مقالات متنوعة

فورد F-150 .. أهم المشكلات بعد قطع أول 100 ألف ميل

السيارات – قد تكون فورد F-150 هي البيك اب الأكثر مبيعاً بالولايات المتحدة، ولكنها لا تخلو من المشكلات، حيث أنها تعد أيضاً المركبة الأكثر حصولاً على الاستدعاءات نظراً لحملها العديد من عيوب التصميم، ولكن الكثير من مشكلاتها تظهر بمرور الوقت مع الاستخدام الطويل، وخاصة بعد قطعها مسافة تتعدى 100 ألف ميل، ما يعادل 160 ألف كيلومتر، فدعونا نتعرف اليوم على أهم هذه المشكلات.

مشكلات بعمل المحرك

تشير شركة Raybuck Auto Body Parts الأمريكية لقطع غيار السيارات والبيك اب أن الجيل 12 من فورد F-150 أو موديلات 2009 – 2014 تعاني عادة من مشكلات بعمل المحرك وتوقفه بشكل مفاجيء، وخاصة في موديلات 2010.

تعود تلك المشكلة عادة إلى علوق مستشعرات إعادة تدوير الهواء بنظام العادم، حيث أن ثاني أكسيد الكربون الخارج من المحرك يتجمع على تلك المستشعرات ويعيق عملها.

تعطل شمعات الاشعال

رغم أن بعض أنواع شمعات الإشعال يجب أن تستبدل كل 30 إلى 50 ألف كيلومتر، تستطيع شمعات القدح الحديثة أن تستمر بالعمل عادة بما يصل إلى 160 ألف كيلومتر، وقد صممت شمعات الاشتعال في فورد F-150 كي تستمر بالعمل لهذه المسافة، ولكن الانتظار لهذه الفترة يعني أن تغيير شمعات الإشعال سيكون خارج نطاق الضمان، كما أنها بعد هذه الفترة ستمتلك قدر كبير من شوائب الأدخنة والاحتراق المجمعة عليها، ما يتطلب تنظيفها بمرور الوقت لتفادي توقف شمعات الاحتراق بشكل مفاجيء.

فورد F-150

مشكلات فورد F-150 الأخرى

تواجه بيك اب فورد F-150 مشكلة أخرى تتعلق بشمعات القدح، ولكن في وقت مبكر أكثر، وهي عبارة عن عدم ثبات الشمعات في مكانها في بعض الأحيان بسبب رؤوس الأسطوانات الألمنيوم بسبب تصميم المعدن الذي قد يكون أضعف من أن يتحمل مدى قوة المحرك مما يسمح باهتزاز الشمعات في مكانها وهلاك خطوط الألمنيوم.

اترك تعليقاً