شركة دودج هي شركة سيارات أمريكية تابعة لمجموعة كرايسلر، تأسست دودج عام 1900 كشركة لصناعة قطع غيار السيارات تحت مسمى (Dodge Brothers)، ومن ثم تحولت إلى شركة لصناعة السيارات عام 1915. وتأسست الشركة على يد كل من الأخوين "جون فرانسيس دودج" و"هوراس إلجين دودج".

يقع المقر الرئيسي للشركة بمدينة أوبرن هيلز بولاية ميتشجان الأمريكية، وتختص الشركة في بناء السيارات العديد من أنواع السيارات ومنها الرياضية والخدمية والعائلية.

وكانت الشركة قد بيعت إلى أحد الشركات عام 1925 بعد موت مؤسسيها فجأة عام 1920، ومن ثم أعيد بيعها إلي كرايسلر عام 1928، وظلت الشركة تعمل على إنتاج الشاحنات وسيارات الركاب كبيرة الحجم حتى منتصف السبعينيات، إلا أنها وبسبب أزمة الوقود عام 1973 بدأت تقديم بعض السيارات المدمجة ومتوسطة الحجم وحتى بعض السيارات رخيصة السعر خلال التسعينيات.

وظلت دودج ملازمة لكرايسلر خلال فترة التقلب في الشراكة والإدارة من نهاية التسعينيات وحتى الاستحواذ على المجموعة بالكامل من قبل فيات في يناير2014. إلا أن دودج أجرت بعض التغييرات الداخلية عام 2011 تضمنت انفصال علامة رام عن الشركة واستقلالها، وتحول دودج فايبر إلى سيارة تابعة لعلامة SRT.