روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 9

الموضوع: وين مكان حساس ثروتل

عضو

وين مكان حساس ثروتل

السلام عليكم عندي اكسبديشن 2006 دورت الحساس ثروتل مالقيته يعني السياره مافيها ولا لا ويعطيكم العافيه

عضو نشط

رد : وين مكان حساس ثروتل

يمكن يمين المكينه

عضو

رد : وين مكان حساس ثروتل

معقوله رد شي يجيب الحيره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عضو جديد

رد: وين مكان حساس ثروتل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحالات التالية

ضعف العزم
    انخفاض سرعة السيارة القصوى
    استهلاك عالي في الوقود
    عدم ثبات الار بي ام
    انطفاء المحرك عند الوقوف احيانا
    صعوبة في تشغيل المحرك

اعمل التالي مباشرة بدون تردد

اشتر بخاخ اي سي ديلكو علبة واحدة فقط بـ 15 ريال وابعد عن بخاخ الالكترونيات والدبليو 40 لانهم اثبتوا فشلهم في التنظيف

قبل كل شي أفصل أصباع البطارية السالب

أولا / هذه الصورة ليست لسيارتي .. وهنا توضح الثروتل بدي أين مكانه .. نفتح لي القربه اللي عليه ونجيب قطعه قماش ونبخ عليه مرات متعدده وكل بعد كم مرة وأخرى يتم مسح المحلول و الوسخ -يوجد فديو للعمليه- طبعا الأجنص ليس مثل ماهو في الصورة وتقريبا إلكتروني فقعد أفتح الفتحه بيدي وابخ وأدخل يدي في الداخل -أحذر يوجد شفرات حاده- إلى أن تم تنظيفه تماماً

ثانياً / فك الحساس الرئيسي خلف فلتر الهواء مباشرة وعليك التعامل بحساسية شديدة معه لانه فيه سلك رفيع جدا واحذر تمسكه او تحاول حكه بالسكروب وبتشوف عليه رماد متصلب يخفي شكله الحقيقي وكل ما عليك تنظيف بالبخاخ فقط وبيرجع وكالة اخو الجديد - يوجد شرح فديو - نصيحه عند رش المحلول لا تقلب العكس لكي لا يدخل إلى الدارات الكهربائية .. وقبلها أنزع الفيش ..

وهذه الصورة توضح مكان الحساس

ملاحظة / لو كان الفلتر منتهي غيره لانه رئه السيارة فعن طريقه تتنفس .. أنا عملت له غسيل في المنزل >> أخوكم عنده أزمه شوي

في شي عملته زيادة .. وهو بعد التنظيفات اللي كانت في العصر .. جيت على قرابه 3 الفجر ونزلت أخوي معاي .. وبقلكم ليه نزلته .. بس أصبرو شوي .. نفخت حساس الهوا .. بفمي وجبت قطعه قماش قطن نظيفه وحاولت أننظف قريب الحساس بقايا المادة الزيتيه الموجودة من المحلول ... وبرقه تامه لان لو صار شي والا شي أنسى السيارة تشتغل .. وركبت فيش الحساس .. لانه بدون الفيش هذه أنسى السيارة تشتغل .. وشبكت أصابع البطاريه .. وسميت الله وأشغل في البداية بيطلع شويه كربون وصعوبه في التشغيل بسبب التنظيف بس خلال ثواني من التشغيل بتحس ان السيارة رجعت وكالة ان شاء الله تعالى .. وهذه كله قبل ما أركب الفلتر والليات بس شبكت فيش الحساس عشان تشتغل .. لأن في عمل ثاني بسويه ..

والأن أقلكم ليه جبت أخوي

جبته يا طويلين العمر عشان بعمل تنظيف للثروتل والسيارة شغاله ولان ما عندي أجنص بيقعد الله لا يهينه يدعسلي بنزين .. المهم شغلت السيارة وبعد عدة محاولات ودعس للبنزين وحرق اشتغلت تمام وخلال ما أنت تدعس دعسات متواليه هتطفي معاك وشغل ودبل البنزين ولما تشيل رجلك بتكون شغاله .. بس أنت دبل .. المهم جلس يدبل

وأنا خرجت برى وكل ما أشر بيدي يدبل وأرش .. ويوقف وأرش المحلول -يوجد فديو-

وقتها يا أخوان بتولع لمبه المكينه ومافي أي خوف بإذن الله .. وسبب توليعها لاننا ماركبنا الليات .. فمافي شفط هوا .. فالحساس بيدي اشارة للكمبيوتر أنه مافي هوا .. على العموم بعد ما عملت عمليه التنظيف وهي شغاله .. طفيت وركبت القطع مع الفلتر .. وفصلت البطاريه عشان لمبه المكينه تطفي .. ورجعت خلال 5 دقايق ركبت الأصابع وشغلت والحمدلله طفت اللمبه .. وأخوكم طلع طريق مكة القديم ويحرق والحمدلله .. تحسنت السيارة كثير .. في القومه والتشغيل والدعس ..

