M5بى ام دبليوسيارات جديدة

BMW M5 CS موديل 2022 تُطرح لأول مرة بقوة 627 حصان

السيارات – بعد تسريب صورها الرسمية في وقت سابق ، كشفت BMW رسميًا عن طراز M5 CS الجديد 2022 الذي وصف بأنه “أسرع وأقوى سيارة BMW إنتاجًا على الإطلاق” . وتتميز M5 CS بمحرك V8 سعة 4.4 لتر بشاحنين توربينيين تم تعديله لإنتاج 627 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما أن المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع رباعي أميل لزيادة الدفع الخلفي. ويمكّن هذا الإعداد السيارة من التسارع من 0-96 كم / ساعة في 2.9 ثانية ، وهي أسرع بـ 0.2 ثانية من M5 Competition. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 306 كم / ساعة.

وتتميز M5 CS بنظام تفاضلي M نشط ونظام دفع رباعي قابل للتعديل مثل M5 القياسية مع وضعي 4WD و 4WD Sport بالإضافة إلى وضع 2WD من أجل الانجراف. كما تأتي السيارة بنوابض تعليق أكثر صلابة ، وعمود أكثر قدرة على مواجه الانقلاب للسيارة ، وارتفاعًا أقل للركوب من M5 القياسية. ومع ذلك ، لم يتوقف المهندسون عند هذا الحد حيث أجروا مزيدًا من التغييرات على النوابض ونظام التحكم الديناميكي في امتصاص الصدمات للاستفادة من وزن CS المنخفض وإطارات بيريللي P Zero Corsa المتوفرة لها.    

كما تم تجهيز M5 CS بعدد من المكونات البلاستيكية المقواة بألياف الكربون بما في ذلك غطاء المحرك ، والسقف ، والمشتت الأمامي ، وأغطية المرايا ، والمشتت ، والجناح الخلفي لتقليل الوزن. ولم تتوقف الشركة عند هذا الحد حيث قاموا أيضًا بإزالة بعض عازل الصوت لتوفير إضافي في الوزن. وبفضل هذه التغييرات وغيرها ، يزن الطراز 104 كجم أقل من M5 Competition.

كما تتميز السيارة بشبكة تهوية أمامية من البرونز الذهبي وعجلات قياس 20 بوصة. ويتم دعم العجلات بواسطة نظام فرامل من السيراميك الكربوني مع مكابس باللون الأحمر أو الذهبي. كما تم تجهيز السيارة بغطاء محرك بفتحات تهوية وتطعيمات داكنة ومصابيح أمامية LED مستوحاة من سيارات السباقات مع إضاءة صفراء. وهناك لوحة ألوان محدودة تشمل براندز هاتش القياسي باللون الرمادي المعدني بالإضافة إلى الرمادي ميتاليك براندز هاتش فروزن والأخضر ميتاليك ديب فروزن.

وفي المقصورة ، سيجد المشترون مقاعد أمامية خاصة بنظام تدفئة من ألياف الكربون مع شعارات M5 لامعة. وهي مغطاة بجلد ميرينو الأسود وتتميز بلمسات حمراء موجيلو وخياطة متباينة باللون الأحمر ومساند للرأس مع خريطة مطبوعة لحلبة نوربورغرينغ. والتغييرات لا تتوقف عند هذا الحد حيث يحتوي الطراز على مقعدين خلفيين فرديين وعجلة قيادة M بفرش ألكانتارا مع مبدلات سرعة من ألياف الكربون.

وتشمل المزايا الأخرى كونسول وسطي بسيط وبطانة سقف الكانتارا وأحزمة أمان M مع تطريزات ثلاثية الألوان. كما أضاف المصممون فرش أرضية خاص وألواح عتبات الباب المضيئة “M5 CS”. كما تم تجهيز السيارة بشاشتين قياس 12.3 بوصة ، ونظام أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ رباعي المناطق ، وأجزاء من الألومنيوم الداكن الكربوني. وتشمل المزايا الأخرى نظام الإضاءة المحيطة وشاحن الهاتف الذكي اللاسلكي ونظام الصوت Harman Kardon.

وسيتوفر الطراز M5 CS لمدة عام واحد فقط ، وتبدأ الأسعار في الولايات المتحدة من 142 ألف دولار كما سيبدأ السعر في ألمانيا من 180400 يورو مع تقديم السيارة في الربيع المقبل للمشترين.

 

اترك تعليقاً