X5اخبار السياراتبى ام دبليو

BMW X5 بالوقود الهيدروجيني ستأتي بقوة 374 حصان

السيارات – يستعد قسم i في BMW في توسيع عائلة السيارات الكهربائية مع إطلاق سيارة i4 سيدان الكهربائية ، والتي ظهرت ملامحها مؤخرًا بواسطة السيارة التجريبية BMW Concept i4. ومع ذلك ، فإن قسم BMW i يستكشف أيضًا مجموعات محركات بديلة. ومنذ عام 2013 ، تعاونت شركة BMW مع شركة تويوتا لتطوير تقنية خلايا الوقود الجديدة. وظهر أول نتاج المشروع في معرض فرانكفورت للسيارات العام الماضي مع ظهور BMW i Hydrogen NEXT ، وهي سيارة دفع رباعي تعمل بخلايا الوقود تعتمد على سيارة BMW X5 الحالية. وتم الاحتفاظ بالتفاصيل الفنية سرا .

ووفقًا لـ BMW فقد أعلنت الشركة بعض التفاصيل، حيث يولد نظام خلايا الوقود لمجموعة نقل الحركة في BMW i Hydrogen NEXT ما يصل إلى 170 حصانًا من الطاقة الكهربائية نتيجة التفاعل الكيميائي بين الهيدروجين والأكسجين من الهواء المحيط ، مما يعني أن السيارة لا ينبعث منها سوى بخار الماء.

كما يوجد أيضًا خزانان بسعة 700 بارًا يمكن أن يحملان معًا 13 رطلاً من الهيدروجين ، بينما يستغرق التزود بالوقود من ثلاث إلى أربع دقائق فقط. بالإضافة إلى ذلك ، تشترك BMW i Hydrogen NEXT في نفس مجموعة المحركات الكهربائية مع BMW iX3. ، بما يولد 374 حصانًا.

وقال كلاوس فروليتش ، عضو مجلس إدارة BMW AG ، “نحن مقتنعون بأن أنظمة المحركات البديلة ستوجد جنبًا إلى جنب في المستقبل ، حيث لا يوجد حل واحد يعالج بصورة كاملة متطلبات التنقل للعملاء في جميع أنحاء العالم”.

وسيتم تجريب مجموعة توليد القوة نتاج المحركات الكهربائية ومن خلايا وقود الهيدروجين في سلسلة صغيرة من الاصدارات تعتمد على BMW X5 الحالية التي سيتم تقديمها في عام 2022 ، لكن BMW تعترف بأنها ستستغرق وقتًا طويلاً قبل تقديم نسخة للمستهلك. وتقدر شركة صناعة السيارات البافارية أن نسخ إنتاج سيارتها التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية ستطرح للبيع في النصف الثاني من هذا العقد.

 

اترك تعليقاً