i8بى ام دبليوسيارات جديدة

BMW i8 رودستر لايم لايت إديشن . . نسخة وحيدة من نوعها بفرش ألكانتارا كامل

السيارات – تم تطوير خامة الكانتارا في أوائل السبعينيات من قبل عالم ياباني يدعى ميوشي أوكاموتو, ثم تم تشكيل مشروع مشترك مع شركة كيميائية إيطالية ، وتم إنشاء شركة Alcantara SpA لتصنيع المواد وتوزيعها. ولا تزال الشركة في مقرها الرئيسي في ميلانو بإيطاليا ، والمصنع الذي ينتج المادة ليس بعيدًا عن روما. وهذه المادة عبارة عن مزيج أساسي من البوليستر والبولي يوريثان وتكوينها الدقيق هو أمر سري ، ومع ذلك فإن استخدام الكانتارا يعتبر الأكثر شعبية في السيارات الرياضية ، ولتسليط الضوء على ذلك ، تعاونت الكانتارا مع BMW في مشروع لتقديم نسخة وحيدة من نوعها من سيارات i8 أطلق عليه اسم BMW i8 Roadster LimeLight Edition أو i8 رودستر لايم لايت ايديشن.

وكانت السيارة الرياضية الهجينة من BMW موجودة منذ ما يقرب من عشر سنوات ، وبينما لا تظهر خطوطها وأسلوبها الواضح في التصميم ملامح العصر الحالي ، فإن الطلاء الأخضر الجديد قد يجعل الآراء تختلف حول تميز السيارة وتماشيها مع العصر الجديد. وستجد من الداخل فرش الكانتارا كامل، وقد تم تطوير مادة الكانتارا ذات اللون الجيري من قبل قسم التصميم في الكانتارا ، مع ثقوب من الليزر لإنشاء تصميم مستوحى من شعار BMW. كما ظهرت بجانب ألكانتارا لمسات من ألياف الكربون وتأثيرات الإضاءة الزرقاء في هذه النسخة.

وأحد أسباب التعاون بين BMW و Alcantara هو تسليط الضوء على التزام BMW بالسيارات الكهربائية مع الاحتفال بحقيقة أن الكانتارا لديها رصيد انبعاثات كربونية صفر. وكانت شركة Alcantara SpA أول شركة صناعية إيطالية ، وواحدة من أوائل الشركات في العالم التي حققت حالة حياد الكربون في عام 2009 وحافظت على هذا الوضع منذ ذلك الحين. وتحرص BMW أيضًا على إعلام الناس بأن LimeLight Edition سيكون لها ضرر بيئي أقل مع القدرة على الوصول إلى سرعتها القصوى البالغة 250 كم في الساعة مع إنتاج 46 جم فقط من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر واحد.

اترك تعليقاً