روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 15
Like Tree11اعجابات

الموضوع: مشكلة معقدة في مازدا 6 2014

تيسير العرادي/عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية KOERU

مشكلة معقدة في مازدا 6 2014

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي مشكلة في سيارتي مازدا 6 2014 من بعد مابدلت البواجي حصل فيها تفتفه اثناء المشي ورحت ورشه قالي غير الكويلات لما غيرتهم لم تحل المشكلة
    فحصتها كومبيوتر وطلع خلل في حساس الهواء ومسفير في سلندر رقم 1 وغير حساس الهواء وبوابة الهواء كامله ولم تحل المشكله

صورة الفحص

ثم ذهبت الى احد المراكز وفحصتها كومبيوتر وطلع عنده كود ثاني وهو خلل في كومبيوتر ECM المسؤول عن عمل المحرك والقير ومسفير في السلندر رقم 1

وعمل لي برمجة + تغيير ظفيرة كومبيوتر + اصلاح كومبيوتر وراحت المشكله
    ولكن للأسف رجعت ثاني مره مع الاستخدام ورجعته له ثاني مره عمل لها برمجة وقالي فيه كود ظهر في القير وحساس القير عندك يبغاله تغيير وبصراحه انا ماني واثق فيه لاني دافع مبلغ كبير 2500 ريال ومافيني ادفع 1500 ريال اخرى عشان الحساس للامانه السياره كويسه التقطيع خف كثير في الاستخدام الهادي صار يطلع مره ومرات 3 ايام مايطلع وتكون سليمة حتى سافرت فيها عادي لكن لما ادعس الدعسه الثانيه تطلع لمبة المكينة و والسياره ماتستجيب للدعسه لازم اطفيها واشغلها وترجع تمام

مالحل برأيكم هل فعلا ممكن تكون حساس بالقير ولا الرجال قاعد يلهط مني فلوس ع الفاضي ؟؟
    مع العلم اني لما ادعس ع المكينه والقير فاضي مافيها تقطيع ابداً

عميد المشرفين الفنيين الصورة الرمزية فني سيارات

رد: مشكلة معقدة في مازدا 6 2014

اتوقع الحل عن الوكيل المعتمد فقط و الباقي تاليف من مخهم الله يعنيك

عضو نشط

هل انت متاكد انه البواجي اصلية ومناسبه للسيارة؟ لانه اختلافها يسوي مس فاير
    هل انت متاكد انه اسلاك البواجي راكبه صح او انها ماتهرب؟ المس فاير هذا قصته قصه معاي واسبابه لاتعد ولاتحصى لكن ماطلعت المشاكل الا بعد تبديل البواجي ليش؟

مس فاير يعني يمكن بوجي يمكن بخاخ يمكن كويل يمكن سلك يمكن ضفيرة الكويلات يمكن تهريب فاكيوم والخ

انا ابصملك بالعشر انه العطل جدااااا بسيط لكن شوفلك من اللي بيشتغلك بضمير الله يعينك على هالنصاب وانا ااسف اني اقولها ولكن هذا نصاب اتركه وشوف غيره
    فني سيارات, بشير حسن و KOERU معجبون بهذا.

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

عليكم السلام

أهلين وسهلين أخوي تيسير وحياك الله

أنا اتفق مع كلام أخونا فواز وكلامه صحيح ومافيه أي خلاف

البواجي القديمة كم ماشي عليها ؟؟

عموما أخوي اذا المشكلة ظهرت لك بعد تغيير البواجي معناته لسبب من هالسببين :-

- بواجي غير أصلية او غير مطابقة للبواجي القديمة

- نسيان تركيب شئ مهم وضروري في عمل وصفاوة المكينة لأنه بعض السيارات عند فك البواجي راح يضطر الشخص يفك بعض القطع مثل هوز "لي " قربة الهواء ومعروف في قربة الهواء راح يكون حساس الآيرماس maf sensor راكب عليها فاذا تم نسيان اعادة تركيب اللي "الهوز " بشكل صحيح راح يكون هناك تنسيم لهواء شفط المحرك vaccum leak H أو بعض الحالات يتم فيها نسيان تركيب فيش الحساس وبعدها راح يظهر لك كود يبين انه خلل وهو أساسا مافيه أي خلل في الحساس فقط الفيش ماهو راكب مكانه وأيضا من ناحية الخبره البسيطة والشئ المتعارف عليه أنه حساس الآيرماس اذا ظهر في الفحص لازم نتأكد من الفيش وأنه النوصيل الكهربي سليم وقبل لانغيره نعمل تنظيف له ببخاخ خاص لتنظيف الالكترونيات أو بخاخ خاص فيه ,,,,,,,,,,,, أيضا ممكن أنه فيش الكويل للسلندر اللي ظهر لك في فحص الكمبيوتر لم يتم تركيبه بالشكل الصحيح لأنه الكويل الأصلي يعيش ويعمر كثير ماهو بسهوله يخرب الا اذا وصل له ماء نتجية غسيل للسيارة أو نتجية الاستهلاك

