شركة فورد للسيارات هي شركة أمريكية الأصل تأسست عام 1903 على يد هنري فورد.

يقع المقر الرئيسي للشركة بمدينة ديربورن بولاية ميتشجان الأمريكية، وتقع فورد تحت مجموعة فورد التي تمتلك كذلك علامة لينكولن، إضافة إلى علامة صناعة السيارات المحلية بأمريكا اللاتينية ترولر، وكذلك علامة السيارات عالية الأداء FPV.

وقد امتلكت فورد الكثير من الحصص فى شركات سيارات أخرى خلال تاريخها، ومنهم 2.1% من أسهم مازدا، و15% من أسهم أستون مارتن، و49% من جياجلانج الصينية، إضافة إلى امتلاك فرع فورد بالمملكة المتحدة لكل من جاجوار ولاندروفر في الفترة ما بين 1989 و2000، ألا أن الشركتين تم إعادة بيعهم خلال 2008 لمجموعة تاتا الهندية. كذلك امتلكت فورد شركة فولفو في الفترة ما بين 1999 وحتى 2001.

وقد أعلنت فورد إيقافها لعلامة ميركاري التي كانت تمتلكها عام 2011، والتي تأسست عام 1938 وكانت مختصة بصناعة السيارات الفاخرة.

وتعتبر فورد ثاني أكبر صانع سيارات فى الولايات المتحدة، والخامس عالميًا، والشركة الثامنة من حيث ترتيب المكسب السنوي من بين كافة الشركات الأمريكية بشكل عام وتعتبر فورد واحدة من الشركات الرائدة في مبيعات السيارات في الشرق الأوسط بإجمالي يتقرب من ربع مليون سيارة ويتقدم وكلائها بالمنطقة وكيل السعودية شركة الجزيرة للسيارات.