بى ام دبليوسيارات جديدة

BMW iX الكهربائية متعددة الاستخدامات تقدم رسمياً كموديل 2022

السيارات – كشفت BMW الستار بصورة رسمية عن نسخة الإنتاج من سيارة الشركة الجديدة BMW iX ، وهي سيارة كهربائية بالكامل تم الكشف عنها عبر حدث #NEXTGen على الإنترنت ، وتعتبر iX عبارة عن كروس أوفر كهربائية بحجم X5 لتكون السيارة بمثابة السيارة الرائدة الكهربائية على الأقل حتى وصول iX7 SUV المرتقبة.

وتم بناء iX باستخدام أحدث هيكل كربوني من الشركة المصنعة ، حيث يقترن التصنيع في السيارة من خلال البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) بهيكل من الألومنيوم لتحقيق مستويات عالية من الصلابة الالتوائية وتقليل الوزن. كما تتمتع السيارة بتقنية eDrive من الجيل الخامس من BMW وبما يشمل نظام دفع بقوة 496 حصان من محركين وبطارية عالية الجهد.

ويستغرق التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في أقل من 5 ثوانٍ بينما يبلغ تصنيف النطاق المعتمد من وكالة حماية البيئة لـ iX أكثر من 300 ميل. وتتيح تقنية الشحن الجديدة لـ iX شحن ما يصل إلى 200 كيلو واط ، مما يسمح بإكمال شحن بنسبة 10-80٪ في أقل من 40 دقيقة ، بينما يتيح الشحن السريع 75 ميلاً من النطاق بعد 10 دقائق من الشحن. كما يتيح الشحن عبر Wallbox بقدرة 11 كيلو وات الشحن الكامل في أقل من 11 ساعة.    

ومن حيث التصميم ، على الرغم من كونها بحجم X5 من حيث الطول والعرض ، إلا أن خط السقف منخفض مثل X6. ومع ذلك ، فإن العجلات تأتي قياس 20 بوصة كما في X7 ، في حين تشمل الخيارات عجلات Air Performance مقاس 21 و 22 بوصة التي تقلل السحب وتزن 15٪ أقل من التقليدية لزيادة المدى حتى 9 أميال. ويمكن التعرف على التصميم على أنه من عائلة BMW ولكنه أقل اثارة من طرازات i السابقة.

ويجمع التصميم الداخلي بين الرحابة التي توفرها المنصة الكهربائية بالكامل مع نهج جديد للتصميم الداخلي مع مقاعد مريحة وعناصر تصميم بسيطة. وتم دمج عناصر مثل فتحات التحكم في المناخ في لوحة العدادات ، بينما تمتد الشاشة البانورامية المنحنية من وسط لوحة العدادات إلى خلف عجلة القيادة لتعمل كنظام ترفيهي وعدادات.

ويمكن أن يجلس خمسة في مقصورة iX على مقاعد مطورة حديثًا تدعي BMW بينما يضيف السقف الزجاجي البانورامي عنصرًا إضافيًا من الرحابة. وستحصل السيارة على مجموعة من قدرات القيادة الذاتية ، بما في ذلك القيادة الآلية ووظائف ركن السيارة. وتشمل الميزات القياسية الأخرى التحكم التلقائي في المناخ والشاشة المنحنية ووحدة عرض على الزجاج الأمامي. ويمكن تعتيم السقف الزجاجي عن طريق التظليل الكهربائي لحجب أشعة الشمس. ويتم توفير مجموعة من خيارات الصوت ، بما في ذلك إعداد قياسي مكون من 12 مكبر صوت ، ونظام Harman Kardon الصوتي المحيطي المتوفر بـ 18 مكبر صوت ، أو بالنسبة لعشاق الصوت ، نظام Bowers & Wilkins بـ 30 مكبر صوت مع قوة 1615 واط.

 

اترك تعليقاً