عموما كان من الأفضل قبل كل شئ عمل مسح للأكواد اللي ظهرت لك من فحص الكمبيوتر قبل لاتغير أي قطعة من القطع الخاصه بالأكواد سواء حساس الآيرماس maf sensor أو كويلات وأيضا لازم يتم التأكد من تركيب جميع القطع اللي تم فكها لاجراء تغيير البواجي لربما تم نسيان اعادة تركيبها وبعد عمل مسح الأكواد اذا رجع شئ منها معناته في خلل اما في التوصيل الكهربي أو خلل وخراب في القطعه نفسها
    SAHERR معجب بهذه المشاركة.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فني سيارات مشاهدة المشاركة
    للأسف الوكالة الحاج حسين اسوء منهم كلهم غيرو لي بوابة الهواء وحساس MAF وقالو لي سيارتك تمام شيلها شلتها
    ونفس المشكلة رجعت لهم قالي جربها اسبوع اسبوعين ممكن تروح وماراحت وماجيتهم ثاني لاني عرفت ان ماعندهم سالفة صراحه
    .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawazalshamsi مشاهدة المشاركة
    هل انت متاكد انه البواجي اصلية ومناسبه للسيارة؟ لانه اختلافها يسوي مس فاير
    هل انت متاكد انه اسلاك البواجي راكبه صح او انها ماتهرب؟ المس فاير هذا قصته قصه معاي واسبابه لاتعد ولاتحصى لكن ماطلعت المشاكل الا بعد تبديل البواجي ليش؟

مس فاير يعني يمكن بوجي يمكن بخاخ يمكن كويل يمكن سلك يمكن ضفيرة الكويلات يمكن تهريب فاكيوم والخ

انا ابصملك بالعشر انه العطل جدااااا بسيط لكن شوفلك من اللي بيشتغلك بضمير الله يعينك على هالنصاب وانا ااسف اني اقولها ولكن هذا نصاب اتركه وشوف غيره
    البواجي اصلية وكالة لكن قبلها كنت مركب نوع ياباني ثاني كويس ومن بعد ماحطيت حقت الىكاله صارت المشكلة
    حسب علمي مالها اسلاك بواجي تجي كويل على طول

الورشه الاخيره اللي رحت له اللي خلاني ادفع الفلوس اني حربتها عنده وكانت ميه في المية لكن بعدين رجعت
    ولما رجعت له سوا برمجة ثاني وخفت المشكله لكن لازالت موجوده

وغالبا ماراح ارجع له بس ابغى احد يقولي المشكله او اني اخليها كذا والشكوى لله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام

أهلين وسهلين أخوي تيسير وحياك الله

أنا اتفق مع كلام أخونا فواز وكلامه صحيح ومافيه أي خلاف

البواجي القديمة كم ماشي عليها ؟؟

عموما أخوي اذا المشكلة ظهرت لك بعد تغيير البواجي معناته لسبب من هالسببين :-

- بواجي غير أصلية او غير مطابقة للبواجي القديمة

- نسيان تركيب شئ مهم وضروري في عمل وصفاوة المكينة لأنه بعض السيارات عند فك البواجي راح يضطر الشخص يفك بعض القطع مثل هوز "لي " قربة الهواء ومعروف في قربة الهواء راح يكون حساس الآيرماس maf sensor راكب عليها فاذا تم نسيان اعادة تركيب اللي "الهوز " بشكل صحيح راح يكون هناك تنسيم لهواء شفط المحرك vaccum leak H أو بعض الحالات يتم فيها نسيان تركيب فيش الحساس وبعدها راح يظهر لك كود يبين انه خلل وهو أساسا مافيه أي خلل في الحساس فقط الفيش ماهو راكب مكانه وأيضا من ناحية الخبره البسيطة والشئ المتعارف عليه أنه حساس الآيرماس اذا ظهر في الفحص لازم نتأكد من الفيش وأنه النوصيل الكهربي سليم وقبل لانغيره نعمل تنظيف له ببخاخ خاص لتنظيف الالكترونيات أو بخاخ خاص فيه ,,,,,,,,,,,, أيضا ممكن أنه فيش الكويل للسلندر اللي ظهر لك في فحص الكمبيوتر لم يتم تركيبه بالشكل الصحيح لأنه الكويل الأصلي يعيش ويعمر كثير ماهو بسهوله يخرب الا اذا وصل له ماء نتجية غسيل للسيارة أو نتجية الاستهلاك

عموما كان من الأفضل قبل كل شئ عمل مسح للأكواد اللي ظهرت لك من فحص الكمبيوتر قبل لاتغير أي قطعة من القطع الخاصه بالأكواد سواء حساس الآيرماس maf sensor أو كويلات وأيضا لازم يتم التأكد من تركيب جميع القطع اللي تم فكها لاجراء تغيير البواجي لربما تم نسيان اعادة تركيبها وبعد عمل مسح الأكواد اذا رجع شئ منها معناته في خلل اما في التوصيل الكهربي أو خلل وخراب في القطعه نفسها
    هلا بشير الله يحيييك
    البواجي تركيبها بسيط مجرد تسقيط وكرب ماتوقع فيه قطعه منسيه اصلا مافكينا شي
    اللي حيرني اني لما ظهرت المشكلة مع البواجي الجديدة رجعت القديمة ونفس المشكله ماراحت وصارت اسوء من قبل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فني سيارات مشاهدة المشاركة
    والله اكتشفت حتى الورش اللي عندها فحص كومبيوتر لاتثق فيهم لانه يكشف لك المشكله بالجهاز بس مايعرف يحلها

.