدمتك وهذا من صالحك حتى لاتكون ضحية واستغلال بعض الورش وتغيير أشياء مافيها أي مشكلةوأخذ مبلغ وقدره وكأنه راح يصنع صاروخ وهذا هو سبب ردي على تساؤلاتك واستفساراتك
    والله يعطيك العافيه ويكثر من امثالك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abus3od مشاهدة المشاركة
    والله يعطيك العافيه ويكثر من امثالك
    ماسوينا شئ يا اخي العزيز وانتبه من مسألة زيت المكينة ترى موترك اللزوجة المخصصه والمناسبة له هي SAE 10W-30 سواء كان الزيت من شركة بترومين أو أي شركة ممتازة ومعروفه المهم يكون نفس اللزوجة وتقريبا يطلع 6 علب مع السيفون (الفلتر) وللاستفادة ادخل هذا الرابط اللي يتكلم عن موضوع زيوت السيارات

http://www.assayyarat.com/forums/t282634.html