مع أن المكينة 3000 cc حسيتها 6000 >>> ههههه مبالغ

طيب يا أخوان في ملاحظة / أمبير الأر بي إم بيكون زايد وبعد عدة مشاوير بينخفض بإذن الله ..

طفيت السيارة .. وفكيت الأصابع .. عشان البرمجة تروح .. ولما يجي اليوم الثاني بركب الأصابع وببرمج السيارة .. والطريقه كالتالي ...

نضع القير في N ونشغل السيارة وهي بارده وعلى طول نشغل المكيف .ونخلي الحرارة إلى ما توصل للوضع الطبيعي

بعد ما توصل نطفي السيارة ونطفي المكيف

ثم نقوم بتشغيلها مرة أخرى بدون المكيف ولمدة 10 دقايق وبدون أي دعس للبنزين ..

بعدها طفي السيارة .. وأرجع شغلها .. وروح المكان اللي تبيه وبهذا تمت البرمجة .. ولا تنسى تتوكل على الله

نجي الأن للفديو

والتطبيق على سيارتي .. وأنا اللي بشتغل بيدي بدون أي مكنيكي .. وطبعا بعد الإتكال على الله .. وتعليم من النت واليوتيوب

هذا المقطع يبين كيف تنظيف الثروتل والسيارة ليست شغاله وبعدها تنظيف حساس الهواء

وهذا المقطع يبين كيف تنظيف الثروتل والسيارة شغاله .. طبعا ليست لسيارتي .. لا يكون نسيتوا أني أشتغلت 3 الفجر وكان المكان شوي مظلم .. يعني ما بيفيد التصوير وأخذته من اليوتيوب

وأخيرا يا أخوان نريد منكم الدعاء في ظهر الغيب فأخوكم محتاج له

منقوووووووووووووووووووووول للافـــــــــــــــــــــــــادة

عضو ادارة المنتدى /استشاري صيانة السيارات الصورة الرمزية super_safari

رد: وين مكان حساس ثروتل

الأخ fcs_fcs ما قصر الله يجزاه الخير.
    لكن حساس الثروتل يجي عند بوابة الخانق بالتمام , و هذا في كل السيارات. أما حساس الضغط هو الي يجي إما في المنظم و إما عند فلتر الهواء في بعض السيارات كما في الصورة.
    في حالة وجوده على فلتر الهواء لا يمكن تنظيف المنظم و السيارة تعمل ؛ لأن المكينة أصلاً لن تعمل عند فك الخرطوش. لكن هذا ليس هذا ليس عائقًا للتنظيف و هي طافية.

مستشار الورشة الصورة الرمزية مركز جوانا

رد: رد : وين مكان حساس ثروتل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشكوى لله مشاهدة المشاركة
    معقوله رد شي يجيب الحيره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سبحان الله والشكوى لله

ان ماردينا يتذمرون وان ردينا ولاتشوف حتى كلمت شكر

لابد من اعطاء وقت كافي للردود فيه ناس مستعجله وتبي رد اول مايستفسر الواحد

شاكر ردودكم خاصه الشرح المفصل من الاخ fcs

مشرف سابق الصورة الرمزية GM_TAHOE

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مركز جوانا مشاهدة المشاركة
    سبحان الله والشكوى لله

ان ماردينا يتذمرون وان ردينا ولاتشوف حتى كلمت شكر

لابد من اعطاء وقت كافي للردود فيه ناس مستعجله وتبي رد اول مايستفسر الواحد

شاكر ردودكم خاصه الشرح المفصل من الاخ fcs
    ملاحظة : الموضوع من عام 2009

مستشار الورشة الصورة الرمزية مركز جوانا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GM_TAHOE مشاهدة المشاركة
    ملاحظة : الموضوع من عام 2009

ههههههه الكبر شين
    انا الي عندي في القائمه اولا ارد عليه ولااشوف تاريخ الموضوع يعتبر حديث عندي وذا غلط
    شاكر لك التنبيه